ما هو الشي الذي يسير أمامك ولا تراه

كتابة: اسماء سعد الدين آخر تحديث: 29 ديسمبر 2014 , 17:02

نتحدث في لغزنا اليوم عن ما هو الشي الذي يسير أمامك ولا تراه . . . ألا وهو الهواء

الغلاف الجوي للأرض هو طبقة من الغازات التي تحيط بكوكب الأرض والذي يسبب الاحتفاظ بالجاذبية الأرضية . الغلاف الجوي يحمي الحياة على الأرض من خلال امتصاص الأشعة الشمسية فوق البنفسجية ، مع ارتفاع درجة حرارة السطح من خلال الاحتباس الحراري (ظاهرة الاحتباس الحراري) ، وخفض درجات الحرارة القصوى بين النهار والليل وتسبب الاختلاف في درجات الحرارة النهارية .

الاسم الشائع لغازات الغلاف الجوي المستخدمة في التنفس والتمثيل الضوئي هو الهواء . من حيث الحجم ، والهواء الجاف الذي يحتوي على 78.09٪ نيتروجين ، 20.95٪ أكسجين ، 0.93٪ الأرجون ، 0.039٪ ثاني أكسيد الكربون ، وكميات صغيرة من غازات أخرى . يحتوي الهواء أيضا على كمية متغيرة من بخار الماء ، في المتوسط إلى حوالي 1٪ عند مستوى سطح البحر ، و 0.4٪ خلال الغلاف الجوي بأكمله . على الرغم من أن محتوى الهواء والضغط الجوي يختلف في الطبقات المختلفة ، والهواء المناسب لبقاء النباتات البرية والحيوانات البرية والمعروفة حاليا والتي يمكن العثور عليها في التروبوسفير الأرض والأجواء الاصطناعية .

الغلاف الجوي يحتوي على كتلة من حوالي 5.15 × 1018 كغ ، وثلاثة أرباع منها ضمن حوالي 11 كم (6.8 ميل ، 36،000 قدم) من السطح . على خط كارمان ، في 100 كم (62 ميل) ، أو 1.57٪ من نصف قطر الأرض ، غالبا ما تستخدم الحدود بين الغلاف الجوي والفضاء الخارجي . بما لها من التأثيرات الجوية الملحوظة خلال العائدة للغلاف الجوي من المركبات الفضائية على ارتفاع حوالي 120 كيلومتر (75 ميل) . وتسبب عدة طبقات يمكن تمييزها في الغلاف الجوي ، على أساس الخصائص مثل درجة الحرارة وتكوينها .

كما يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :
ماهو الشىء الذي نبتلعه ويبتلعنا؟
ماهو الشئ الذي يجري ولا يمشي ؟
ماهو الشي الذي تذبحه وتبكي عليه ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: