طريقة وضع مكياج ناعم و خفيف

كتابة غادة ابراهيم آخر تحديث: 10 أبريل 2019 , 10:27

المكياج البسيط

البساطة عنوان الجمال ، فالمبالغة في وضع المكياج والألوان الصارخة قد تأتي بنتيجة عكسية في بعض الأحيان ، إذ أن المكياج الناعم الخفيف يعمل على ظهور المرأة بمظهر طبيعي غير مبالغ فيه ، والذي يكون مناسب في الخروجات النهارية ، وأماكن العمل والنزهات ، أما الألوان الصارخة والتي يميل لاستخدامها البعض في مناسبات خاصة مثل الحفلات والأفراح فهي تحتاج لجرأة ، ومن هنا نتعلم اليوم من خبيرات التجميل بعض الخطوات البسيطة لوضع المكياج بطريقة ناعمة بسيطة .

كيفية وضع مكياج خفيف 

أولا : في البداية قومي بتوزيع الكريم المرطب على الوجه والرقبة والشفايف ، ودلكي الوجه والرقبة جيدا حتى يتجانس لون البشرة .

ثانيا : ضعي نقاط من الكونسيلر على طرف الفرشاة ثم قومي بتوزيعه تحت العين وعلى الخدين حتى يتجانس اللون جيدا ، مع الاهتمام بتوزيعه تحت العيون لإخفاء الهالات السوداء ومظاهر الإجهاد والتعب .

ثالثا : ابدائي بوضع كريم الأساس على الوجه ، مع ملاحظة اختيار اللون بدرجة أقرب للون بشرتك ، ويمكنك استخدام فرشاة أو اسفنجة لتوحيد لون البشرة .

رابعا : قومي بتغطية الجفن العلوي المتحرك بظل العيون (الآيشادو) باللون البلاتيني الفاتح المائل للذهبي وذلك باستخدام فرشاة الجفون العريضة ، ثم اعملي على وضع ظل العيون الدكن باللون البرونزي أو البني تحت زاوية الجفن الخارجية .

  الآيشادو باللون البلاتيني

تفتيح ظل العيون

خامسا : قومي بتفتيح ظل العيون بدرجة الذهبي عند زاوية العين الداخلية ، ثم حددي عينيك باستخدام الآيلينر .

تفتيح ظل العيون

سادسا : حددي عينيك من داخل الجفن السفلي بالكحل الأزرق الهادئ المائل للبترولي ، ثم ارسمي خطا بالخط اللون الذهبي على خط الرموش من الجهة السفلية .

حددي عينيك بالكحل الأزرق

سابعا : لتبدو عينيك بنظرة صافية جذابة قومي بوضع طبقة من ظل العيون الفاتح المائل للأبيض تحت الحاجبين ، ثم قومي بوضع الماسكارا على الرموش السفلية والعلوي لإضفاء مزيد من الكثافة .

ضعي ظل العيون الفاتح والماسكرا

طريقة وضع البلاشر

ثامنا : قومي بوضع البلاشر (أحمر الخدود) ، وابدائي في توزيعه من أسفل لأعلى ، ثم استخدمي استفنجة لإزالة الشوائب وزيادات المكياج من على وجهك ، مع مراعاة اختيار لون أحمر الخدود باللون الوردي الفاتح ليتناسب مع المظهر الهادئ للمكياج ، وبذلك تكوني حصلتي على مكياج هادئ رقيق .

مكياج هادئ

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق