افضل نصائح الأمان عند ركوب الطائرة

كتابة غادة ابراهيم آخر تحديث: 17 فبراير 2015 , 06:42

أصبح السفر بالطائرة أسهل وأسرع وسائل السفر في العصر الحديث ، ومع التقدم التكنولوجي في العلوم تطورت صناعة الطائرات فأصبحت أسرع وأكثر تقدما ، وأكثر أمنا عما سبق ، وتوفرت فيها أحدث التقنيات لراحة المسافرين ، وقد ينتاب كثير من المسافرين الخوف عند السفر بالطائرة ، والتي قد يبدد هذه المخاوف اتباع التعليمات والنصائح الهامة والضرورية للأمان عند ركوب الطائرة ، والتي ينبغي الالتزام بها جيدا وفي التوقيت المناسب لكل منها .

افضل نصائح الأمان عند ركوب الطائرة :
1. اختيار المقعد : يلعب دورا كبيرا في الشعور بالأمان خلال ركوب الطائرة ،إذ أن الجلوس بالمقاعد الأمامية بالطائرة قد يتأثر بحركة الطائرة خلال الإقلاع أو الهبوط ، على عكس المقاعد الموجودة في الصف الخامس والتي تكون قريبة من أحد مخارج الطوارئ بالطائرة ، والتي تشعر المسافر بالاطمئنان والهدوء .

2. تنفيذ التعليمات بدقة : عند بداية الرحلة يبدا طاقم المضيفات بعرض الفيديو الإرشادي لتعريف المسافرين بوسائل الأمان وكيفية استخدامها ، وطرق النجاة ، والبعض يتجاهل هذه المعلومات ولا يهتم بالإنصات الجيد وفهم طريقة استخدام تلك الأدوات والذي يعد تصرف خاطئ قد يثير القلق خلال الرحلة عند الاحساس بأي خطر .

3. قراءة بطاقة السلامة : وهي بطاقة توضع في جيب المقعد الأمامي لكل مسافر ، وتعد هذه البطاقة ذات أهمية للراكب ينبغي الحرص على قراءتها وفهم خطواتها ، والتي تشرح طرق الخروج من الطائرة في حالة الطوارئ وعند الخطر .

4. التعرف على أبواب الخروج : أحد النصائح التي يشرحها الفيديو الإرشادي ، وخريطة السلامة والتي توضح مخارج الطائرة ، وكيفية استخدام وسائل الأمان والنجاة والسرعة المطلوبة لتنفيذ كل هذه الخطوات ، وهذا ما يؤكد أهمية النصائح السابقة ، وأهمية التركيز عند شرح خطوات كل منها .

5. سرعة الحركة : وهو ما يؤكده طاقم الطائرة عند قراءة الإرشادات وشرحها ، والتي تؤكد أهمية الفارق الزمني في نجاة الركاب ، والذي يهتم بالثواني عند تنفيذ التعليمات ، مع الحذر من الاندفاع عند الخروج من الطائرة والذي قد يكون السبب في التعرض للخطر ، والتي يمكن تحديدها ب90 ثانيه فقط لتنفيذ تعليمات السلامة .

6. الحذر خلال اقلاع الطائرة وهبوطها : يذكر المتخصصين في سلامة الطائرات أن نسبة كبيرة من حوادث الطائرات تقع عند الإقلاع أو هبوط الطائرة ، مما يجعلها هي الدقائق الهامة والضرورية للالتزام بتنفيذ تعليمات النجاة والأمان ، مما يستدعي الجلوس في وضع التأهب في تلك اللحظات وعدم الاستغراق في النوم .

7. الحفاظ على اللياقة البدنية : والتي تؤثر بشكل كبير في سرعة تنفيذ التعليمات عند الحاجة ، والحركة بشكل صحيح ، لذا يصبح المسافرون بالطائرة بشكل منتظم بحاجة بالفعل للياقة البدنية ، والقدرة على الحركة بسرعة ونظام .

8. اختيار شركات الطيران الشهيرة : اختبارات السلامة والأمان هي اختبارات تخضع لها غالبية شركات الطيران ، والتي تحصل عند اجتيازها بنجاح نظرا لتوفير أقصى درجات الحماية والأمان لركابها ، وهي التي يمكن الاطلاع عليها في كتيبات عروض الشركة ، أما اختيار الشركات الغير معروفة في عالم الطيران قد يفتقر للأمان مما يعرضك للخطر الحقيقي .

9. ارتداء الملابس المريحة : أمر هام للمسافرين بالتأكيد ، اذ يجب الحرص على اختيار نوعية مريحة من الملابس تتيح حرية الحركة وسرعتها عند التعرض للخطر خلال الرحلة ، وعدم ارتداء الملابس الضيقة ، أو القصيرة ، والأحذية العالية التي تعيق الحركة .

كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :
نصائح للحامل قبل وأثناء رحلة السفر
نصائح للتعامل مع القلق في الخارج
افضل طائرات الأثرياء الخاصة

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق