الملعب العائم في سنغافورة

نعرف ملاعب كرة القدم جيدًا فنشاهدها دائما على شاشات التلفاز و لكن هل سمعت من قبل على ملعب كرة قدم وسط الماء يوجد هذا الملعب في سنغافورة  في خليج مارينا و يعتبر أول ملعب عائم على سطح البحر إبتكره الإنسان ..!

و يقع هذا الملعب المدهش في خليح مارينا في منطقة خزان في سنغافورة و يبلع طول الملعب حوالي 120 متر بالتقريب و يبلغ عرضة 83 متر و يقال أنه أكبر عن الملاعب الرياضية الأخرى 5% و صنع هذا الملعب بالكامل من الفولاز ليتحمل ما يصل إلى 1070 طن و تسع ألاف شخص و يوجد جزء غير طافي على الماء خارجها و يتسع هذا ليحمل 30 ألف مشجع ..!!

تم بناء الملعب بالكامل في 13 شهرًاو افتتح عام 2001 و مزود بمجموعة من شاشات العرض الليلية و الإضاءة من المعروف أن دولة سنغافورة هى عبارة عن ميناء مائي كبير لذا نجد معظم مشاريعهم مبنية داخل المياة لقلة حجم اليابسة هناك و بالطبع يجذب الملعب الكثير من السياح سنويًا ليس مشاهدة المباريات بل لمشاهدة الملعب .

The Float at Marina Bay

floating platform at Marina Bayمقاعد الملعب العائم

الملعب العائم

توليد الكهرباء لملعب العائم

ملاعب كرة قدم غريبة

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *