الهجرة وفرص العمل في سنغافورة

كتابة yasmeen آخر تحديث: 12 يناير 2020 , 23:07

الهجرة في بعض الأحيان والحصول على عقد عمل في مختلف الدول الأجنبية قد يكون هو الحل الأمثل لعدم القدرة على الحصول على فرصة عمل مناسبة في الوطن ؛ حيث يسعى الكثير من الشباب إلى الهجرة والعمل في مختلف الدول الأوروبية والآسيوية المتقدمة لتحقيق معدلات دخل أكبر ، ويجد البعض مبتغاهم في دولة سنغافورة التي شهدت مؤخرًا طفرة اقتصادية وصناعية هائلة .

نُبذة عن دولة سنغافورة

تُعتبر دولة سنغافورة واحدة من أهم الدول النابضة دومًا بالحياة والمليئة بالمعمار الحديث والقديم والتي تمتلك العديد من سبل العيش الكريم مثل المواصلات المتطورة وتوفر مختلف أنواع الطعام والشراب وأماكن الإقامة وتوفر العديد من مجالات العمل بها أيضًا ، وتعد سنغافورة واحدة من الدول التي تأتي في مقدمة قائمة الدول الأوفر عيشًا بين دول قارة آسيا ، وتُعد اللغة الإنجليزية هي اللغة السائدة والمستخدمة داخل الدولة وهو ما يجعل الهجرة إليها والحياة بها والتأقلم مع سكان الدولة سهلة بعض الشيء .

العمل في سنغافورة

هناك عدد كبير من المزايا التي تجعل سنغافورة وجهة مناسبة للحصول على فرصة عمل جيدة ، مثل :

  • ارتفاع مستوى المعيشة بالدولة وارتفاع متوسط دخل الفرد بها .
  • لا تقوم بفرض ضرائب كبيرة على الدخل ، وبها سياسة توظيف يسيرة ولا تضع شروط تعجيزية من أجل توظيف الأجانب بها .
  • يبعد مُضي عامين على العمل في سنغافورة ؛ يُمكن للمهاجر أن يتقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة بالدولة.

شروط الحصول على تأشيرة عمل سنغافورة

هناك مجموعة من الشروط التي لا بُد من توافرها من أجل استخراج فيزا عمل في دولة سنغافورة ، وهي :

-الحصول على عقد عمل في أحد جهات ومؤسسات العمل السنغافورية المعتمدة لدى الحكومة .

-توفر عنصر الخبرة الكبيرة والمهارة والكفاءة في مجال العمل الذي ينوي المهاجر العمل به .

-لا بُد من الحصول على مؤهل علمي من أحد الجهات المعتمدة داخل الدولة ، أما عند توافر قدر كبير من الخبرة ؛ فهنا يُمكن التغاضي عن هذا الشرط .

ومن أهم الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا عمل سنغافورة ؛ ما يلي :

-توفر جواز سفر ساري أو حديث ، ولا بد أن يحتوي على 2 صفحة بيضاء خالية تمامًا من أي كتابة .

-صورة شخصية حديثة لم يمر عليها أكثر من ستة أشهر ويجب أن تكون بنفس حجم الصورة الموجودة بجواز السفر .

-ملء الاستمارة الخاصة بطلب العمل في دولة سنغافورة ، مع تقديم مستند يؤكد أن الجهة التي قد حصل طالب التأشيرة على عقد العمل بها مدرجة لدى الحكومة السنغافورية .

-تقديم نسخة معتمدة من المؤهل الجامعي والسيرة الذاتية وأي مستندات توضح سنوات الخبرة وشهادات الخبرة وأي مستندات أخرى تعزز من فرصة طالب الهجرة في الحصول على التأشيرة .

-تقديم نسخة حديثة من صحيفة الحالة الجنائية ، مع تقديم شهادة طبية أيضًا توضح عدم إصابة طالب التأشيرة بأي أمراض معدية .

مجالات العمل في سنغافورة

هناك عدد كبير من مجالات العمل التي يُمكن الاستثمار والعمل بها في سنغافورة ، مثل :

-الصناعة : تُعد الصناعة من أهم مصادر الدخل القومي في سنغافورة ؛ حيث أنها مشهورة بصناعة المنتجات الغذائية والبتروكيماويات والإلكترونيات والأجهزة الكهربائية وصناعة السفن وغيرها ، ولذلك ؛ فإن الحصول على فرصة عمل في المجال الصناعي أو الاستثمار به من الفرص القائمة والجيدة عند الرغبة في العمل والاستثمار في دولة سنغافورة .

-التجارة : تُعد دولة سنغافورة مركز تجاري هام جدًا نظرًا إلى موقعها الجغرافي المتميز ، ولذلك ؛ فهي تُعد من الدول الجاذبة للاستثمار بشكل كبير جدًا ؛ فضلًا عن أنها لا تضع إجراءات معقدة عند رغبة أحد المهاجرين في إقامة أي مشروع تجاري على أراضيها .

-السياحة : تمتلك سنغافورة عدد كبير من المرافق والمزارات السياحية الهامة ، بل إن السياحة تُعد أحد أهم مصادر الدخل القومي بالدولة ، وتستقبل ملايين السياح كل عام من مختلف الأقطار ؛ وبالتالي ، فإن فرصة العمل والاستثمار في المجال السياحي من الفرص المتوفرة بشكل كبير داخل دولة سنغافورة .

ولكن تُجدر الإشارة إلى أن الحصول على عقد عمل في دولة سنغافورة أصبح يشهد تنافسًا كبيرًا بين المتقدمين نتيجة كثرة الإقبال على العمل بالدولة ، وبالتالي ؛ فإن الحكومة السنغافورية لا توافق على إصدار تأشيرة العمل إلّا لأصحاب الخبرة والمهارة في مختلف مجالات العمل ؛ وبالتالي ، يجب على كل شخص أن يكون ذو قدر من التميز والخبرة والكفاءة في مجال عمله حتى يضمن الموافقة على استصدار تأشيرة العمل بسنغافورة .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق