طريقة تفتيح الشعر الاسود

الشعر الأسود سواء كان طبيعيا أو مصبوغ ، يكون هو اللون الأكثر صعوبة في التعامل معه ، خاصة عند تفتيح اللون ، فبالفعل هذه العملية هي عادة ليست بعملية بسيطة ، كشراء صبغة الشعر  فقط ، و لكن بمجموعة من النصائح في العناية بالشعر يمكن أن يتم ذلك بطريقة آمنة و طبيعية لن تدمر شعرك .

طريقة تفتيح الشعر الاسود :
قومي بعمل عجينة طبيعية للشعر لبدء عملية التفتيح : و هذا سوف يساعدك على تفتيح الشعر الأسود لبضعة ظلال ، و جعل الشعر الأسود أسهل في التلوين ، و هذا العلاج يمكن أن يتم عن طريق خلط جزء قليل من الحناء مع جزء واحد من البابونج مع الماء المغلي .

ثم أخذي هذا الخليط و طبيقيه على شعرك من الجذر إلى الحافة : ثم لفي الشعر مع الأغطية البلاستيكية و دعيه لمدة 30 دقيقة إلى ساعتين إعتمادا على رغبتك في تفتيح الشعر الأسود .

قومي بتفتيح شعرك عند الإستحمام : عن طريق تطبيق مزيج من عشبة الراوند الطبيعي لشعرك بعد غسل الشعر بالشامبو و قبل وضع البلسم ، و العديد من الصالونات و تجار التجزئة يبيعون المنتج بصورة معينة كحل لتفتيح الشعر ، أو يمكنك عمله عن طريق خلط جزء واحد من الراوند المفروم إلى أربعة أضعاف من الماء المغلي ، و ضعيه يبرد قبل وضعه .

ثم قومي بمواصلة عملية التفتيح على مدار اليوم و ذلك بإضافة عصير الليمون لشعرك كلما ذهبت للخارج في الشمس ، فخليط من أشعة الشمس و عصير الليمون يمكن أن يخفف بشكل مستمر شعرك في كل مرة تتعرضي فيها للشمس .

كما يمكنك شراء صبغ الشعر و التي صعت خصيصا للشعر الداكن ، وقد صممت هذه الأصباغ لتلقي بظلالها بأمان على الشعر الأسود سواء كان مصبوغ أو طبيعي ، و كثير من هذه الأصباغ يمكن شرائها من متجر مستحضرات التجميل لديك ، و ستجدي في الدليل على خلف العبوة كيف يؤثر على لون الشعر الأسود .

و أخيرا قومي بزيارة الصالون إذا لم تساعدك الطريقة السابقة على تحقيق النتائج المرجوة ، فمصففي الشعر المحترفين غالبا ما يكونوا قادرين على تجريدك منه بسهولة و إضافة لونا أفتح منه .
و إذا كنت تبحثي في شراء شامبو التفتيح أو سبراي للعلاج ، إسألي أولا مصفف الشعر كيف سيؤثر ذلك على الشعر الأسود ، ففي كثير من الأحيان يتم تصميم هذه المنتجات لمساعدة الأفراد مع الشعر الأشقر ، وهي يمكن أن تلحق الضرر بالشعر الأسود و تحويله إلى لون غير مرغوب فيه .

و أبدا لا تستخدمي المواد الكيميائية القاسية مثل منتجات التبييض أو الهيدروجين بيروكسيد على شعر أسود ، فهذا يمكن أن يسبب أضرار واسعة النطاق لشعرك ، بالإضافة إلى ذلك هذه المواد الكيميائية غالبا ما تسبب تحويل الشعر الأسود إلى نحاسي متفاوت ، أو اللون البرتقالي و قد يكون من الصعب التحكم به مع صبغ الشعر .
من المهم الحفاظ على صحة شعرك بينما تحاولين التخفيف من لونه ، و ذلك بالتأكد من تطبيق بلسم شعر عميق لشعرك في كل مرة تغسلي شعرك فيها أثناء التفتيح ، فهذا سوف يمنع أضرارا بالغة لشعرك .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام سمير

ريهام سمير

و من يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *