الملياردير الهندي … لاكشمي ميتال

كتابة: محررة آخر تحديث: 27 فبراير 2015 , 00:23

لاكشمي نيفاس ميتال … الملياردير الهندي لاكشمي ميتال … من اهم رجال الصناعة في الهند و يعتبر اغنى شخص في الهند ويعد رابع اغنى واحد في العالم ولد في عام 1950 في قرية سادولوبر ولكن حاليا مقيم بلندن ، كان لاكشمي ميتال … يعيش مع اسرته الفقيرة في قرية سادولوبر وكانت عائلته تعمل بالتجارة .

لاكشمي ميتال

عمل والده بتجارة الفولاذ واصبح ميسور الحال مما هيأ للميلياردير ميتال … ان يلتحق بجامعة سان كزافي الذي تخرج منها وهو حاصل على شهادة بكالريوس ، وبعد ذلك التحق بالعمل مع والده واشترى مصنع مفلس باندونسيا و تزوج من بنت مدين غني وانجب طفلين .

و بدأ ميتال العمل في مجال الفولاذ و كان يبلغ من العمر 20 عاما عندما التحق بالعمل في شركة للفولاذ بداها والده موهان ميتال … في عام 1952 في كلكت قام لاكشمي ميتال …  ببناء شركة آرسيلور ميتال العالمية من خلال شراء وتملك شركات أخرى انتشرت في أربع قارات و يعمل بها 220 الف موظف .

Arcelor Mittal

وفي عام 1995 قام الملياردير لاكشمي ميتال بشراء مصنع للفولاذ في كازاخستان بقيمة 700 مليون دولار وكان مصنعاً مهجوراً في واقع الأمر  و بالفعل قام بتحويله إلى أفضل مصانع الفولاذ في العالم ، وقام بانشاء عدة مصانع أخرى في دول بعيدة مثل الولايات المتحدة وجنوب إفريقيا .

و اتبع لاكشمي ميتال أسلوبا ذكيا في العمل و ظهر ذلك من خلال شرائه مصانع في الدول الشيوعية السابقة مثل بولندا و جمهورية التشيك و أوكرانيا وله الحصة الكبرى في إحدى شركات صناعة الفولاذ الصينية ، ويمتلك ميتال وأسرته 88 في المائة من شركة ميتال مما جعله أحد أثرى أثرياء العالم حيث بلغت ثروته نحو 18 مليار دولار .

فيعد رجل الاعمال والملياردير لاكشمي ميتال … ذو عقلية تجارية فاذة وهذا قد ظهر بالفعل عندما قام ميتال باستضافة رجل الاعمال دولي في منزله لحضور حفل خاص وطلب منه بان يدمج شركة آرسلور بشركته فاجاب دولي بالرفض فانتقل سريعا الملياردير ميتال … الى تغيير الموضوع والانتقال الى موضوع اخر ، وبعد ذلك وجه دولي لميتال انتقادا لان هذا يعد خرق لقواعد العمل ودولي يحترم رسميات العمل التجاري في اوروبا ولن يتعداها .

وتوصف شخصية رجل الاعمال ميتال … بانها شخصية دبلوماسية تعتز بالثقة بالنفس وتتصف ايضا بالحزم والسيطرة و احيانا تميل الى اسلوب التهديد وهذا الوصف من احد كبار المديرين في قطاع الفولاذ والرئيس التنفيذي السابق لشركة اي .اس .جي ، ولكن هناك وجه نظر اخرى من الملياردير ويلبر روس … يقول ان رجل الاعمال ميتال اقل ديكيتاتورية كرئيس تنفيذي .

Lakshmi Mittal

وتعد شخصية رجل الاعمال ميتال … شخصية فاذة انشأت العديد من المشاريع التجارية الناجحة مما القى الضوء عليه ، فعندما اعلن ميتال بانه سوف ينشأ مصنع فولاذ في شرق الهند زاد الترحيب عليه من بلده فيعد هذا اول مشروع تجاري لميتال في دولته بلغ هذا المشروع 9 مليارات دولار  ، ويفصح رئيس مجلس إدارة شركة كيرلوسكار سيستمز … الهنديةعن اعجابه بميتال …  اذا نظرت الى طموحاته ومثابراته فان عقلك يحتار في هذا الرجل .

ومن وجهة نظر اخرى يرى البعض ان ميتال … شخصية تتصف بالبذخ والترف الى حد كبير حيث يصف القائلون منزله الفخم في لندن الذي بلغ ثمنه 70 مليون جنيه استرليني ، وفرح ابنته الذي ظل 6 ايام في باريس منذ ثلاثة اعوام ماضية ، فمن زواية اخرى ينظر اليه البعض انه يعيش حاله من البذخ والترف وهذا من وجه البعض احتقار لشخصية ميتال .

و يقول أحد خبراء صناعة الفولاذ  أن رجل الاعمال ميتال … كان يعاني مشاكل في عام 2000 و من حسن حظ هذا الرجل الذي يعد قطب من أقطاب صناعة الفولاذ جاءت الأحداث الخارجية لنجدته في شكل قفزة مفاجئة في الطلب الصيني مما وضع الأساس للنمو المستقبلي لشركته ، و يتأمل ميتال فيما سينتج عن عرضه المرتقب لشراء شركة آرسيلور فهو بلا شك يفكر مثل كل الانتهازيين في أنحاء العالم المختلفة بانه بحاجة إلى حظ إضافي ليظل عاليا في القمة ، ويعد رجل الاعمال لاكشمي ميتال مؤسس اكبر شركة عالمية في صناعة الحديد والصلب … شركة آرسلور ميتال .

شعار شركة آرسيلور ميتال

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق