مدينة دبي للإنترنت

- -

لقد استطاعت دولة الإمارات العربية المتحدة في خلال أقل من قرنين من هذا الزمن أن تقوم بترسيخ نفسها كمركز اقتصادي وتجاري وحضاري أصبح له سمعته الدولية، حيث قامت بعمل العديد من المشروعات الراقية والمميزة في عالم التسويق والتكنولوجيا، ومن تلك هذه المشروعات الرائعة هو مشروع مدينة دبي للإنترنت فلهو أهمية مباشرة للإمارات أنه ساهم في تحويل دبي من مركز تجاري إقليمي إلى مركز عالمي للتجارة الإلكترونية.

مدينة دبي للإنترنت تعد هي أول منطقة حرة في العالم للتجارة الإلكترونية، وتكنولوجيا المعلومات، تحتوي على أكثر من 10000 موظف يعمل بها، ولقد أنشأتها حكومة دبي بأمر من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وذلك عام 1999،وفي عام 2008 تم استضافة أول حدث إقليمي لمدراء مواقع جوجل في دبي.

وفي عام 2014 الماضي، قد تم تخصيص 4.5 مليار درهم لتطوير أجزاء عديدة من داخل مدينة دبي للإنترنت مثل البنية التحتية، ومجمعات ابتكار على مساحة 10 مليون قدم مربع، وأيضاً صناديق مالية لدعم المبتكرين، و صناعة حاضنات للمبدعين والموهوبين.

وقد تطور تاريخ هذه المدينة المميزة والمتقدمة من العام 1999 وحتى عام 2011، فكل عام يرتفع أعداد أنضمام الشركات الخاصة بالتكنولوجيا، وتتقدم مدينة دبي للإنترنت وترتفع من مستوى لآخر، كما أنها تهدف إلى توفير فرص النمو لشركاء الأعمال من خلال رعاية الأنشطة التجارية المختلفة من خلال التعاون مع شركاء الأعمال في الشرق الأوسط وفي العالم الخارجي.

الشركات الموجودة في مدينة دبي للإنترنت
تحتوي مدينة دبي للإنترنت العملاقة على أقوى وأرقى الشركات المميزة والمشهورة في الشرق الأوسط والعالم، حيث يوجد أكثر من 850 شركة بها، وهي تتمثل في: جوجل، مايكروسوفت، ديل، سونى، دوبيزل، فيسبوك، ماستركارد، أوراكل، سيمنس، ياهو، كانون، سامسونج، HP، AT&T، آي بي إم الشرق الأوسط .

بالصور مدينة دبي للإنترنت

شركة مايكروسفت في مدينة دبي للإنترنت

مدينة دبي للإنترنت بالإمارات

مدينة دبي للإنترنت العالمية

 

شركة سيمنس داخل مدينة دبي للإنترنت

جوائز مدينة دبي للإنترنت
لقد حصلت مدينة دبي للإنترنت على العديد من الجوائز، ففي عام 2007 حصلت على العلامة التجارية المميزة من الإمارات العربية المتحدة، وفي عام 2008 حصلت على أفضل منطقة حرة للتكنولوجيا المتطورة وذلك حسب ما ورد في مجلة الاستثمار الأجنبي المباشر،وفي عام 2009 حصلت على العلامة التجارية المميزة من الإمارات العربية المتحدة، وفي عام 2009 حصلت أيضاً على جائزة شريك شرطة دبي، وفي عام 2010 كانت هذه المدينة الترتيب الرابع في فئة أفضل الحوافز على الصعيد العالمي وفي الشرق الأوسط في مجلة (FDi) ، وفي عام 2011 كانت هي أهم المناطق الحرة العالمية في المستقبل.

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محررة

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    Zfaour
    2017-10-02 at 19:23

    السلام عليكم اريد السفر الى مدينة دبي للانترنت للاستفسار عن تسجيل صفحة رسمية في الفيس بوك ولكن اريد الاستفسار عن التكلفة والاوراق المطلوبة هل تستطيعون مساعدتي من فضلكم ولكم جزيل الشكر

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *