الهلال الأحمر الإماراتي

- -

الهلال الأحمر الإماراتي هو عبارة عن وكالة إغاثة لتقديم المساعدات الإنسانية لجميع فئات المجتمع دون تميز بين أحد وذلك في داخل الإمارات العربية المتحدة وخارجها أيضاً، يحتوي الهلال الأحمر على إدارة للمتطوعين حيث تعمل هذه الإدارة على رفع معنوية المتطوعين وإرساء ثقافة العمل التطوعي في المجتمع، يعمل هذا العمل التطوعي على الحفاظ على القيم الأصيلة في المجتمع ونشر الحب والسلام بين جميع الأجناس دون أي تميز كما يعمل على إحياء وتجسيد مبدأ التكافل الاجتماعي، فإليكم ملف كامل عن الهلال الأحمر الإماراتي.

نشأة وموقع الهلال الأحمر الإماراتي:
تم تأسيس الهلال الأحمر الإماراتي في عام 1983 في إمارة أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة، ويعد حمدان بن زايد آل نهيان هو رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

الهلال الأحمر الإماراتي

 

إدارة المتطوعين داخل الهلال الأحمر الإماراتي:
رئيس قسم المتطوعين بخيتة محمد فارس المزروعي، سكرتير الإدارة : محمد فتحي أحمد، مدير إدارة المتطوعين: راشد محمد عبدالله الكعبي.

إنجازات الهلال الأحمر الإماراتي:
تعددت الجهود والإنجازات التي قدمتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومن ضمن هذه الإنجازات ما يلي: هيئة الهلال الأحمر ترسل 15 وفداً إغاثياً لمساعدة اللاجئين السوريين في الأردن، توزيع لحوم الأضاحي في عيد الأضحى ،  برنامج إفطار الصائم حملات جمع التبرعات والمساعدات العينية، إقامة أوقاف خيرية وعيادات وتنفيذ العديد و من برامج المساعدات الإنسانية والمشاريع الموسمية  في أفغانستان، تولى الهلال الأحمر الإماراتي فإقامة مستشفى بكابول يسع 300 سرير، يقوم بتقديم المساعدات من مأكولات وهدايا وملابس لجميع المحتاجين اللاجئين، المشاركة في برامج الإغاثة الخارجية.

شروط الالتحاق بالعمل الإنساني في الهلال الأحمر الإماراتي:
لمن يرغب أو يود الالتحاق بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي فعليه التعرف على بعض الشروط التي تجعله متطوع بالهلال الأحمر وهي: أن يكون قادراً على المشاركة في البرامج التطوعية، لا يقل عمره عن (18) ولا يزيد عن (50)، المؤهل العلمي لا يقل عن الثانوية العامة،  أن يكون من مواطني الدولة.

بالأسماء التنظيم الهيكلي لإدارة الهلال الأحمر:
نائب الأمين العام لتنمية الموارد هو فهد عبد الرحمن سلطان الحمادي، نائب الأمين العام للخدمات المساندة هو محمد يوسف الفهيم، الرئيسة الفخرية : الشيخة فاطمة بنت مبارك، الرئيس: حمدان بن زايد آل نهيان، نائب الأمين العام لشؤون الإغاثة والمشاريع: حميد راشد الشامسي، نائب الأمين العام للشؤون المحلية: راشد مبارك المنصوري، الأمين العام د.محمد عتيق الفلاحي، رئيس مجلس الإدارة د.حمدان مسلم المزروعي.

هيئة الهلال الأحمر في الإمارات

قطاعات وإدارات الهلال الأحمر الإماراتي:
يوجد للهلال الأحمر الإماراتي قطاع الشأن المحلي والذي يديره نائب الأمين العام للشؤون المحلية: راشد مبارك المنصوري، أما الإدارات التابعة للشأن المحلي فهي تتمثل في :- إدارة الشؤون المحلية، إدارة التسويق وجمع التبرعات، إدارة المتطوعين.

قطاعات الهلال الأحمر الإماراتي

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    عثمان
    2015-12-02 at 22:04

    هل يمكن ان يكون هنالك فرص فى المستقبل للاجانبانا من السودان, عندما دخلت الموقع وجدت ان الوظائف فقط للمواطنينشكرا لتعاونكم الدائم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *