تقرير مصور عن منتزه الملك عبدالله بالرياض

كتابة: نادية راضي آخر تحديث: 09 مارس 2015 , 21:00

منتزه الملك عبدالله  هو من أهم معالم الرياض الترفيهية ، يتميز بتصميم مبتكر بأحدث التقنيات والأجهزة الحديثة ، ويتميز بمناظر طبيعية خضراء ومسطحات مائية رائعة الجمال ، يعد المتنزه واجهة سياحية لأهالي المنطقة وللزائرين إلى المدينة ، حيث تفد إليه العديدمن العائلات للاستمتاع بالمناظر الطبيعية ، تم افتتاحه في عام 2013 ، ويقع في حي الملز بمدينة الرياض ، ويعتبر المنتزه من أكبر منتزهات مدينة الرياض . ممر المشاة في منتزه الملك عبدالله

بوابة الدخول في منتزه الملك عبدالله مدخل منتزه الملك عبداللهمعالم المنتزه :
يضم المنتزه مسطحات خضراء بمساحة لا تقل عن 318 ألف م2 ، كما يحتوي على منطقة للعروض والاحتفالات بمساحة 12 ألف م2 . ويوجد بالمتزه مبنى خاص للمناسبات تبلغ مساحته 1160 م2 . ويوجد بالمتنزه بحيرة صناعية من أجمل البحيرات تزيد المكان جمالا ورونقا خاصا ، تزيد مساحتها عن 13 ألف م2 .

المسطحات الخضراء في منتزه الملك عبدالله البحيرة الصناعية في منتزه الملك عبدالله
وقد تخصيص منطقة خاصة للأطفال حيث تضم العديد من الألعاب المسلية ، ويوجد أيضا حديقة استكشافية تحتوي على العديد من النباتات والأشجار الرائعة . يحتوي المنتزه على العديد من الجلسات الخاصة بالعائلة تم تغطيتها بمظلات ، كما يوجد أيضا مدرجات يمكن الجلوس عليها ، ويتميز المنتزه باحتوائه على العديد من ممرات المشاه لمحبي ممارسة رياضة المشي .

منتزه الملك عبدالله في الرياضالنافورة :
يتميز المنتزه باحتوائه على نافورة راقصة كبيرة ، يصل ارتفاعتها إلى أكثر من 110 م حتى أنه يمكن رؤيتها من الأحياء المحيطة بالمتزه ، تم تصميمها بأحدث التقنيات حيث تم تزويدها بأجهزة ليزر تفاعلية ، وتقنية لتغيير أشكال المياه المندفعة من مختلف الاتجاهات ، كما تم تزويدها بنظام للضباب يحيط بها من جميع الاتجاهات ويوجد أيضا شاشات تلفزيون مائية مقاس الواحدة منها 50 م .

النافورة الراقصة في المتنزه نافورة الملك عبدالله اشكال النافورة في منتزه الملك عبدالله المؤثرات الضبابية في النافورة الشاشات المائية شاشة تلفزيون مائية في النافورةالمرافق والخدمات :
يحتوي المتنزه على مطعم وكافيتريا مكون من طابقين ، تبلغ مساحة الطابق الواحد حوالي 770 م2 ، ويوجد أيضا مصلى خاص بالرجال ، ومصلى آخر للنساء ، والعديد من دورات المياه في مختلف أنحاء المنتزه ، وقد تم تخصيص موقف للسيارات يتسع لأكثر من 1000 سيارة .

ولمزيد من الخصوصية والأمان للحفاظ على سلامة الزائرين للمنتزه تم تشييد سور خارجي يصل طوله إلى 1600 م ، ويضم خمس بوابات ويوجد بجانب السور من الخارج ممرا للمشاة يبلغ عرضه حوالي 12 م وقد تم تزويده بالعديد من مصابيح الإنارة والأشجار الجميلة ، وذلك لمن يرغب في ممارسة رياضة المشي في الهواء الطلق من سكان الأحياء .

رسوم الدخول :
كان الدخول للمنتزه سابقا مجانا ، وبعد أن استلمت إدارته شركة خاصة ، فرضت رسوما للدخول ، حيث تبلغ سعر التذكرة للكبار (10) ريال ، والأطفال (5) ريال ، أما ذوي الاحتياجات الخاصة فالدخول لديهم مجانا .

مواعيد الزيارة :
يفتح أبواب المنتزه في فصل الصيف من الساعة الثالثة عصرا إلى الساعة الثانية عشر مساءا ، وفي فصل الشتاء يفتح أبوابه من الساعة الواحدة ظهرا إلى الساعة الحادية عشر مساءا .
وقد تم تخصيص يومي الاثنين والأربعاء للرجال ، وايام الثلاثاء والخميس والجمعة والسبت للعائلات ، ويوم الأحد يكون المتنزه مقفلا للصيانة .

تعليمات من الإدارة :
– يمنع دخول الدراجات بجميع أنواعها.
– يمنع اللعب بالكرة .
– يمنع دخول المواقد والألعاب النارية .
– يمنع تواجد الباعة المتجولين داخل المنتزه وخارجه .

يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :
تقرير مصور عن منتزه خزاز بالقصيم
تقرير مصور عن منتزه سلام في الرياض
منتزه الامير سلطان بحائل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى