رسومات ألوان الباستيل

في السنوات الماضية شهدت ألوان الباستيل إنتشاراَ واسعا نظرا لجمال و روعة هذه الألوان حيث تعتبر ألوان الباستيل قريبة من الرسومات الزيتية و في نفس الوقت فألوان الباسيتل سهلة الأستخدام مقارنة بالصباغة الزيتية بالاضافة لأنها لا تحدث اي شخابيط كثير ، و تتميز رسومات الباستيل بالواقعية و اهم مايميز هذ النوع من الرسم هو سهولة الرسم بالباستيل و سهولة التحكم فيه مفارنة مع الألوان الزيتية و قد اشتهر برسم الباستيل الفنان الانجليزى Jean Baptiste Chardin ( جان بابتيست شاردن ) و ايضا الفنان الفرنسي موريسكونتين دي .

أنواع ألوان الباستيل :
هناك ثلاثة أنواع من ألوان الباستيل هي الباستيل الطبشوري و يكون على شكل اسطوانات ، و الباستيل الشمعي و الباستيل الزيتي

الوان الباستيل الزيتي ألوان الباستيل الطبشوري الوان الباستيل الشمعي

أوراق الباستيل :
هناك أوراق مخصصة للرسم بالباستيل و هي غالبا أوراق كانسون و أوراق Fabriano من ماركة ايطالية و أوراق Whatman من ماركة انجليزية و جدير بالذكر أن هناك أوراق ذات ألوان متعددة للباستيل و بالتالي يكون أمامك خيارات متعددة

Pastel papers

المادة المثبتة :
من المعروف أن من أكثر عيوب الباستيل انه سريع التأثر بالجو الحار و الرطب لذا فهو سريع التخريب لهذا السبب يتم استخدام مادة مثبتة لتثبيت الرسمة لكي لا يتلف او يتسخ و المادة المثبتة تكون عبارة عن مادة سائلة مكونة من صمغ مذوب .

installed

بعض الرسومات بألوان الباستيل :


رسم جَميل لـ قطة منظر طبيعي بالباستيل.. رسم لوردة  بالباستيل .. سيارة بالباستيل .. حصان بالباستيل .. رسم جرس بـ ألْـوان البَـاستيلْ.. رسم منظر طبيعى البَـاستيلْ.. قطة بالباستيل .. وَردة بالبَـاستيلْ طائر بالباستيل ..

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *