ماهو عيد الباستيل الذي يحتفل به الفرنسيين

يوم الباستيل في فرنسا هو اليوم الوطني الذي يحتفل به في أقرب يوم سبت من يوم 14 يوليو . يوم الباستيل هو اليوم الوطني الفرنسي وهو عطلة للبنوك الأكثر أهمية في فرنسا !يوم الباستيل في فرنسا

يوم الباستيل الفرنسية هو بالتأكيد يوما وطنيا ، تمتلئ فيه الشوارع بالفرحة من خلال الاحتفالات الشعبية المنتشرة في الشوارع فضلا عن الأحداث السياسية . يوم الباستيل الفرنسيةفضلاً عن أنها طريقة لتجربة احتفال يوم الباستيل في يوم 14 يوليو من خلال الذهاب إلى باريس ، والأكثر تحديدا في شارع الشانزليزيه . أثناء الإحتفال ، تتم العروض العسكرية ، والخطب العامة والألعاب النارية ، بالإضافة إلى التجمعات الودية في جميع المقاهي والمطاعم !

يأتي احتفال يوم الباستيل نتيجة لاقتحام سجن الباستيل وهو السجن الباريسي في يوم 14 يوليو ، 1789 باعتباره جزءا أساسيا من التاريخ الفرنسي ، حتى أصبح يوم 14 يوليو هو العطلة الرسمية الكبرى ، التي تعتبر تقليديا باعتبارها رمزا للثورة الفرنسية في عهد الملك لويس السادس عشر .

تفتخر كل مدن فرنسا ، بذكرى يوم الباستيل بما يمثل اليوم الوطني والخطوة الأولى لقيام الثورة الفرنسية التي أدت في النهاية إلى جمهورية فرنسا . في 14 يوليو ، تندلع المشاعر الوطنية في جميع أنحاء البلاد ، ويحتفل الشعب الفرنسي بهذا اليوم من خلال إرتداء الأزرق والأبيض والأحمر ، والملابس “التريكولوري” أو الماكياج وغناء النشيد الفرنسي !

معلومات عن يوم الباستيل
يوم الباستيل هو الاسم الشائع الوارد في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية إلى العيد الوطني الفرنسي ، والذي يحتفل به في يوم 14 يوليو من كل عام . في فرنسا ، عادة مايطلق عليه رسميا اسم احتفال الجمهورية الوطنية (فرنسياً: La fête nationale) .

العيد الوطني الفرنسي هو ذكرى اقتحام سجن الباستيل في 14 تموز لعام 1789 ، وكان حدثا هاما منذ 226 عاما في باريس في الثورة الفرنسية ، التي كانت قد بدأت قبل يومين ، وكذلك بعيد إعادة الجمهورية التي لا تعيد الاتحاد والتي احتفلت بالوحدة الفرنسية لتعقد شخصا في يوم 14 يوليو 1790 . الاحتفالات في جميع أنحاء فرنسا . تقام كأقدم وأكبر عرض عسكري منتظم في أوروبا في صباح يوم 14 يوليو ، على شارع الشانزليزيه في باريس أمام رئيس الجمهورية ، جنبا إلى جنب مع المسؤولين الفرنسيين الآخرين والضيوف الأجانب .

في 14 يوليو 1789 اقتحم أكثر من 8000 من الرجال والنساء لقلعة السجن في باريس المعروف باسم سجن الباستيل ، للمطالبة بالإفراج عن السجناء السياسيين المحتجزين هناك ، بالإضافة إلى مخزن السجن من الأسلحة . وجاء اقتحام سجن الباستيل للشرارة التي أشعلت نار الثورة الفرنسية ، وهو الحدث الذي كان له أثر كبير ليس فقط على فرنسا نفسها ولكن على مستعمراتها والمستعمرات السابقة أيضا ، بما في ذلك مدينة نيو أورليانز . الشباب هم من أثاروا نشئة الاضطرابات والفوضى في الثورة الفرنسية .

يتم الاحتفال ليوم الباستيل في نيو اورليانز في أقرب يوم سبت من يوم 14 يوليو . ملامح الاحتفال ليوم الباستيل هي الموسيقى والطعام والمشروبات . هذا هو الحدث الموجهة نحو الأسرة مع فرة تمتع الأطفال والكبار بالفنون والحرف اليدوية والألعاب .

يوم الباستيل في باريس . . .
ابتداء من صباح يوم ال14 يوليو ، على شارع الشانزليزيه في باريس ، يبدأ الاحتفال بيوم الباستيل بإعتباره فرصة للاستمتاع مع الجيش الفرنسي . تبدأ المسارات جنباً إلى جنب مع القوات الرسمية ، في حين أن تقوم القوات الجوية الفرنسية ، بدورية على فرنسا ، لتنفيذ التحلق في السماء .

والعرف الشعبي في يوم الباستيل في باريس هو الذهاب لنزهة لطيفة في حديقة عامة ، خلال التنشئة الاجتماعية ، والتتمتع بالطعام الفرنسي ، و مشاهدة الألعاب النارية من ساحة الكونكورد على سبيل المثال .

في العديد من القرى الفرنسية ، يجتمع الناس معا في يوليو و بالأخص في يوم 13 يوليو للتمتع بالشواء التقليدي والغناء والرقص طوال الليل – مستفيدين من عطلة الاسترخاء العامة بعد يوم !

عادة ما يحضر رئيس الجمهورية في كل هذه الاحتفالات في باريس وتنتهي الاحتفالات ال14 يوليو مع مقابلة العامة من الإليزيه (مقر الاقامة الرسمي للرئيس) .

العيد الوطني الفرنسي
أصبح الاقتحام المعروف من يوم الباستيل هو العلامة الفارقة من حيث الثورة والحرية في جميع أنحاء العالم!

في اشارة الى 14 يوليو 1789 ، عندما ارتفع الحشد الهائل من الفرنسيين مع اقتحام سجن الباستيل ، ويعتبر يوم الباستيل هو بداية الثورة الفرنسية . اليوم . يوم الباستيل أصبح العيد الوطني في عام 1790 ، ودعا في الأصل بعيد إعادة الجمهورية “عيد الاتحاد” ، للاحتفال بالذكرى السنوية الأولى لاقتحام سجن الباستيل ونهاية الثورة الفرنسية .

التوجه إلى هناك
يسافر الكثير إلى حي فيرمونت عن طريق المشي وركوب الدراجات والنقل العام وسيارات الأجرة . مع وقوف عدد محدود من السيارات إلى حد ما .السفر إلى فيرمونت هو أيضا من سهلاً عبر دراجة Indego المشاركة .

مهرجان يوم الباستيل في فيرمونت
الموعد
يوم السبت 16 يوليو
الموقع
سجن الدولة الشرقية ، 2027 فيرمونت

تحول احتفال يوم الباستيل عام 2016 إلى مـأساة
بدأ الهجوم في نيس بعد وقت قصير من نهاية عرض للألعاب النارية على الواجهة البحرية ليوم الباستيل ، وهو عطلة وطنية في البلاد . حدث هجوم سائق شاحنة على محتفلي يوم الباستيل ، مما أدى إلى قتل نحو 84 شخصاً ، من بينهم أكثر من 10 أطفال ، بعد سقوط الشاحنة من خلال حشد احتفال يوم الباستيل في مدينة نيس بجنوب فرنسا .

سار السائق لمسافة 2 كم (1.2 ميل) في منتزه Anglais في حوالي الساعة 23:00 بالتوقيت المحلي في يوم الخميس ، قبل ان يقتل برصاص الشرطة .

ويقول شهود عيان ان الشاحنة انحرفت في محاولة واضحة لضرب المزيد من الناس . ولم يبلغ عن العثور على بنادق أو قنابل داخل الشاحنة .

وقال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ، المتواجد في نيس ، أن هذا الهجوم يتضمن “الطابع الإرهابي الذي لا يمكن إنكاره” . وقال ان المعركة ضد الإرهاب ستكون طويلة من فرنسا “وسنواصل توجهاتنا في مواجهة الإرهاب .

احتفالات يوم الباستيل بالصورFairmount Bastille Festival Franschhoek Bastille Festival 2016

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *