افضل البحيرات الملونة في العالم

كتابة: غادة ابراهيم آخر تحديث: 16 مارس 2015 , 10:40

جمال الطبيعة حولنا متعدد الأشكال والألوان ويغطي الأراضي اليابسة والرطبة ، فإذا تحدثنا عن الجمال نذكر الأشجار الخضراء ، الجبال والوديان ، الزهور والطيور الملونة ، والمياه المالحة والعذبة ، وإذا تحدثنا اليوم عن البحيرات خاصة وجمالها الأخاذ ، نجد كثير من البحيرات الجميلة التي تختلف عما نعرفه من بحيرات مائية فقط ، بل هي لوحات فنية ملونة ، والتي تختلف في ألوانها ويميز كلا منها عن الآخر لذا فهي لا تعد مجرد مصدرا للمياه بل هي ابداعي الهي لمعنى الجمال الحقيقي للطبيعة .

أفضل البحيرات الملونة في العالم :
1. بحيرة لاغونا فيردي Laguna Verde Lake : وهي بحيرة مالحة تقع في الجنوب الغربي للسهول المرتفعة في بوليفيا ، وتشتهر البحيرة بلونها الأخضر الساحر ، وذلك نظرا لوجود البحيرة في سفح بركان ليكانابور ، والذي يعكس لونه الأخضر الجميل على مياه البحيرة ، والذي نتج عن الحطام والصخور المحتوية على النحاس ، بالإضافة لمياهها الساخنة الرائعة .

بحيرة لاغونا فيردي

2. بحيرات باند أمير Amir Band lakes : هي أول حديقة وطنية بمقاطعة باميان في أفغانستان ، وهي سلسلة من ستة بحيرات زرقاء عميقة توجد في جبال هندو كوش بوسط أفغانستان والتي يصل ارتفاعها لحوالي 3000 متر ، وقد تم تصنيفها كحديقة وطنية لول مرة عام 2008 ، وهي بحيرة جميلة تكونت من مياه مليئة بالمعادن التي تسربت من العيون والشقوق بالجبال الصخرية ، والتي تحتوي على نسبة مرتفعة من المعادن التي تسببت بتلون مياه البحيرة .

بحيرات باند أمير

3. بحيرة بوكاكي Bokaka lake : الموجودة في نيوزيلندا ذات اللون الأزرق الجليدي الساحر ، ويرجع سبب تكون البحيرة الملونة بسبب انحسار الأنهار الجليدية قديما ، وبسبب جبال الجليد التي تنثر جزيئات الصخور المطحونة الناعمة والتي تعرف بطحين الجليد والتي تكسب البحيرة هذا اللون ، وتعد البحيرة هي ثاني أكبر بحيرة في حوض جبال الألب ماكنزي .

بحيرة بوكاكي

4. بحيرة لاجونا كولورادا Laguna Kolorada Lake : الواقعة في بوليفيا بالقرب من حدود شيلي ، ويرجع العلماء لون البحيرة للرواسب الحمراء وتصبغ الطحالب ، بالإضافة لتشكل جزر البوراكس بسبب تبخر البحيرات الموسمية المتكرر ، وتعد البحيرة موكن أنواع مختلفة من النحام .

بحيرة لاجونا كولورادا

5. بحيرات كيلموتو Kelemoto Lake : وكيلموتو هو بركان قريب من بلدة موني الصغيرة والذي يبعد 50 كيلو متر شرقا من كيلموتو ، وهو يتضمن ثلاث بحيرات في القمة متنوعة الألوان ، وهي معالم سياحية جميلة وخاصة لعلماء الأحياء والجيولوجية ، والمثير في هذا المكان وجود البحيرات الثلاثة بألوان مختلفة وعلى في مكان واحد على قمة البركان .

بحيرات كيلموتو

6. بحيرات هافاسو Havasu Lakes : منطقة هافاسو كانيون جزء من جراند كانيون التي يسكن فيها قبيلة هافاسوباي ، وهي من إحدى القرى النائية بأمريكا والتي يصعب الوصول إليها إلا بركوب طائرة هيلكوبتر ، أو بقطع 18 ميل بالسيارة ، وهافاسوباي كلمة تعني المياه الزرقاء والخضراء ، والناتجة عن اثارة شلالات هافاسو الغنية بالكربونات التي تترسب في قاع البحيرة ، والتي تعكس اللون الأخضر المختلط بطحالب بنية اللون ، والتي تجتمع مع زرقة السماء .

بحيرات هافاسو

7. بحيرة ركام Rakam Lake : والناتجة عن تجمع مياه الأنهار الجليدية ، وهي توجد في حديقة بانف الوطنية ، وهي بحيرة ظرقاء تعكس الضوء الساقط على الجليد ، وتحيط جبال روكي الكندية بالبحيرة لتكسبها مزيد من الإثارة والجمال ، ويمكن التمتع بجمال البحيرة بالسير في مسارات المشي المعدة حولها .

بحيرة ركام

8. بحيرة ناكورو Nakuru Lake : من أشهر المناطق السياحية في كينيا ، وهي بحيرة ضحلة جدا في وادي متصدع ، وهي بحيرة غنية بالطحالب التي تجذب إليها طيور النحام بأعداد كبيرة ، والتي ترسم مشهدا طبيعيا خلابا للشاطئ الوردي ، وذلك بالرغم من تناقص أعداد الطيور في السنوات الأخيرة لسبب التلوث البيئي .

بحيرة ناكورو

9. بحيرة جيوتشايقو Jiuzhaigou Lake : في وادي جيوتشايقو الصيني ، وهي مكان يضم عشرات البحيرات المتعددة الألوان الزرقاء ، الأخضر ، والفيروزي ، والعديد من بحيرات جيليدية تكونت من سقوط مياه الشلالات النقية الملونة ، والتي تشتهر بصفائها مما يمكن الزوار من رؤية قاع البحيرة بوضوح .

بحيرة جيوتشايقو

10. بحيرات بليتفيتش Plitvice Lakes : منطقة جذب سياحي كبير في كرواتيا ، وهي مكونة من ستة عشر بحيرة تقع بالقرب من الحدود مع البوسنة والهرسك ، وهي بحيرات ملونة مميزة باللون اللازوردي ، مع الأخضر والأزرق والرمادي ، كما تشتهر البحيرة بتغير لونها كل حين نظرا لاختلاف كميات المعادن بداخلها ، كما يلعب لون أشعة الشمس المنعكسة على المياه دورا بارزا في تلون البحيرة .

بحيرات بليتفيتش

كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :
افضل اشجار مصدات الرياح
افضل السدود في العالم
افضل الانهار التي تمر بالعواصم الاوربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: