متى بدأ اصدار نيسان قشقاي في الاسواق ؟

نيسان قشقاي .. على الرغم من ظهور السيارة ضمن الالفية الجديدة الا انها اثبت وجودها في العديد من الدول العربية و خاصة مصر و دول الخليج ، فالسيارة نيسان قشقاي تعتبر واحدة من السيارات الكروس اوفر ذات الخمس ابواب و التي تعمل بالدفع الرباعي ، تتميز هذه السيارة بامكانيتها في السير بالمناطق الوعرة و المناطق الجبلية كما انها واحده من السيارات المريحة في السفر الطويل .

Nissan Qashqai Logo

متى بدأ اصدار نيسان قشقاي في الاسواق :
– ظهرت السيارة نيسان قشقاي لأول مرة في عام 2006 وكلمة قشقاي هي نسبة لقبائل تعيش في جنوب ايران تسمى قشقاي ويزيد عددهم عن مليون و 500 الف نسمة و جميعهم يتكلمون اللغة التركية ، فلقد تم تصنيع السيارة في مصانع نيسان في المملكة المتحدة في شهر ديسمبر من عام 2006 ثم بعد ذلك تم تصنيع السيارة في اليابان و الصين ولقد استمر الجيل الأول منها حتى عام 2013 .

Nissan Qashqai 2007

حصلت السيارة في عام 2007 على ” فيس ليفت ” وكانت التحديثات في تصميم الشبك الامامي و المصابيح الامامية ثم في عام 2010 تم تعديل التصميم بالكامل بحيث اصبحت السيارة اكثر احترافية و ذات تصميم رياضي ، توافرت السيارة خلال فترة الجيل الأول بعدد من المحركات وهم ” بنزين سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر ، بنزين سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ، ديزل سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر ، ديزل سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر ، ديزا سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ” .

Nissan Qashqai 2010

وفي نهاية عام 2012 و تحديدا في يوم 13 ديسمبر قامت شركة نيسان بعمل استدعاء لعدد كبير من سيارتها بلغ 51 الف وحدة و ذلك من اجل عمل صيانة و اصلاح مجاني من خلال الوكلاء على مستوى العالم و لذلك لاكتشافها مشكلة في عجلة القيادة قد تؤدي الى وقوع حوادث .

– في احد المعارض الدولية في لندن تم الاعلان عن الجيل الثاني من السيارة نيسان قشقاي في يوم 7 نوفمبر من عام 2013 ولقد لاحظ الجميع حصول السيارة على العديد من التحديثات في تصميم الهيكل الخارجي مثل الشبك الامامي الذي اصبح اضحم و المصابيح الانيقة ثم بعد ذلك ظهرت السيبارة في المعرض الاوروبي ببروكسل – بلجيكا في شهر يناير من العام الجديد 2014 .

Nissan Qashqai 2013

كما ان السيارة اصبحت اكبر حجما واوسع من الداخل واصبحت نيسان قشقاي متوفرة بخمس خيارات من المحرك وهم ” بنزين سعة 1.2 لتر تيربو بعدد 4 سلندر ، بنزين سعة 1.6 لتر تيربو بعدد 4 سلندر ، بنزين سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ، ديزل سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر ، ديزل سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر ” .

الواجهه السيارة نيسان قشقاي 2014

– اما عن الجيل الثالث من السيارة فلم يتم الاعلان حتى الان عن ميعاده الرسمي وبالنظر الى الجيل الاول من السيارة فلقد استمر في الاسواق لمدة 5 سنوات و لذلك فمن المتوقع أن يستمر الجيل الثاني منها لمدة لا تقل عن 5 سنوات ايضا ولذلك فمن المتوقع أن نرى الجيل الثالث من السيارة في عام 2018 .

Nissan Qashqai SE 2015

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *