معلومات عن الدب البني

- -

الدب البني (فصيلة من الدببه البنية Arctos) وهو من بين الحيوانات الآكلة للحوم . يتواجد هذا الدب بين أمريكا الشمالية إلى أوروبا الغربية . يتم التعرف على الدب البني كحيوان وطني في عدة بلدان أوروبية . الدب البني يعيش في الغابات والجبال في شمال أمريكا الشمالية ، وأوروبا ، وآسيا . ويتوجد أكبر الدببة البنية في العالم في كولومبيا البريطانية الساحلي وألاسكا ، وعلى الجزر مثل كودياك . السرعة القصوى للدببة البنية 56 كم / ساعة (35 ميلا في الساعة) ، ومتوسط العمر من 20 – 30 سنة . يأتي الدب البني باللون البني ، والأسود ، والتان .

النظام الغذائي
يميل الدب البني إلى تناول النباتات ، و الأسماك والثدييات الكبيرة كالغزلان . كبار الدببة البنية هم أقوياء بإعتبارهم من سلسلة الحيوانات المفترسة . يتكون نظامهم الغذائي على المكسرات والتوت والفواكه والأوراق والجذور . الدببة أيضا تتناول الحيوانات الأخرى ، من القوارض إلى الظبي فهي آكلة للحوم . أما الطعام المفضل هو السمك .

A Kodiak brown bear Ursus arctos

أماكن تواجد الدببة البنية
يتواجد الدب البني في أجزاء كثيرة من أمريكا الشمالية و أوراسيا ، وتسكن المناطق المشجرة والجبلية . وهو أيضا حيوان وطني لعدد من الدول في أمريكا الشمالية ، أوروبا وآسيا وأفغانستان ، ألبانيا ، أرمينيا ، أذربيجان ، روسيا البيضاء ، والبوسنة والهرسك ، بلغاريا ، كندا ، الصين ، كرواتيا ، استونيا ، فنلندا ، فرنسا ، جورجيا ، اليونان ، الهند ، العراق ، جمهورية إيران الإسلامية ، إيطاليا ، اليابان ، كازاخستان ، الديمقراطية جمهورية كوريا الشعبية ، قيرغيزستان ، لاتفيا ، ومقدونيا ، منغوليا ، الجبل الأسود ، ونيبال ، والنرويج ، باكستان ، بولندا ، رومانيا ، روسيا الاتحاد ، صربيا ، سلوفاكيا ، سلوفينيا ، اسبانيا ، السويد ، طاجيكستان ، تركيا ، تركمانستان ، أوكرانيا ، الولايات المتحدة الأمريكية ، وأوزبكستان . يعتقد أن هناك حوالي 200،000 من هذه الدببة البنية في البرية ، منهم حوالي 95٪ من الدب البني يتواجد في الولايات المتحدة الأمريكية في شمال ولاية ألاسكا . معظم الدببة البنية تعيش في مناطق مختلفة في كندا وتتواجد في غرب البلاد في سلسلة جبال روكي . لذا فإنها تعتبر من الدببة الأكثر توزيعاً على نطاق واسع في العالم .

Brown bears dig dens for winter hibernation Brown bear

حجم الدب البني
الدب البني هو أحد أكبر أنواع الدببة الكبيرة الحجم حيث يبلغ حجم الدب البني إلى حوالي 2-3 م في الطول ، ويزن الدب مابين 136 كجم – 390 كجم ، وتتكيف هذه الدببة في العيش في بيئات مختلفة . الدب البني هو الدب المهيمن للغاية والمفترس في بيئته ، مع التهديدات الوحيدة التي يواجهها من قبل الصيادين والتي تشكل الهيمنة الحقيقية على الدب البني . الدب البني لديه عضلات كبيرة .

brown bear Older Brown bear

حقائق عن قدم الدب البني
• الدب البني له أربعة كفوف كبيرة ، كل من الكفوف لديها خمسة أصابع والتي تحتوي على مخالب طويلة . وهي الكفوف الأطول لأنه يقف على رجليه الخلفيتين
• هناك كفين أمامييين بمخالب أطول من كفوف الظهر ، والتي يستخدمها للحفر .
• الدب البني يستخدم الكفوف في الجري وتسلق الأشجار والسباحة أيضا .

أسنان الدب البني
• الدب البني لديه ما يقرب من 42 سنة بما في ذلك الأسنان الكبيرة التي تستخدم لإلتهام اللحوم والجلد .
• الدب البني يستخدم كلا من الكفوف القوية والكبيرة بأنيابها الحادة للقبض ولقتل الفريسة ، إما بعض عنق الحيوان أو انتقاد الساعدين بشكل هائل .
• حجم أسنان الدب البني تعتمد على حجم الدب نفسه ، لذلك فإن الدببة الكبيرة لها أسنان أكبر من الدببة الصغيرة .

صور الدب البني

The population of brown bears Young brown bear the bruin The brown bear among

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *