كيفية التخلص من الاسنان الصفراء

كتابة ريهام سمير آخر تحديث: 23 أبريل 2015 , 08:20

الأسنان البيضاء هي عنوانك لإبتسامة جميلة و طلة جذابة ، و لكن للأسف و بسبب العادات الخاطئة و النظام الغذائي المعتاد تصفر الأسنان ، و لحل هذه المشكلة يمكن شراء منتجات التبييض أو الذهاب لدكتور الأسنان ، و لكن إذا كنتي غير متأكدة من عدم حساسية أسنانك ، يمكنك تجربة مجموعة من العلاجات المنزلية البسيطة و غير المكلفة و الآمنة أيضا .

العلاجات المنزلية لتبييض الأسنان : بإستخدام المكونات الطبيعية غير مكلفة المتوفرة في كل منزل ، للحصول على إبتسامة مشرقة : 1-صودا الخبز : و هي واحدة من أفضل المكونات لإزالة البقع الصفراء من أسنانك ، كما أنه يساعد في التخلص من البلاك و يجعل أسنانك تبدو مشرقة ، 1-قومي بخلط بعض من صودا الخبز مع قليل من معجون الأسنان ، و تفريش الأسنان بهذا الخليط مرة واحدة في الأسبوع .
2-قومي بمزج بعض من صودا الخبز مع عصير الليمون و الخل الأبيض أو الماء لعمل عجينة ، و فرشي به أسنانك مرة واحدة في الأسبوع .
3-قومي بمزج ملعقة من صودا الخبز مع واحد ونصف ملعقة كبيرة من المخفف 3٪ بيروكسيد الهيدروجين مع كوب واحد من الماء ، و يمكنك إستخدام هذا الغسول للفم من 2 إلى 3 مرات في اليوم ، لا تستخدمي صودا الخبز كل يوم ، و أيضا إذا كان لديك حساسية في الأسنان .

2-الفراولة : قومي بعمل عجينة من الفراولة ، و إفركيها مع معجون الأسنان ، ففيتامين C بها يساعد في إزالة البلاك ، مما يجعل أسنانك أكثر بياضا ، و تستخدم مرة واحدة يوميا .

3-قشر البرتقال : قومي بفرك أسنانك بقشر البرتقال ، فإن فيتامين C و الكالسيوم يعالج إصفرار الأسنان ، قومي بتنظيف أسنانك مع قشر البرتقال قبل أن تنامي كل ليلة و ستلاحظي نتائج إيجابية في غضون بضعة أسابيع .

4-قشر الموز : قومي بفرك أسنانك بقشر الموز على أسنانك لمدة 3-4 دقائق ، و إنتظري بعض الوقت ثم فرشي أسنانك ، و إستخدمي هذا الخليط لبضع أسابيع .

5-غسول الفم / الماء من بروكسيد الهيدروجين : عن طريق خلط 3٪ من بيروكسيد الهيدروجين مع الماء بأجزاء متساوية ، ثم إشطفيه ، و لكن إحرصي على عدم إبتلاعه .

6- تناول الفواكه و الخضروات : يجعلها أكثر بياضا عن طريق إزالة الطبقة الصفراء من أسنانك ، و هي وسيلة سريعة لتجميل إبتسامتك .

7- النظام الغذائي الغني بالكالسيوم : فالمواد الغذائية التي لديها مزيد من الكالسيوم و فيتامين D ، مثل منتجات الألبان بما في ذلك الحليب و اللبن و الجبن ، هي وسيلة مؤكدة لتبييض أسنانك .

نصائح للوقاية من إصفرار الأسنان : حيث يجب أن تعرفي كيفية وقاية أسنانك من التلون : 1-تجنب التدخين : التبغ هو الشرير الرئيسي الذي يؤدي أسنانك لتصبح صفراء و ملونة ، و ذلك بسبب المواد الكيميائية في الدخان .
2-تقليل الشاي والقهوة و المشروبات الداكنة : فهذه المشروبات الداكنة تحتوي على المكونات الملونة و التي يمكن أن تسبب تلون الأسنان ، و تقليلهم بالطبع سيقلل البقع على الأسنان ، و بعد تناولهم يجف تفريش الأسنان أو مضمضة ماء في الفم .
3-تناول حلويات أقل : المنتجات السكرية تتصرف بقسوة مع الأسنان و اللثة و تسبب تسوس الأسنان و أمراض اللثة مما يؤدي إلى بقع و إصفرار في أسنانك .
4-حماية مينا الأسنان : من خلال تأخير تآكل مينا الأسنان لأطول فترة ممكنة ، فيجب تقليل تناول الأطعمة الحمضية ، مثل الحلوى الحامضة ، و مضمضة الفم بعد تناولها .

نصائح لتبييض أسنانك :

1-المينا تتأكل بمرور الوقت بعملية طبيعية ، و هذا ما يجعل كبار السن أسنانهم رمادية أو صفراء ، و لذلك لا تستخدمي الكثير من منتجات التبييض ، بحيث لا تفقد ميناء الأسنان الخاصة بك في وقت مبكر و تنتهي بأسنان صفراء حساسة .

2-نظفي أسنانك بالفرشاة بعد حوالي 30 دقيقة بعد تناول المنتجات السكرية أو الحمضية ، و يمكنك مضمضة الماء في فمك .

3-لا تأكلي كثيرا من الحلوى أو الشوكولاتة .

4-خذي رشفات قليلة من الماء كل ساعة أو نحو ذلك للتخلص من البقايا المتراكمة على الأسنان .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق