دار الأوبرا المصرية

- -

ترجع دار الأوبرا لتاريخ عريق أصلها دار الأوبر الخديوية التي تم تشيدها في عهد الخديوي إسماعيل باشا الذي كان مغرمًا بالتقليد الأوربي فتم إفتتاحها عام 1869 و لكن الدار القديمة نشب بها حريق هائل عام 1971 و تم بناءها من جديد بمنحة يابانية و إفتتحت عام 1988.

الأوبرا هي شكل من أشكال المسرح تعرض الدراما على شكل موسيقى و نشأة هذا النوع من الفنون في إيطاليا عام 1600و تعتبر جزء من الموسيقى الكلاسيكية و تكون العروض مصحوبة بفرقة موسيقية و أوركسترا .

دار الأوبرا الخديوية

دار الأوبرا الخديوية :-
هي دار الأوبرا الأصلية كانت أول أوبرا في أفريقيا و الشرق الأوسط تسمى أيضًا دار الأوبرا الملكية افتتحها إسماعيل باشا يوم 1 نوفمبر عام 1988 مع إفتتاح قناة السويس صممها المعماري بيترو أفوسكاني  و المعماري روتسبي من الخشب كانت تسمح ل850 مقعدًا في منطقة الأزبكية  و ميدان التحرير حاليًا ميدان الإسماعلية في السابق ، إفتتحت الأوبرا بأبورا عايدة الشهيرة لإيطالي ريغوليتو عام 1871 ميلادية .

ميدان الأوبرا قديما

لكنها نشب بها حريق هائل عام 1971 نظرًا لكونها خشبية الصنع دمر المبنى بالكامل لا يزال الموقع القديم موجود و يحتفظ بأسمه القديم ميدان الأوبرا .

دار الأوبرا المصرية :-

دار الأوبرا المصرية

تم إفتتاحها عام 1988 تقع بأرض الجزيرة بالقاهرة و تم بناءها على الطراز الإسلامي قامت الهيئة الهالمية اليابانية بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية لإحياء أوبرا عايدة بتصاميم و طراز إسلامي و استمرت عملية الإنشاءات من عام 1985 لعام 1988و يضم المبنى قصر الفنون و ناقبة الفن التشكلي و متحف الفن المصري المعاصر و مركز الإبداع الفني و مكتبة دار الأوبرا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *