معلومات عن زباد النخيل الأفريقي

زباد النخيل الأفريقي هو مخلوق صغير يشبه القط ، يبلغ وزن كبار زباد النخيل الأفريقي حوالي 4-5 رطل . يتواجد زباد النخيل الأفريقي في سهول شرق أفريقيا ، كما يمكن العثور عليه بين الأشجار ، وهو من الحيوانات الآكلة للنبات والحيوان وهو ما يعني أنه يأكل كل من النباتات واللحوم الحيوانية . اللحم الذي يأكله عادة ما يأتي من الزواحف والقوارض والحشرات والطيور والبيض بالإضافة إلى حيوانات أخرى . وهو مخلوق ليلي يقضي معظ نشاطه في الليل ، وينام في النهار . على الرغم من ان زباد النخيل الأفريقي يبدو مثل الأنواع الأخرى من الزباد ، إلا ان مميز بقوانين وراثية مختلفة تماما . هم من الناحية الفنية لهم جنس خاص بهم ، فليس لهم علاقة بالزباد الأخرى المشتركة بين أفريقيا .

typical African Palm Civet The African Palm Civet

حقائق عن زباد النخيل الأفريقي
زباد النخيل الأفريقي هو حيوان معرض للإفتراس بإعتباره فريسة طبيعية للكثير من المخلوقات الأخرى في جنوب الصحراء الكبرى ، بالإضافة إلى صيد البشر له . هذا الحيوان لديه القدرة على فرز رائحة منبعثة من الغدة والتي نستخدمها في صناعة العديد من العطور .

الموئل
يعيش زباد النخيل الأفريقي في صحراء جنوب الصحراء الكبرى . يتم العثور على زباد النخيل الأفريقي في الغابات الاستوائية والغابات التي تعيش في معظم أنحاء شرق أفريقيا ، كما يتم العثور على أجزاء من وسط وغرب أفريقيا . بالإضافة إلى تواجده في جنوب السودان إلى غينيا ، في جميع أنحاء أنغولا وإلى شرق زيمبابوي . زباد النخيل الأفريقي لديه القدرة على البيئة المحيطة من الغابات النفضية والأراضي المنخفضة للغابات المطيرة ، إلى الأنهار والغابات السافانا . زباد النخيل الأفريقي من الحيوانات المهددة بالإنقراض بسبب إزالة الغابات مما أدى إلى تدمير أو فقدان تام للكثير من المناطق التاريخية .

النظام الغذائي
يتغذى زباد النخيل الأفريقي على الفواكه والقوارض والطيور والبيض والجيف ، والخفافيش والحشرات .

African Civet African palm c.

السلوك
يتزاوج زباد النخيل الأفريقي خلال أشهر الصيف الحارة والتي تميل إلى أن تكون متواجدة في المنطقة الرطبة . أشهر الصيف بين أغسطس ويناير . تقع مسئولية الأنثى في بناء العش ، كما تقوم بحماية صغارها . معظم الصغار لهم المقدرة على الزحف ليشقوا طريقهم خارج العش في فترة قصيرة جدا من الزمن . معظم صغار زباد النخيل الأفريقي يبقوا مع أمهاتم لمدة شهرين قبل العثور على المسكن المناسب .

معلومات عن زباد النخيل الأفريقي
زباد النخيل الأفريقي (Nandinia binotata) ، هو حيوان ثديي صغير ، بأرجل قصيرة ، وآذان صغيرة بما له من هيئة تشبه القط ، وذيل طويل رشيق . يبلغ وزن الكبار 1،70-2،10 كجم . يعيش زباد النخيل الأفريقي في الغابات في شرق أفريقيا ، وعادة ما يسكن الأشجار . النظام الغذائي يعتمد على القوارض والحشرات والبيض والجيف ، والفواكه والطيور وخفافيش الفاكهة . هذا الحيوان هو حيوان انفرادي وليلي .

العمر
يعيش زباد النخيل الأفريقي عادة لنحو 20 عاما .

صور زباد النخيل الأفريقي

African Palm Civet Microsoft Word The African Palm Civet Roto the African Palm CivetFile asian pal. Banded linsang common small carnivore found in bushmeat markets in Gabon The family Nandiniidae The female of the species is responsible for building the nest They mate during the hot summer months

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *