شاهد تجهيزات مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد في جدة

من أجل سلامة المسافر أولًا و متعة السفر تم إنشاء مشروع مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد تكون حيث يمثل محورًا عالميًا من أجل تعزيز النهضة الإقتصادية لمدينة جدة و لجميع البلاد ، سعى المطار لتوفير كافة المرافق و الخدمات بأعلى معايير الجودة العالمية من أجل سلامة المسافرين و مشغلى الخطوط الجوية كما قدم أعلى مستوى من الاحترافية و الكفاءة العالية و الملتزمة بيئًا ، تكون رؤية المطار أن يصبح مركز إقتصاديًا و معلم حضاريًا بارزًا في المنطقة و كذلك للوطن العربي أجمع و يتكامل مع خطوط التنمية في المملكة من أجل تعزيز مكانة مدينة جدة كمحور عالمي .

المرحلة الأولى  :-
يوجد بها صالة تم تصميمها وفقًا لأراقى المواصفات الفنية المتطورة تكون قادرة على خدمة 30 مليون مسافر بشكل سنوى تستخدم من أجل الرحلات الداخلية و الخارجية ، مرفق بالمطار مركز للمواصلات و محطة قطار حديثة لقطار الحرمين السريع حيث يقوم بربط المطار بمكة المكرمة و المدينة المنورة من المتوقع لها أن تنتهي قبل عام 2015 .

المرحلة الأولى  بمثابة برنامج متكاملًا لتحسين البنية التحتية حيث يوجد برج جديد من أجل التحكم و المراقبة بحركة الطيران و شبكة جديدة من الطرقات داخل أرض المطار و خارجه و شبكة مرافق و خدمات عامة ، كذلك يسيتم تنفيذ برامج من أجل تشغيل المطار وفقًا لخطة مبرمجة و يتم نقل جميع الخطوط الجوية من الصالتين الحاليتين إلى المنشأت الجدية بكل سهولة و انسيابية .

بهذا تشمل المرحلة الأولى إتاحة الفرصة الكاملة و الجديدة من أجل الإستثمارات للقطاع الخاص في كلًا من إنشاء قرية الشحن و مدينة المطار .

الاعمال التي تم تجهيزها بالمطار إلى الآن

بعض الحقائق و الأرقام عن المطار :-
1) تبلغ مساحة الأرض 670 ألف مترًا مربعًا و هي منشأة فائقة التطور .
2) صالة السفر ب46 بوابة لصعود الطائرات و 94 جسرًا للوصول للطائرات حتى الطائرات العملاقة ذات الطابقتين من طراز أيرباص-A380.
3) صالة إنتظار وفق أرفع مستويات الخدمة و فندق و منطقة للأسواق التجارية .
4) نظام نقل آلي للركاب لتسهيل التنقل للمسافريين آليًا .
5) نظام متطور لتحميل الأمتعة يمتد لأكثر من 60 كليو مترًا .
6) أحدث نظام تقني للتحكم بحركة المرور الجوي مع برج المراقبة الملاحية يبلغ ارتفاعة 136مترًا و هو أطول برج ملاحي في العالم .
7) مشتل مركزي خاص للعناية بالنباتات و خدمة حدائق المطار الداخلية و ما حوله من أماكن .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *