شرح تطبيق “طواف” للمساعدة على أداء الحج والعمرة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : “العمرة الى العمرة كفارة لما بينهما والحج المبرور ليس له جزاء الا الجنة ” رواه البخاري ومسلم .
يتمنى كل مسلم على وجه الأرض القيام بأداء فريضة الحج و العمرة , ويسعى دائما الى الوصول الى تحقيق هذه الفريضة التي فرضها الله سبحانه وتعالى على المسلمين , وعندما يستطيع الانسان القيام بأداء هذه الفريضة يبدأ بالتعلم والتعرف على المناسك والاحكام الشرعية التي يجب ان يقوم بها .

والحاج له ميقات معلوم يكون في شهر ذي الحجة من كل عام , اما العمرة فهي تكون في أي وقت يستطيع القيام بها المسلم , وكثيرا من المسلمين يقومون بإداء العمرة في شهر رمضان والبعض يفضلها في العشر الاوخر من شهر رمضان لما يتمتع المسلم من ثواب مضاعف وعظيم في هذا الشهر المبارك , ولهذا نقدم تطبيق رائع ومفيد لكل المسلمين , وهو تطبيق (طواف) وهو تطبيق يقدم للمسلم كل ما يحتاجه لاتمام الحج أو العمرة بطريقة صحيحة , وهو بمثابة مطواف الكتروني , التطبيق مفيد جدا وضروري لكل مسلم سواء كان حاجا أو معتمرا .

تطبيق " طواف " e Tawaf

مميزات محتوى التطبيق :
– مناسك الحج والعمرة :
يقدم التطبيق مساعدة كاملة للتعرف على المناسك والاحكام الشرعية للحج والعمرة وكيفية أدائها .
– عداد الكتروني :
التطبيق به عداد الكتروني يقوم الحاج بتشغيله عند بداية الطواف أو السعي , ويقوم التطبيق بحساب أشواط السعي أو الطواف وتنبيه المسلم بأكتمال العداد المفروض عليه , ليتفرغ المسلم للتعبد الدعاء .

مساعدة المسلم في اداء الحج والعمرة
– مواعيد الصلاة :
التطبيق يقوم بتنبيه الحاج بمواعيد أداء الصلاة واقتراب موعدها , في حال انشغاله في العبادة أو الراحة .

تحديد مواعيد الصلاة
– اتجاه القبلة :
التطبيق يحتوي على بوصلة توضيحية تقوم بتحديداتجاه القبلة لاداء الصلاة , في حال تواجد المسلم خارج المسجد الحرام وعدم معرفته بمكانها .

بوصلة تحديد مكان القبلة
– تحديد المكان و الربط مع الأصدقاء :
يعمل التطبيق بتقنية حدثة تعتمد على الخرائط الالكترونية , حيث يستطيع المسلم معرفة مكانه بالنسبة للحرم المكي أو المسجد النبوي , وأيضا يقوم بتحدي أماكن الأصدقاء المشاركين له في رحلة الحج .

تحديد مكان الاصدقاء
– رقم أشواط الطواف :
التطبيق يقوم بحساب عدد مرات الطواف والسعي للحاج , وأيضا يقوم باظهر عدد مرات كطواف الأصدقاء وهل انتهو منها ام لا , وأيضا تحديد تواجدهم مما يسهل الاتقاء بهم في ظل الزحام الكبير .

عداد الكتروني لعدد مرات الطواف أو السعي بين الصفا والمروة
– التطبيق يعمل كمرشد :
عن طريق الخرائط الالكتروني يقدم التطبيق ارشاد للحاج عن الأماكن المشهورة والمساجد داخل مكة المكرمة والمدينة المنورة , وأيضا اقصر الطرق للوصول اليها .

استخدام الخرائط الالكترونية لتحديد مكان تواجد المسلم اثناء الحج والعمرة
– مواقيت الاحرام :
عن طريق الخرائط الالكترونية يقوم التطبيق بتحديد أماكن ومواقيت الاحرام لمساعدة الحاج على الاحرام حسب الشروط والاحاكم الشرعية .

معلومات التطبيق :
اسم التطبيق : ” طواف ” e Tawaf
الدعم : التطبيق يدعم جميع أجهزة الاندرويد .
الملائمة : 1.6-2.3.4 فما فوق .
النسخة الأخيرة : 1.0 في تاريخ 22-1-2011 .
الحجم : 3.7 ميجا .
السعر : مجاني بالكامل .
للتحميل على اندرويد : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.phonegap.etawaf .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

خالد راضي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *