تقرير مصور عن فندق دار التوحيد انتركونتيننتال مكة

كتابة: نادية راضي آخر تحديث: 07 يوليو 2015 , 23:24

فندق دار التوحيد انتركونتيننتال مكة Dar Al Tawhid Intercontinental Makkah ، من أفخم الفنادق المتواجدة في مدينة مكة المكرمة ، فهو مصنف لفئة الخمس نجوم ، ويتميز بموقعه مقابل الحرم المكي مما يتيح للنزلاء الاستمتاع بإطلالة روحانية رائعة على المسجد الحرام .

الموقع :
يقع الفندق أمام الحرم المكي حيث يبعد عن مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة حوالي 120 كم ، ويستغرق الوقت للوصول من المطار إلى الفندق حوالي ساعة وعشرين دقيقة ، حيث تأخذ اتجاه الطريق السريع مع اتجاه مخرج رابطة العالم الإسلامي المؤدي إلى مدينة مكة المكرمة بشكل مباشرة وفي نهاية الطريق السريع ستعبر عبر الإشارة الأولى وتجد نفسك أمام الحرم المكي وفندق دار التوحيد انتركونتيننتال ، حيث ستجده من على مقربة قصيرة من مذبح إسماعيل والجمرة الوسطى بمسافة خمس دقائق بالسيارة . فندق دار التوحيد انتركونتيننتال مكة قاعة الاستقبال

الغرف والأجنحة :
تتميز غرف النزلاء والأجنحة بتصميماتها التي تعتمد على روح الأصالة العربية الكلاسيكية التي تضفي أجواءً من الرقي والراحة ، وتتميز بإطلالات رائعة على الحرم المكي أو المدينة ، كما أن جميعها مزودة بنظام سماع صوت الأذان من الحرم المكي .

ويقدم الفندق العديد من الخدمات للغرف والأجنحة من أهمها خدمة توفير الواي فاي مجانا لجميع أنحاء الفندق بما فيها الغرف والأجنحة ، كما يتوفر جميع الغرف والأجنحة تلفزيونات مسطحة ومكيفات مزودة بنظام التحكم عن بعد ، ومكاتب للعمل ، وهواتف ، ومستلزمات حمام كاملة ، وميني بار وآلات صنع الشاي والقهوة ، وأسرة للأطفال ، وخزائن للثياب ، بالإضافة إلى خدمة توصيل الصحف إلى الغرفة كل صباح .

• غرفة سوبيريور توأم : مساحة 40 م2 ، تحتوي على سريرين فردي ، تتميز بإطلالة على المدينة ، تتسع لشخصين وطفل ، سعر الليلة الواحدة 1300 ريال .
• غرفة سوبيريور كينج : مساحة 40 م2 ، تحتوي على سرير مزدوج ، تتميز بإطلالة على المدينة ، تتسع لشخصين وطفل ، سعر الليلة الواحدة 1300 ريال .
• غرفة قياسية : مساحة 40 م2 ، مزودة بسرير مزدوج ، تتسع لشخصين وطفل ، سعر الليلة الواحدة 1300 ريال
• غرفة كلوب توأم : تتميز بوجود إطلالتين ، واحدة تطل على المدينة وأخرى تطل على الحرم المكي ، تحتوي على سريرين فردي ، تتسع لشخصين وطفل ، سعر الليلة الواحدة 1420 ريال للغرفة المطلة على المدينة ، و 1520 ريال للغرفة المطلة على الحرم المكي .
• غرفة كلوب كينج : تتميز بوجود إطلالتين واحدة تطل على المدينة وأخرى تطل على الحرم المكي ، تتسع لشخصين وطفل ، تتكون من سرير فردي وسرير مزدوج كبير جدا ، ولهذه الغرفة مميزات أخرى مثل إمكانية الدخول إلى نادي انتركونتيننتال الذي يقدم خدمات مميزة مثل تقديم بوفيه إفطار مجاني ووجبات مجانية خفيفة بعد العمرة مسائية ، وتوفير جهاز لوحي . سعر الليلة الواحدة 1420 ريال للغرفة المطلة على المدينة ، و 1520 ريال للغرفة المطلة على الحرم المكي .
• غرفة دبلوكس : مساحة 45 م2 ، مزودة بسرير مزدوج كبير ، تتسع لشخصين وطفل ، سعر الليلة الواحدة 1400 ريال . غرفة كلوب كينج غرفة كلوب توأم غرفة ديلوكس مزدوجة
• جناح رئاسي : يتميز بإطلالة على الحرم المكي ، يتكون من أربع غرف نوم ، ويتسع لثمان أشخاص وثلاثة أطفال ، سعر الليلة الواحدة 7150 ريال .
• جناح ديلوكس : يتميز بإطلالتين ، واحدة على المدينة وأخرى على الحرم المكي ، يحتوي على سرير مزدوج كبير جدا ، سعر الليلة الواحدة 2075 ريال للجناح المطل على المدينة ، و 2900 ريال للجناح المطل على الحرم المكي .
• جناح دبلوماسي : يتميز بإطلالة على الحرم المكي ، يتكون من غرفتين نوم ، يتسع لأربع أشخاص وطفلين ، سعر الليلة الواحدة 3250 ريال .
• جناح في أي بي VIP : يتميز بإطلالة على الحرم المكي ، يتكون من غرفتين نوم ، يتسع لأربع أشخاص وطفلين ، سعر الليلة الواحدة 7950 ريال .
• جناح أميري : يتميز بإطلالة على المدينة ، يتسع لست أشخاص وطفلين ويتكون من ثلاث غرف نوم سعر الليلة الواحدة 4950 ريال .
• جناح تنفيذي : يتميز بإطلالة على المدينة ، يتكون من غرفتين نوم ، يتسع لأربع أشخاص وطفلين ، سعر الليلة الواحدة 2950 ريال .
• جناح ملكي : يتميز بإطلالته على الحرم المكي والكعبة ، يتكون من غرفتين نوم ، يتسع لأربع أشخاص وطفلين ، سعر الليلة الواحدة 12.752.25 ريال . جناح VIP الجناح الرئاسي الجناح التنفيذي

المطاعم :
يضم الفندق ثلاثة مطاعم ، مطعمين رئيسيين وهما مطعم الرحاب الذي يقدم مجموعة متنوعة من أشهى المأكولات على الغذاء والعشاء ، ومطعم الطيبات ، بالإضافة على مطعم الصفا الذي تم تخصيصه للمجموعات ، وجميع المطاعم تتميز بإطلالة رائعة على المسجد الحرام ، كما يوجد أيضا مقهى يقع في صالة الانتظار بالفندق ومكتب الاستقبال . كما يوجد أيضا مطاعم خارج الفندق قريبة منه تقدم خدماتها للنزلاء ، مثل مطعم السده المتميز بالأطباق السعودية مثل المندي والأوزي ومطعم الدره للمأكولات البحرية بالإضافة إلى مطعم أبو زيد . مطعم الرحاب مطعم الطيبات مقهى زمزم

قاعة الاجتماعات والمناسبات :
تم تجهيز غرف خاصة للاجتماعات والمناسبات ، تبلغ مساحتها 16.7 م2 ، تتسع لـ 12 شخص ، ومجهزة بكافة المعدات اللازمة للاجتماعات ، مثل اللوح الأبيض والورقي والأقلام ، وجهاز إسقاط رقمي ، كما يوجد أيضا صالة انتظار منفصلة خاصة بالحضور يتم تزويدهم بمشروبات ترحيبية مع سلة من الفواكه إلى حين التنسيق والتجهيز للاجتماع . كما يقدم الفندق خدمة البوفيه المفتوح لغرف الاجتماع حيث يتوفر ثلاثة أنواع من البوفيهات المفتوحة ، بوفيه إفطار عالمي يتكون من الأجبان والمربى والزبادي والمخبوزات والعصائر بالإضافة إلى الشاي والقهوة ، وبوفيه آخر يقدم تشكيلة متنوعة من السلطات والأطباق الرئيسية والمشروبات والقهوة العربية بسعر 200 ريال بالإضافة إلى 15% رسوم خدمة والأوزي بسعر 2000 ريال ، بالإضافة إلى خيار ثالث من البوفيهات وهو بوفيه خاص بالحمية ، يقدم مأكولات صحية مثل البرتقال أو الجريب فروت وبيضتان وحليب خالي الدسم وسلطة فواكه طازجة والتوست المحمص بسعر 55 ريال . قاعة الاجتماعات

خدمات أخرى :
يتوفر بالفندق مركز للياقة البدنية مجهزة بأحدث المعدات اللازمة ، ويوجد أيضا داخل الفندق نادي خاص للأطفال في الطابق السابع يحتوي على ألعاب متنوعة وألعاب الكترونية للتسلية وقضاء أوقاتا ممتعة بالفندق .

كما يوجد خدمات خاصة لرجال الأعمال بتوفير ما يلزمهم من معدات وأدوات مثل خدمة البريد الالكتروني والانترنت ، وطابعة وكمبيوتر شخصي مزود بخدمة اس تي سي وخدمة بريد ، وبواب تقني وجهاز فاكس بالإضافة على ليموزين خاص لرجال الأعمال والمدراء . مركز اللياقة البدنية منطقة الاطفال

معلومات الاتصال :
للحجز : 08004433322
مكتب الاستقبال : 00966125295000
الفاكس : 00966125411112
العنوان : طريق إبراهيم الخليل ، ص.ب 2728 ، مكة 21955 السعودية .
البريد الالكتروني : intercontinental.daraltawhid@ihg.com
الموقع الالكتروني : http://www.ihg.com/intercontinental/hotels/gb/en/makkah/qcahd/hoteldetail

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق