معلومات عن كلب البحر الشوكي

“كلب البحر الشوكي” هو احد الحيوانات البحرية والذي سمي من قبل الصيادين بـ أسماك القرش الصغيرة وذلك بسبب عادتهم بصيد الأسماك من المياه الضحلة . كلب البحر الشوكي (Squalus acanthias) هو من الأسماك الصغيرة ذات البقع البيضاء المميزة . يأتي الجزء الخلفي باللون الرمادي الداكن إلى اللون البني وتأتي البطن بلونها الشاحب من اللون الرمادي إلى اللون الأبيض . Spiny Dogfish
يأتي كلب البحر الشوكي بإثنين من الزعانف الظهرية ، الأولى أصغر من الثانية ، تأتي الزعانف بسم يتم حقنه في العمود الفقري مما يتسبببحدوث ألم شديد قد يستمر لعدة ساعات ، وقد يتسبب أحيانا في وفاة البشر .

يعتقد ان كلب البحر الشوكي هو من أسماك القرش الأكثر وفرة في العالم ، والذي يعيش في درجات حرارة المياه ما بين 45-59 درجة فهرنهايت في جميع أنحاء مداها الواسع . ويمكن العثور عليها في كل من المحيطين الأطلسي والهادئ . يعتبر كلب البحر الشوكي هي واحدة من أكثر أسماك القرش سفرا لأكثر من 5000 ميل .

النظام الغذائي
يستخدم كلب البحر الشوكي لأنيابه في الحصول على غذائه بعد مطاردة فريسته . يعتمد غذاء كلب البحر الشوكي على معظم الأسماك (بما فيها أسماك القرش الأخرى) ، ولكنه يركز أيضا على أكل الحبار والأخطبوط ، ويمكن لـ كلب البحر الشوكي ان يتناول: سمك القد ، الحدوق ، سمك النازلي ، سمك الرنجة ، سمك من جنس الرنكة ، الكريل ، وسرطان البحر والديدان ، وقنديل البحر .

التوزيع الجغرافي
يتم العثور على كلب البحر الشوكي في المحيط الأطلسي الغربي من غرينلاند الى الارجنتين وفي شرق المحيط الأطلسي من أيسلندا وروسيا إلى جنوب أفريقيا بما في ذلك البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود . في غرب المحيط الهادئ ، يتواجد كلب البحر الشوكي من بحر بيرنغ إلى نيوزيلندا ، كما يتواجد في شرق المحيط الهادئ ، ليتم العثور على هذه الأنواع من بحر بيرنغ إلى شيلي . يسكن كلب البحر الشوكي في الأعماق من على سطح الأرض وصولا الى 400 قامة (2400 قدم) .

كلب البحر هو من الأنواع الكثيرة الارتحال . والذي يتواجد في المقام الأول إلى الشمال من كيب كود في فصل الصيف ، بينما يتحرك جنوب لونغ آيلاند في الخريف وجنوبا حتى ولاية كارولينا الشمالية في الشتاء . خلال فصل الربيع ، إنها تبدأ هجرتها شمالا لتصل إلى ضفة جورج في مارس وأبريل . فهي غائبة على طول ساحل كندا ومين حتى أواخر يونيو ويوليو .

الوصف
كلب البحر الشوكي هو سمكة قرش صغيرة باللون الرمادي مع بعض البقع البيضاء . وتأتي البطن باللون الابيض . هناك اثنين من الزعانف الظهرية ، كما لها خطم قصير ، وعيون كبيرة وليس لا زعانف شرجية .

أسنانه
أسنان كلب البحر الشوكي ملساء . يتم استخدام أول صفين في الحصول على فريسة ، أما بقية الصفوف فإنها استخدامها عند الحاجة فقط .

الحجم
يبلغ متوسط حجم كلب البحر الشوكي نحو 3-4 أقدام (0.9-1.2 متر) في الطول .

هجمات كلب البحر الشوكي
لا تعتبر هجمات كلب البحر الشوكي خطيرة ، بينما يمكن القيام بها مع احداث بعض الضرر الناجم عن أسنانهم وظهره السام قليلا في العمود الفقري وبزعانفها .

العمر
تقديرات مجموعة عمر لكلب البحر في 25-100 سنة .Spiny dogfish the Spiny Dogfish

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *