مؤسس نادي الهلال السعودي ” عبدالرحمن بن سعيد “

لاشك أن الشيخ عبد الرحمن بن سعد بن سعيد هو من أوائل الذين مارسوا الرياضة السعودية بمدينة الرياض ، فقد كان أسطورة حقيقية في الميدان الرياضي منذ بداياته وحتى بعد وفاته ، فقد كان له دورا كبيرا جدا في تقدم الرياضة السعودية ، فكان وسيظل اسما رائدا في تاريخ الرياضة السعودية .

السيرة الذاتية لعبد الرحمن بن سعيد : هو عبد الرحمن بن سعد بن سعيد يعتبر أول مؤسس لنادي الهلال السعودي كما أنه يعتبر أول رئيس له حيث ساهم بالكثير من الإنجازات التي ساعدت على نجاح هذا النادي ، فقد أعطي الشيخ عبد الرحمن كل ما في بداخله من طاقة من أجل أن يثبت دور الرياضة السعودية في العالم كله حيث استمر في ميدان الرياضة السعودية سنوات طويلة جدا دون ملل أو كلل .

عمل الشيخ عبد الرحمن كملازم على سبيل التجربة تحت إدارة معالي الشيخ عبد اللع لنجاوي مدير مالية الرياض في عام 1364هـ ، ولكنه عمل بدون راتب لمدة أربعة أشهر ، ثم عمل بوظيفة كاتب مستودعات براتب 500 ريال ، ثم وظيفة كاتن متنوعة براتب 1100 ريال ، حتى أصبح موظفا في المالية براتب 4200 ريال .

مشواره الرياضي :   كانت بداية الشيخ عبد الرحمن الرياضية عندما عين عضوا في فريق الموظفين بمدينة الرياض حيث كان يجمع الكثير من موظفي الدولة وذلك في عام 1365هـ ، وبعدها بحوالي عامين وثلاثة أشهر انضم لنادي شباب الرياض وظل هناك لمدة عشر سنوات .

ترك الشيخ عبد الرحمن نادي الشباب منطلقا إلى تأسيس نادي جديد وهو النادي الأولمبي هذا النادي الذي سرعان ما غير اسمه إلى نادي الهلال الذي حقق أول بطولة تاريخية كأس الملك عام 1361هـ وكانت على حساب نادي الوحدة السعودي .

احتل الشيخ عبد الرحمن منصب نائب الرئيس بنادي الثغر بجدة وهو حاليا نادي الأهلي السعودي ، ثم عضو في الجمعية الأولمبية السعودية ، وكان هو أيضا عضوا في أول لجنة رياضية شكلت تحت رعاية وزير المعارف .

كان عضوا في اللجنة المشكلة لللإشتراك في معسكرات دورة المغرب العربي حيث تلقى حين عودته من هذه الدورة بتونس خطاب شكر من سمو المدير العام لرعاية الشباب نظرا للنجاح الساحق الذي قام به هناك .

اعتذر الشيخ عبد الرحمن عن منصب عضو اتحاد الكرة الطائرة وذلك في أول تشكيل له عام 1392هـ ، ثم رشح كعضو في اللجنة المكملة بدراسة اللوائح والأنظمة التي تخص رعاية الشباب ، ثم شغل منصب سكرتير عام النادي بعد انتهاء مدة مهمته في رعاية الشباب .

تم تعيينه سكرتير عام النادي وذلك بقرار من سمو الأمير عبد الله بن ناصر وظل في هذه الوظيفة عامين ، ثم شغل منصب عضو مسئول عن النشاط الرياضي وذلك بإقرار من رئاسة الأمير هذلول بن عبد العزيز آل سعود .

وفاته : توفي الشيخ عبد الرحمن بعد صراع مع المرض في مركز أمراض القلب بمستشفى القوات المسلحة بمدينة الرياض عام 1432هـ ، 2011م ، عن عمر يناهز 86 عاما ، من بعد أن قدم تاريخا طويلا يفخر به كل سعودي في المجال الرياضي ، فرحمة الله على شيخنا الجليل عبد الرحمن بن سعيد .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

يوما ما ستمطر السماء أمانينا

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2016-07-28 at 11:34

    رحمه الله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *