طريقة تلميع انوار و شمعات السيارة

انوار و شمعات السيارة او مصابيح الإضاءة الخاصة بالسيارة تتعرض للغبار و الأتربة التي تعلق بها او تلتصق بها او تودي ال خدشها مما يغير لونها و يجعلها شائبة مما يؤثر على شكل المصباح و السيارة و كذلك على درجة الإضاءة لفوانيس السيارة , و جميعنا يعرف مدى أهمية هذه الفوانيس و درجة إضاءتها أثناء القيادة ليلًا مما يعرض السيارة للخطر و كذلك يعرض من حول السيارة للخطر , لذا يجب الإهتمام بتنظيف و تلميع هذه الفوانيس و سنتعلم معًا طرق لتلميع فوانيس السيارة بسهولة و بأنفسنا .

الطريقة الأولى .
1- معجون أسنان , ملمع زجاج , فوطة سيارة , فرشاة أسنان هذه الأدوات التي سنحتاجها في عملية التلميع .
2- قم برش ملمع الزجاج على الفانوس ثم أمسحة بفوطة السيارة و يمكن أن تكرر تلك العملية مرتين او ثلاث حتى تتخلص من البقع العالقة على الفانوس .
3- هات معجون الأسنان و قم بوضع مقدار منه على فانوس السيارة على أن تكون كمية ليست قليلة .
4- أحضر فرشاة الأسنان و إبدأ في فرك المعجون على الفانوس بالفرشاة و إفرده على الفانوس كله بالفرشاة و قم بالفرك بشكل جيد .
5- بعد الفرد رش رشة من ملمع الزجاج و عد للفرك بفرشاة الأسنان مرة أخرى و كرر هذه العملية عدة مرات رشة من الملمع ثم الفرك بالفرشاة و ستلاحظ تكون رغوة مع كل مرة و ستستغرق تلك العملية حوالي عشر دقائق او ربع ساعة .
6- في النهاية قم برش كمية وافرة من ملمع الزجاج على الفانوس و إبدأ في مسح المعجون عن الفانوس بفوطة السيارة و كلما أزلة كمية من المعجون رش الملمع و أزل كمية أخرى الى أن تزيل كل المعجون عن الفانوس و تأكد من إزالة المعجون من جميع الأركان و الجزء خارج الفانوس الذي قد يصله المعجون .
7- في النهاية قم بسكب بعض المياه على الفانوس و أمسحه جيدًا بفوطة السيارة للتخلص من أي أثر للمعجون كرر هذه العملية أكثر من مرة حتى تتأكد أنك أزلت المعجون تمامًا عن الفانوس و كلما شعرت أن الفوطة تشبعت بالمياه قم بعصرها و أعد إستخداها الى أن يتم تلميع الفانوس بشكل جيد و تنشيفه .رش الملمع المعجون فرد المعجون الفرك مسح غسل بالماء فانوس لامع

الطريقة الثانية .
1- علبة بونش , فرخ صنفرة 600 , فرخ صنفرة 1200 زجاجة مياه .
2- أحضر زجاجة المياه و قم بإحداث ثقب في غطاء الزجاجة .
3- قم بأخذ قطعة من فرخ الصنفرة 600 تقريبًا بحجم كف يديك .
4- قم بسكب المياه على الفانوس من ثقب غطاء الزجاجة بشكل مستمر مع فرك الفانوس بالصنفرة 600 و تمتاز هذه الصنفرة بالخشونة بعض الشئ عن الصنفر 1200 فتعمل على إزالة الخشونة في السطح الخارجي للفانوس من أثر الرمل و النقر بينما تعمل الصنفرة 1200 على التلميع و تستمر عملية إستخدام الصنفرة 600 لمدة 20 دقيقة تقريبًا ثم ننتقل الى إستخدام الصنفرة 1200 بنفس الطريقة لمدة 10 دقائق .
5- بإستخدام المناديل الورقية او فوطة السيارة قم بتنشيف الفانوس من المياه و بذلك يصبح السطح الخارجي للفانوس نظيف .
6- قم بأخذ كمية من البولش و إبدأ بفردها على السطح الخارجي للفانوس و إتركه هكذا لمدة من ساعتين الى أربع ساعات و إن إتيح لك تركه أكثر لا مشكلة فكلما ظل البولش على السطح الخارجي للفانوس و في الشمس لفترات طويلة ترك أثرًا لامعًا أفضل و أجمل .
7- بعد إنقضاء المدة أحضر قطعة قماش عادية و إبدأ في فرك البولش عن سطح الفانوس , حيث أنه أصبح متيبسًا على سطح الفانوس و من وقت لآخر قم بتنفيض قطعة القماش للتخلص من البولش مما يساعدم على فرك الباقي منه على الفانوس و بذلك يصبح الفانوس لامعًا و نظيفًا .صنفرة 600 صنفرة 1200 البولش إزالة البولش قانوس لامع

الطريقة الثالثة .
هذه الطريقة تعتبر طريقة مضرة و تمثل خطورة بعض الشئ نظرًا لأن المادة المستخدمة في التنظيف و التلميع مادة مضرة بالصحة و لكن لها أثر في تلميع فانوس السيارة و تعمل على تلميعه بسهولة و بسرعة .
1- مبيد حشرات , قطعة من القماش و للأمان كمامة , و قفازات .
2- قم برش كمية وافرة من مبيد الحشرات على قطعة القماش .
3- قم بفرك فانوس السيارة بقطعة القماش المرشوشة بمبيد الحشرات فتحصل على فانوس نظيف و لامع .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(3) Readers Comments

  1. Avatar
    محمود انور
    2016-03-12 at 14:20

    تجربه شخصيه في تلميع الكشافات هو ماده ملمع النحاسالنحاس

  2. Avatar
    ابو محمد
    2018-01-14 at 13:50

    ماهي علبة بونش المذكورة في الطريقة الثانية الخطوة رقم 1 ؟

  3. Avatar
    ابو محمد
    2018-01-14 at 19:39

    جربت الصنفرة 600 وبعدها الصنفرة 1200 ولكن لم احصل على الشفافية الأصلية كما ينبغي وللعلم كنت استعمل الماء بإستمرار. سؤال هل استعمال البونش كما ذكرت ضروري للوصول الى الشفافية الأصلية وشكرا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *