Saturday, Oct. 21, 2017

  • تابعنا

ابرز السحرة في التاريخ

أغسطس 13, 2015 - -

التاريخ مليئ بالشخصيات الذين حفروا اسمائهم به على مر العصور المختلفه منهم من برع في جانب الخير فكان بطل شجاع عالم او ربما طبيب وعلى الجانب الاخر اشخاص برعوا في الشر والظلم .. اما في هذه المقالة سوف نتناول اشهر السحرة الذين عرفهم التاريخ وسجلت اسمائهم في التاريخ ولكن يجب اولا لفت الانتباه الى ان السحر مرفوض تماما في الدين ولا يوجد اي شخص على وجه الارض يعلم الغيبيات فالله سبحانه وتعالى وحده بيده الغيب .. وهؤلاء السحرة هم ايناس لم يطيعوا الله وخرجوا عن الدين واتبعوا الشياطين وهذا استنادا على قول الله سبحانه وتعالى بسم الله الرحمن الرحيم ” وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ ۖ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ ۚ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ ۖ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ ۚ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ ۚ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ ۚ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ ” صدق الله العظيم ….

– كاثرين مونيفيسيون Catherine Monvoisin
من اشهر السحرة في اوربا كاثرين هي سيدة متزوجة من رجل كان صائغ ولديه وفرة في الاموال كان هذا الرجل فرنسي الجنسية .. ولكن تعرض زوجها الى الافلاس فقررت ان تجلب المال عن طريق السحر وساعدها في ذلك انها كانت منذ طفولتها تتناول فن التنجيم بجانب معرفتها ببعض الأساليب الحديثة في علم وظائف الأعضاء وكانت تتدعي انها تستطيع قراءة المستقبل … اشتهرت كاثرين بقدرتها على صناعة جرعات الحب وبيعها وكذلك جرعات الإجهاض و المخدرات والسموم … كانت كاثرين ياتي اليها الامراء والنبلاء والكونتيسات .. ولقد انتهى امر كاثرين بالحرق في عام 1680 ميلاديا وبعد ان تم حرقها صرحت ابنتها انها كانت وراء محاولات تسميم الملك .

– كاسندرا Cassandra
كاسندرا كانت تتدعي انها ساحرة وعرافة و متنبئة بالأخبار .. يقال ان نسب كاسندرا يرجع الى كونها ابنة الملك بريام ملك طروادة … ويقال ان من اشهر ماقامت كاسندرا به هو اخبار الجميع بتدمير طروادة الذي حدث بالفعل ” اسطورة طروادة ”

– موغان لو فاي Morgan le Fay
موغان لو فاي يطلق عليها ايضا اسم مرجانة .. مرجانة منذ صغرها كانت تقوم بدراسة السحر وتتلمذة على يد الساحر ميرلين وهو ساحر كان له شهرة عالمية في الاساطيير لكونه يقوم بحراسة وخدمة الملك أرثر .. وكانت مرجانة تمارس نوع من السحر المحرم وهو السحر الاسود من اجل اسقاط الملك وضياع عرشه .

– والبورجا هاسمانين Walpurga Hausmannin
والبورجا هي ساحرة تم حرقها بعد اكتشاف جرائم لا تحصى منها … كانت تقوم بتوليد النساء ولكن بعد القبض عليها اعترفت انها قامت بقتل 40 طفل من اجل امتصاص دمائهم .. والغريب في الامر انها قبل تنفيذ حكم الاعدام حرقا عليها قامت بتصريحات عديده منها انها تقابلت مع الشيطان .

– مول داير Moll Dyer
من اشهر سحرة القرن 17 امرأة ترجع اصولها الى أيرلندي و هي تدعى ” مول داير ” … منذ ان دخلت مول البلدة وشعر اهل البلدة انها تقوم باشياء غريبة فكادت البلدة ان تختفي في ظاهرة انتشار وباء الإنفلونزا .. ولكن توفت متجمدة بعد ان قام اهل البلدة بحرق منزلها ففرت الى الغابة وهناك من شدة البرد تجمدت على حجر وفي الصباح وجدها اهل البلدة على حجر وهذا الحجر مازال موجود الى الان .. والجدير بالذكر ان منذ ذلك الحدث انتشر الرعب في منازل القرية حيث ان شبح مول داير كان يطاردهم واشتق من هذه القصة فيلم “مشروع ساحرة بلير” .

– تامسين بلايت Tamsin Blight
هي ساحرة تدعى هولستون البيضاء من اشهر الشخصيات التي ظهرت على مر التاريخ حيث انها كانت مشعوذة بريطانيا تتدعي قدرتها على صب اللعنات و قدرتها على أبطال اللعنات .. كما انها كانت تتدعي ايضا انها تستدعي الموتا “سبحان الله وتعالى عما يصفون “

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *