الشئ الذي يخرج من الماء ويموت في الماء

كتابة: اسماء سعد الدين آخر تحديث: 13 أغسطس 2015 , 21:12

نتحدث في لغزنا اليوم عن ماهو الشئ الذي يخرج من الماء ويموت في الماء . . ألا وهو الملح . Salt water

ملح البحر هو الملح المستخرج من تبخر مياه البحر ، ويسمى أيضا بملح الخليج أو الملح الشمسي بينما يذوب عند الإعادة في الماء . يتم استخدامه في الطهي ومستحضرات التجميل لأنه مثل الأملاح المعدنية ، وقد تم تأريخ إنتاج ملح البحر إلى عصور ما قبل التاريخ . ويعتقد بعض الطهاة ان طعامه أفضل من الملح المستخرج من المناجم . ومع ذلك ، هناك فوائدة صحية قليلة من استخدام ملح البحر على الأشكال الأخرى من أملاح كلوريد الصوديوم .

التركيب
أملاح البحر متاح تجاريا في الأسواق ، والتي تختلف اختلافا كبيرا في تركيبها الكيميائي وليس فقط في نفس التركيبة ونسبة العناصر الموجودة في مياه البحر الطبيعية . ويرجع ذلك في المقام الأول إلى التجزئة الطبيعية من الأملاح التي تحدث أثناء الإنتاج . يتم التكوين النموذجي من مياه البحر بالوزن الجاف في المئة ويشمل: كلوريد 55.5٪ . 30.8٪ من الصوديوم . 7.7٪ كبريتات . 3.7٪ المغنيسيوم . 1.2٪ من الكالسيوم . 1.1٪ البوتاسيوم .

الصحة
وفقا لمايو كلينيك والبروفيسور الأسترالي بروس نيل ، فإن الآثار الصحية المترتبة على تناول ملح البحر أو ملح الطعام العادي هي نفسها ، والمحتوى من ملح البحر لا يزال أساسة يعتمد على كلوريد الصوديوم . في المقارنة ، تتم معالجة ملح الطعام بشكل أكبر للقضاء على المعادن وعادة ما تحتوي على مادة مضافة لمنع تراكمها .

اليود ، هو عنصر ضروري لصحة الإنسان ، وهو العنصر الموجود فقط في كميات صغيرة في ملح البحر . الملح يدعم اليود وهو ملح الطعام المختلط مع كمية ضئيلة من الأملاح المختلفة من عنصر اليود .

في المطبخ الكوري التقليدي ، يشتهر اسم ملح الطعام بإسم بما يعني “ملح الخيزران” ، والذي يتم اعداده في درجات الحرارة التي تتراوح بين 800 و 2000 درجة مئوية في وعاء الخيزران والذي يتم توصيله مع الطين في كلا الجانبين . هذا المنتج يمتص المعادن من الخيزران والطين .

ملح الطعام
ملح الطعام هو معدن يتكون من كلوريد الصوديوم ، وهو المركب الكيميائي الذي ينتمي إلى أكبر فئة من الأملاح ؛ ومن المعروف ان الملح له شكل طبيعي بوصفه المعدن البلوري كالملح الصخري أو الهاليت . يوجد الملح بكميات كبيرة في مياه البحر ، حيث انه المكون الرئيسي المعدني . لدى المحيطات المفتوحة نحو 35 غراما (1.2 أونصة) من المواد الصلبة للتر الواحد ، بنسبة ملوحة 3.5٪ .

تتم معالجة الملح في مناجم الملح ، أو عن طريق تبخر مياه البحر (ملح البحر) أو مياه الينابيع الغنية بالمعادن في البرك الضحلة . منتجاتها الصناعية الكبرى هي الصودا الكاوية والكلور ، لتتم استخدامها في الكثير من العمليات الصناعية وفي إنتاج البولي فينيل كلورايد والبلاستيك والورق ولب الورق والعديد من المنتجات الأخرى . يبلغ الإنتاج السنوي حوالي مائتي مليون طن من الملح ، والذي يستخدم في حوالي 6٪ فقط للاستهلاك البشري . تشمل الاستخدامات الأخرى في عمليات تكييف المياه ، والطرق السريعة لإزالة الجليد والاستخدام الزراعي . يباع ملح الطعام في أشكال مختلفة مثل ملح البحر وملح الطعام ، فضلا عن استخدامه في الطبخ وعلى طاولة الطعام ، واضافته في العديد من الأطعمة المصنعة .

الملح هو مادة أساسية مغذية في النظام الغذائي الصحي ، بينما الاستخدام الكثير من الملح يؤدي إلى رفع ضغط الدم ويمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية . توصي منظمة الصحة العالمية لإستهلاك البالغين أقل من 2000 ملغ من الصوديوم ، أي ما يعادل 5 غرامات من الملح يوميا . Water and salt Sea salt

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق