استخدامات صحيحة للهاشتاق في الفيس بوك

الهاشتاق هو عبارة عن الرمز او علامة ( # ) .. فكرة الهاشتاق تختصر في علامة # التي قبل كلمة معينة يتم استخدمها من قبل المتصفحين في مواقع التواصل الاجتماعي … اشتهر فكرة الهاشتاق مع ظهور تويتر ولكن بعد ذلك قرر موقع الفيس بوك ان يتيح خاصية الهاشتاق لمستخدمية ومنذ ان تم اضافة خاصية الهاشتاق للفيس بوك اصبح هناك العديد من الاشخاص يقبلون على استخدام الهاشتاق ولكن بدون داعي ولذلك في هذه المقالة سوف نقوم بتوضيح معنى الهاشتاق وماهو الاستخدام الصحيح للهاشتاق .

ماهو الهاشتاق
الهاشتاق هو عبارة عن الرمز او علامة ( # ) .. فكرة الهاشتاق تختصر في علامة # التي قبل كلمة معينة يتم استخدمها من قبل المتصفحين في مواقع التواصل الاجتماعي

وظيفة الها شتاق
يستخدم الهاشتاق من اجل زيادة المشاركة بين مستخدمين مواقع التواصل الاجتماعي لكلمة معينة وذلك عن طريق وضع علامة # قبل كلمة معينة ومن هنا تصبح هذه الكلمة موضع نقاش مفتوح بين هؤلاء الاشخاص .. كما ان الفيس بوك يتيح خاصية البحث عن هاشتاق معين في صندوق البحث والتوصل الى جميع المعلومات التي تم اضافتها لهذا الهاشتاق .

خطأ استخدام الهاشتاق في الفيس بوك
للاسف الكثير من مستخدمين الفيس بك قاموا باستخدام الهاشتاق بطرق خاطئة حيث انهم اصبحوا يصنعون الهاشتاق لكلمات بدون اي داعي ليس لها اهمية فيجب ان يكون الهاشتاق كلمة لها اهمية للعامة ونتج عن ذلك ان اصبح هناك حوالي 3,760,000,000 هاشتاق على موقع الفيس بوك ومعظمه بدون اي داعي ولا معنى .

استخدامات صحيحة للهاشتاق
– إجعل الهاشتاج ذات صلة ومعنى
مستخدمين الفيس بوك يصنعون الكثير من الهاشتاق بمعنى وبدون معنى كلمات لها اهمية وكلمات خاصة لا داعي لها … لذلك لكي تصنع وتستخدم الهاشتاق بصورة صحيحة عليك ان تقوم باختيار كلمة ذات معنى ليس لك فقط بل على المستوى العام اي تكون محل نقاش للعديد من الاشخاص .. وعليك دائما ان تتذكر ان الهاشتاق هو موضوع عام فكرتة الاساسية هي المشاركة الجماعية.
– إجعله بسيطا
عليك عزيزي مستخدم الهاشتاق ان تنتقي الكلمات التي سوف تجعلها موضع للهاشتاق فتخير دائما كلمات بسيطة ذات معنى واضح تبعد تماما عن الغموض وتجنب الكلمات الكبيرة الصعبة الغامضة .
– إجعله واضحا فى البداية
بمعنى انك عليك البحث اولا عن الكلمة التي تريد ان تجعلها موضع للهاشتاق عن طريق البحث عنها في صندوق البحث فاذا وجدتها بالفعل في الهاشتاق فلا تقوم بعملها مرة اخرى حتى لا يوجد هاشتاق مكرر وعليك استخدام الهاشتاق الموجود بالفعل والمشاركة فيه .
– لا تزعج الأخرين
تجنب ازعاج الاخرين عن طريق ان تقوم بعمل أكثر من هاشتاج فى منشور واحد … وخاصة لان ذلك يكون بدون جدوى
– قم بتعريف الهاشتاج الخاص بك
من الافضل ان تقوم اولا بتوضيع الغرض من الهاشتاق الذي قمت بأنشائة عن طريق كلمات مبسطة لكي تحصل على تفاعل مضاعف من الاشخاص

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *