كيف يصل الهاشتاق الى ترند

يقصد الترند هو وصول الهاشتاق لأعلى ١٠ هاشتاقات على موقع تويتر، ويتم ذلك عن طريق وسيلتين إما عن طريق كتابة بعض المستخدمين لنفس الهاشتاج خلال وقت قصير أو الوصول لهذا المستوى عن طريق دفع بعض المبالغ المالية، وسوف نتعرف من خلال المقال بالتفصيل على الطريقة الأولى بالتفصيل، وخاصة أن الكثير من الشركات تفضل أن يصل الهاشتاق الخاص بها للترند بدون أن تقوم بدفع أي مبالغ مالية على الإطلاق وسنتعرف على خطوات إجراء ذلك بالتفصيل.

كيف يصل الهاشتاق الى ترند بطريقة سريعة وبسهولة

من الملاحظ أن هناك طرق عديدة يتم من خلالها وصول الهاشتاق للترند ومن هذه الطرق مايلي:

1- طريقة استخدام جمهور حقيقي حيث من أجل الحصول على هشتاق قوي ونشط للشركة الخاصة بك فسوف تحتاج لمجموعة كبيرة من الناس يقوموا بالتغريد بصورة مكثفة لفترة قصيرة على الهاشتاق الخاص بك، ولكي تتمكن القيام بذلك في حالة عدم إمتلاك جمهور لك فهناك طرق عديدة تساعدك على الحصول على رفع الهاشتاق بطريقة سريعة، فعلى سبيل المثال يتم عقد مؤتمر يمثل الشركة الخاصة بك بصورة غير مباشرة أو القيام بعقد مجموعة كبيرة من المحاضرات المجانية عن بعض المواضيع عن المنتج الخاص بك بالإضافة لإمكانية عمل محاضرات أون لاين على شبكة الإنترنت، كما يوجد فرصة أخرى لإستضافة عالية ومشاركة شركات مختلفة كثيرة من أجل زيادة عدد الجمهور الخاص بك.

2- استعمال هاشتاق حديث  وذلك لأنه من الملاحظ أن تويتر تعامل الهاشتاق الجديد بصورة أفضل، وبالتالي نلاحظ أن الهاشتاق الحديث تكون له فرصة سريعة في الوصول للترند، ومن هنا نلاحظ أنه من الأفضل أن يتم استعمال هاشتاق حديث، مع ضرورة عدم استعمال هاشتاق له نفس اسم الشركة الخاصة بك وذلك لأن هذا يعتبر من الأمور الغير جيدة، ونلاحظ أن مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي لايفضلوا الوصول له، فنلاحظ أنه من الأفضل أن يتم استخدام هاشتاق عام ويجب أن يكون هذا الهاشتاق محفز أكثر للكتابة فعلى سبيل المثال نلاحظ أنه في حالة إذا كانت الشركة الخاصة بك خاصة بالقهوة وتحمل اسم ” شركة سعد للقهوة” فمن الأفضل بدلاً من أن يتم كتابة #سعد_للقهوة، فيجب عليك أن تكون أكثر قدرة على الإبداع وكتابة هاشتاق يجعل المستخدم يكتبه بصورة تلقائية حيث يفضل كتابة #قهوتي_تحلى_مع.

3- الحرص على إختيار وقت مناسب فنلاحظ أن الوقت عامل مهم لوصول الهاشتاق للترند بصورة سريعة، وبالتالي من هنا ينصح بعدم استخدام أوقات الذروة، كما يجب الإبتعاد عن الكتابة بنفس الوقت للأحداث الرياضية المهمة مثل مباريات نادي الهلال والنصر، أو في توقيت عرض برنامج أكشن، وذلك لأن خلال هذه الأوقات سوف يكون الجمهور لديهم اهتمام أكثر بهذه الأحداث عن المنتج الخاص بك أي أنهم سوف يتجاهلوه وبالتالي يعتبر أفضل وقت لنشر الهاشتاق هو وقت الصباح أو عقب العصر.

4- الإهتمام بتحفيز الجمهور بصفة مستمرة للكتابة عن المواضيع الجديدة، حيث أن الهاشتاق المحفز سوف يتمكن من الصعود للترند بصورة سريعة، مع ضرورة أن يكون هناك دافع قوي فعلى سبيل المثال يتم وضع جائزة للشخص الذي قام بكتابة الهاشتاق بصورة كوميدية، وكذلك أكثر شخص تمكن من أن يحصل على إعادة تغريدة.

5- الإهتمام بالتفاعل مع جميع الأشخاص فعلى سبي المثال يتم الطلب من جميع الموظفين بالكتابة بالهاشتاق بالإضافة لإمكانية الطلب من العملاء وشركائك،  بأنك تحتاج لدعمهم ومشاركتهم بالهاشتاق لكي تتمكن من الوصول للترند بصورة سريعة، بالإضافة  لإمكانية  إرسال لجميع الأفراد مجموعة من التغريدات المفترض خروجها لكي تمكنهم من الكتابة.

6- ضرورة أن يتم وضع خطة كاملة حيث أن وجود خطة سابقة تمثل أهمية كبيرة لترتيب وتجهيز حملتك، حيث يجب أن يتم في البداية تحديد أهدافك وهل ترغب عن طريق هذه الحملة أن تتمكن من توعية الجمهور بالمنتج الخاص بك؟ أم أنك ترغب في زيادة قاعدة البيانات الخاصة بك؟ أم تود في تعرف الناس على المنتج الجديد الخاص بك؟ ويتطلب منك أن تركز على هدف معين للوصول له.

7- قياس مدى النجاح ويتم ذلك من خلال قياس مدى تأثير الحملة وقدرتها على أن يصل الهاشتاج الخاص بك للترند بصورة سريعة، ومن خلال ذلك سوف تتمكن أيضًا من أن تتعرف على أهم الأراء عن المنتج الخاص بك، هذا بالإضافة للتعرف أيضًا على أهم السلبيات والإيجابيات به والتي تتمكن عن طريقها من تحسين جودة المنتج والوصول للناس بصورة سريعة، وللتعرف على الصدى الأساسي للمشاهدات والتفاعلات يتم استعمال أجهزة قياس منها  hootsuite أو  sprout social.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *