معلومات عن بطريق روكهوبر

هناك ثلاثة أنواع مختلفة من بطريق روكهوبر ، هما : بطريق روكهوبر الغربي ، بطريق روكهوبر الشرقي وبطريق روكهوبر الشمالي . يتم العثور على بطريق روكهوبر في جميع أنحاء شبه القارة القطبية الجنوبية وفي مناطق من جنوب المحيط الهندي والمحيط الهادئ .The rockhopper كما يتم العثور على بطريق روكهوبر الغربي حول غيض من أمريكا الجنوبية ؛ سلالات بطريق روكهوبر الشرقية تقع على جزر شبه القارة القطبية الجنوبية من المحيط الهندي وغرب المحيط الهادئ ، بالإضافة إلى سلالات بطريق روكهوبر الشمالية التي تقع على جزر تريستان ، فضلا عن أمستردام و جزر سانت بول .Rockhopper penguins

الوصف
بطريق روكهوبر هو نوع صغير الحجم من البطاريق المشابه في المظهر إلى البطريق الملكي وبطريق المعكرونة . يتميز الجانب العلوي لطيور بطريق روكهوبر باللون الأسود والرمادي مع الحاجب الاصفر الزاهي ، والتي تنتهي في أعمدة صفراء طويلة مشروعة جانبية وراء العين الحمراء . عادة ما يأتي لون مناقيرهم باللون البرتقالي / الأحمر . جميع طيور البطريق هم سباحين رائعين بلا استثناء . طيور بطريق روكهوبر تستخدم زعانفها القوية مع الهيئات المبسطة ، التي تساعد أقدامهم في الإرتفاع عن طريق المياه .

التغذية
طيور بطريق روكهوبر تعتمد في غذائها على اللحوم ، حيث انها من الحيوانات الآكلة للحوم التي تفترسها في المحيط . معظم نظامهم الغذائي يتكون من القشريات والأسماك الصغيرة والكريل ، والحبار . يشكل الكريل والقشريات الصغيرة الجزء الأكبر من النظام الغذائي لبطريق روكهوبر جنبا إلى جنب مع كائنات أكبر منها الحبار وأنواع مختلفة من الأسماك . يمكن لبطريق روكهوبر ان يعيش في عرض البحر لعدة أيام ، في حين قدرته على الصيد والتقاط الطعام من خلال الغوص في الماء لدقائق في كل مرة .

الحيوانات المفترسة
ليس لـ بطريق روكهوبر الكثير من الحيوانات المفترسة في البرية الطبيعية ، ويرجع ذلك إلى طبيعة مسكن طيور بطريق روكهوبر ، حيث يسكن في بيئات قاسية جدا ، وغير صالحة للسكن لغيرها من الحيوانات . بينما يتعرض بطريق روكهوبر للإفتراس في الماء من قبل أسماك القرش الكبيرة والحيتان القاتلة ، كما يتأثر بالصيد البشري ، ويتأثر بسهولة بالتغيرات التي تطرأ على المياه من الانسكابات النفطية والملوثات الكيميائية .

الحجم
يبلغ حجم بطريق روكهوبر ما يصل إلى 22 بوصة (55 سم) في الطول ، ويزن حوالي 6 رطل (3 كلغ) . لديهم عيون حمراء زاهية ، ودائماً مايتشابه الذكور والإناث في المظهر .

التكاثر
تلد بطريق روكهوبر من شهر أكتوبر إلى أبريل . (أحر فترة في نصف الكرة الجنوبي) . انها تعيش في مستعمرات كبيرة في المناطق الساحلية الصخرية . عادة ما تضع الأنثى لاثنين من البيض ، ولكنها تحتضن واحدة ، ثم يقوم كلا الوالدين برعاية الصغار وعادة ماتغادر العش مابعد 2 و 3 أشهر من العمر. يعشش بطريق روكهوبر على الشواطئ ، وعلى المنحدرات ، وأحيانا على المناطق الداخلية من على الجزر في جميع أنحاء شبه القارة القطبية الجنوبية .

الموئل
جميع طيور البطريق تعيش في نصف الكرة الجنوبي (جنوب خط الاستواء) . طيور بطريق روكهوبر تعيش في الجزر شبه القارة القطبية الجنوبية مع تناقصه بشكل كبير لأنواعه الثلاثة . يصنف بطريق روكهوبر الشمالي من ضمن الأنواع المهددة بالانقراض .

العمر
متوسط عمر بطريق روكهوبر حوالي 10 سنوات ، ولكن هناك عاش بعض بطريق روكهوبر إلى ما يصل الى 30 سنة .Rockhopper penguins The rockhopper penguin

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-03-13 at 11:49

    شكرا لك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *