حقائق عن ماشية هايلاند

- -

ماشية هايلاند وهي سلالة اسكتلندية قديمة من البقر . تشتهر ماشية هايلاند بردائها ذو الشعر الطويل والذي يساعد الأبقار على التعامل مع الظروف القاسية من المرتفعات الاسكتلندية . تسكن ماشية هايلاند في مناطق اسكتلندا بالقرب من دائرة القطب الشمالي ، مما يعني أن ماشية هايلاند يمكنها التكييف مع الظروف المحيطة .Highland cattle societies

حقائق عن ماشية هايلاند
يرجع أصل ماشية هايلاند إلى اسكتلندا ، كما يمكن العثور عليها في أوروبا وأمريكا الشمالية وأستراليا ، حيث تتواجد مزارع ماشية هايلاند للإستفادة من لحومها ، بينما يفضل بعض الناس للإستفادة أيضا من استخدام الشعر الطويل لماشية هايلاند .The Highland breed

تتكيف ماشية هايلاند بالعيش في مثل هذه التضاريس القاسية كما لديها بناء قوي وطبقة مزدوجة وسميكة من الشعر البرتقالي الطويل . يكون لـ ماشية هايلاند ان تمتلك قرنان على قمم رؤوسهم والتي تستخدمهم في حفر الثلوج الكثيفة وللعثور على النباتات وأيضا تستخدم الأبواق من أجل الدفاع عن أنفسهم من قدوم الحيوانات المفترسة وغيرها من ماشية هايلاند المنافسة .

يمكن لـ ماشية هايلاند ان تسير لمسافات طويلة من أجل تطلعهم في الحصول على الطعام ، مما يعني أن ماشية هايلاند تستطيع التعامل مع الظروف القاسية ، لذا يمكن العثور عليها في مناطق الرعي الشديدة الانحدار ، والمنحدرات الجبلية في المرتفعات الاسكتلندية .

معلومات عن ماشية هايلاند
ماشية هايلاند هو من الثدييات ، اسمه العلمي هو Bos Taurus . تتغذى ماشية هايلاند على النباتات لأنها من الحيوانات العاشبة . تبلغ السرعة القصوى لـ ماشية هايلاند حوالي 40 كم / ساعة (25 ميلا في الساعة) . دائما ما يعيش ماشية هايلاند في المناطق الجبلية والرطبة والمراعي في قطيع والذي يتميز بألوانه الجذابة كا التان ، البني ، البرتقالي ، بالإضافة إلى تميزه بحجمه الكبير ، شعره الكثيف والكبير ، قرونه المنحنية .

الحجم والوزن
يبلغ حجم ماشية هايلاند نحو 0،9-1،1 م (3-3.5 قدم) ، بينما يبلغ وزنه حوالي 400-1،000 كجم (882-2،204 رطل) .

التغذية
ماشية هايلاند هي من الثدييات العاشبة ، وبالتالي فإن غذائها يعتمد فقط على المواد النباتية ، وبخاصة الأعشاب . ومن المعروف ان ماشية هايلاند تأكل الأوراق من الأشجار والشجيرات المزروعة والمنخفضة !

الموائل
يتم العثور على ماشية هايلاند في اسكتلندا ، أستراليا ، النمسا ، كندا ، الدنمارك ، استونيا ، فنلندا ، فرنسا ، ألمانيا ، نيوزيلندا ، النرويج والسويد وسويسرا . يوفر ماشية هايلاند للحوم البقر العالية الجودة مع أقل جهد وتكلفة ، كما أنه يتناسب مع مجموعة متنوعة من الأساليب العملية ، من المزرعة الصغيرة للعمليات التجارية في لحوم البقر الكبيرة .

الحيوانات المفترسة
نظرا لحجم ماشية هايلاند الهائل ، لذا فإن لها عدد قليل جدا من الحيوانات المفترسة الطبيعية في حياتهم البرية . وذلك بناءاً على موقع ماشية هايلاند . ومن الحيوانات المفترسة المهددة لـ ماشية هايلاند : الذئاب ، فهي واحدة من التهديدات الرئيسية لرعي ماشية هايلاند وتلك الماشية التي تسكن السهول في أمريكا الشمالية ، كما ام هناك بعض الحيوانات الآخرى المفترسة مثل الجبل الأسود ، الكوجر والدببة . القيوط في أمريكا الشمالية هي أيضا خطرا على الصغار .

العمر
متوسط عمر ماشية هايلاند نحو 15-22 سنة .A breed of cattle with long

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *