كلب دوجو الأرجنتيني

كما و معروف ان الكلاب مميزة بسماتها ، لكونها موالية للغاية ومحبة لأسرهم ، كما انهم يسعون إلى الاهتمام بأصحابهم . أنهم متسامحون بشكل مفرط مع الأطفال بسبب بعض الألعاب التي تسبب لهم الألم ، والألعاب المستمدة من التربية الانتقائية لتكون لعبة صياد كبير . ومع ذلك ، فإن الكلب العدوان هو نوع غير مرغوب فيه .The Dogo Argentino

معلومات عن كلب دوجو الأرجنتيني
كلب دوجو الأرجنتيني هو كلب لا يزال يستخدم على نطاق واسع اليوم في مجموعة متنوعة من الطرق من التتبع والبحث والإنقاذ والتدريب ، حيث انه يعمل مع الشرطة العام بما في ذلك للكشف عن المخدرات ، والمهام العسكرية . حتى أنه يستخدم في بعض الأحيان كدليل الكلاب ، أو في خدمة الحيوانات .The Dogo Argentino behaviour

تم استخدام كلب دوجو الأرجنتيني للاصطياد ، ويعتقد ان العديد من السلالات الأخرى انها ساهمت في جينات كلب دوجو الأرجنتيني ، ومن أمثلة هذه الكلاب مثل الكلاب العظمى الدانماركية ، كلب بوكسر ، كلب الدرواس الإسباني ، كلب البلدغ القديم الانجليزي ، كلب بول ، الكلب البيرينيه العظمى .

غالباً مايطغى على طباع كلب دوجو الأرجنتيني للعدوانية في بعض الأحيان ، ومع ذلك ، فقد تم حظر هذا الصنف في العديد من البلدان نتيجة لاستخدامه في قتال الكلاب . وتشمل هذه الدول المملكة المتحدة ، نيوزيلندا ، النرويج ، الدنمارك ، أيسلندا ، البرتغال ، رومانيا وسنغافورة وأوكرانيا .

الوصف والحجم
كلب دوجو الأرجنتيني هو كلب ذكي ويتدرب بسهولة . يأتي كلب دوجو الأرجنتيني بإرتداء معطفا أبيض سميك ومصقول ، ولكنه لا يحتوي على فرو ، وشعره قصير . عادة مايصل حجم دوجو الأرجنتيني إلى 24-27 بوصة في الطول ويبلغ متوسط وزنه 80-100 رطل .

المزاج والتربية
كلب دوجو الأرجنتيني هو كلب حراسة ممتاز ، والذي من شأنه ان يقوم بحماية العائلة بكل حماس . هذا الصنف ، على الرغم من اشتهاره بالشراسة ، إلا انه من المعروف أن يكون ممتاز في التعامل مع الأطفال . ومع ذلك ، هو من السلالة الكبيرة إلى حد كبير ، وينبغي توخي الحذر حول الأطفال الصغار لضمان السلامة والبعد عن الحوادث أثناء اللعب . ومن المعروف أن كلب دوجو الأرجنتيني يحصل على علاقات جيدة مع الحيوانات الأليفة غير الكلاب . من الضروري أن تبدأ مع هذا الصنف في التنشئة الاجتماعية من سن مبكر جدا .

النشاط
يتطلب دوجو الأرجنتيني قدرا كبيرا من التمارين ، وهي ممارسة الرياضة اليومية مثل المشي لمسافة طويلة ، لذا فإن كلب دوجو الأرجنتيني بحاجة إلى مكان واسع ذو ساحة كبيرة للعب ، ولكن يمكن أن يعيش بشكل مريح في شقة .

متوسط العمر المتوقع
يبلغ متوسط العمر المتوقع لـ كلب دوجو الأرجنتيني حوالي 10-12 سنة .Dogo Argentino Dogo Argentino exhibits

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *