طريقة إنشاء حساب و قناة خاصة بك على اليوتيوب

كتابة: هناء محمد آخر تحديث: 22 أكتوبر 2015 , 23:45

اليوتيوب هو موقع لرفع و تحميل و مشاهدة المقاطع او الفيديوهات المرئية و المسموعة كما يمكن مشاركت الفيديوهات او التعليق عليها .

اسس موقع اليوتيوب في عام 2005 و قد انشئ بتقنية الادوبي فلاش , حيث يتم عرض مقاطع الفيديو , منذ العام 2006 تم التوصل الى اتفاقية حيث قام موقع جوجل بشراء موقع اليوتيوب و يعتبر موقع اليوتوب الموقع رقم 3 من حيث الشعبية بعد مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك و جوجل , بوجود موقع اليوتيوب أصبح من السهل نشر الفيديوهات و الافلام سواء للهواة او للمحترفين حيث يسهل إنشاء قنوات خاصة على الموقع و نشر مواد متنوعة و لكن ايًا كان ما تم نشره يجب أن يخضع لقوانين الموقع و التي تتمثل في : –
1- لا يمكن نشر افلام ذات حقوق نشر الا بعد موافقة صاحب العمل .
2- لا يمكن نشر الأفلام الإباحية .
3- لا يتم نشر الافلام الفاضحة او التي تسئ الى بعض الشخصيات .

تعرض الموقع للإيقاف في بعض الدول و التي منها : –
1- ايران حيث تم حظره من نهاية 2006 بإعتباره موقع لا أخلاقي .
2- السعودية و لكن هناك لا يتم حجب الموقع تمامًا و إنما يتم حجب بعض الفيديوهات او القنوات التي تقدم محتوى يحوي نوع من السب او الأفلام التي تسئ للإسلام و تعتبر لا اخلاقية تبعًا للسياسات المتبعة في الدولة .
3- تركيا حيث تم إيقافه في 2007 بسبب ظهور أفلام تسئ الى تركيا و مصطفى كمال اتاتورك الى أن قام محاموا الموقع بتقديم الأدلة على إزالة الأفلام المسيئة و عادت خدمات الموقع بعد ثلاث ايام و تكررت العملية مرة أخرى في عام 2008 لنفس الاسباب و أستمر الحظر لمدة ستة أيام .
4- حجب الموقع ايضًا في سوريا و تونس و الإمارات و باكستان و مصر و كلها ايقافات مؤقتة بسبب أفلام مسيئة للإسلام او العادات و التقاليد و القيم او السياسات .

كيف تقوم بإنشاء حساب على اليوتيوب ؟
1- قم بفتح موقع اليوتيوب www.youtube.com .
2- قم بالنقر على تسجيل الدخول ( sign in ) .
3- النافذة الجديدة ستطلب منك إدخال البريد الخاص بالجوجل و كلمة السر لذا فللدخول او إنشاء حساب على اليوتيوب فأنت بحاجة للتسجيل او الحصول على بريد إلكتروني على الجوجل , اذا لم تكن تمتلك حساب على الجوجل قم بالنقر على إنشاء حساب (Create account ) , سيتم فتح نافذة جديدة لإدخال البيانات الخاصة بك لإنشاء بريد إليكتروني على الجوجل , بعد إدخال البيانات قم بالنقر على موافقة ثم الخطوة التالية ( next step ) ثم يتم إرسال رسالة على البريد الإليكتروني او على الهاتف للقيام بتاكيد الحساب و تستطيع القيام بإنشاء الحساب سواء من الحاسوب او الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد فقط .
4- بذلك تستطيع الذهاب الى اليوتيوب و تسجيل الدخول بهذا البريد و كلمة السر و يصبح لديك حساب على موقع اليوتيوب تستطيع من خلاله المشاركة في العديد من قنوات اليوتيوب و مشاركة الفيديوهات و التعليق عليها . 1 Account 2 Create an account 3 Google account

كيف تقوم بإنشاء قناة خاصة بك على اليوتيوب ؟
بعد إنشاء حساب على اليوتيوب يصبح في مقدورك إنشاء قناة خاصة بك بسهولة حيث تكون مكان لنشر اعمالك , كما يمكن ان تكون مصدر لإدرار الدخل عليك و بخطوات بسيطة .
1- بعد تسجيل الحساب الخاص بك على اليوتيوب قم بالدخول على حسابك ثم قم بالنقر على مكان الصورة الخاص بالحساب و من القائمة الظاهرة بعد النقر قم بإختيار قناتي (Create a new channel ) .
2- إنتظر حتى يتم تحميل الصفحة الجديدة ثم قم بإختيار اسم للقناة ثم إختر تخصص القناة و إنقر موافق ثم ( Done ) , في كل مرة تحتاج الى الوصول الى قناتك فقط قم بالنقر على مكان صورة في البروفايل و ستصل الى قناتك من من القائمة المفتوح و بعد فتح القناة تستطيع ضبط الإعدات من حيث الصورة .
3- اصبحت قناتك الآن جاهزة فقط إبدأ بتحميل الفيديوهات عليها من خلال جهازك حيث يوجد في أعلى الصفحة زر تحميل ( upload ) قم بالنقر عليه ثم إختر المقاطع التي تود تحميلها او رفعها على قناتك من الجهاز الخاص بك . 4 Create a channel 5 Channel name 6 Channel 7 uplaod

هذه القناة يمكن أن تمثل لك مصدر دخل و تدر عليك الأرباح من خلال إشهار تلك القناة و يمكنك ذلك من خلال بعض الاشياء http://www.almrsal.com/post/207537 لذا فإن اليوتيوب يمكن أن يكون من طرق الربح على الإنترنت كما أنه موقع للتسلية و المشاهدة .

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق