حقائق عن أيسلندا … حرية وامان بلد بلا جيش

- -

برغم ان من بين الدول المغمورة في العالم ” أيسلندا ” الا انها اكثر الدول تقدما في العالم في كل شئ … فهي تتمتع بهدوء لا يقارن باي دولة اخرى  ليس فقط هدوء في المناظر الطبيعية ولكن هدوء في اسلوب الحياة في السلام السائد بين البشر فهي تخلوا تماما من الصراعات والجرائم يعيش جميع سكنها في امان تام برغم من انها لا تمتلك جيش وحتى الشرطة بها لا تعمل بسبب عدم وجود جرائم او مشاكل بها … لا يوجد رجال امن على البنوك او المنشات الهامه فهناك امان تام .. عدد سكان ايسلندا قليل جدا الكثافة السكانية في ايسلندا قليلة جدا حيث ان عدد سكان أيسلندا يبلغ حوالي 350 ألف نسمة وتجد عدد 120 الف من السكان يعيش في العاصمة .. تقع جمهورية آيسلندا في شمال المحيط الأطلسي تحديدا على الحافة وسط الأطلسي …. عاصمة ايسلندا هي ريكيافيك وتعتبر اكبر مدن ايسلندا واكثرها كثافة سكانية حيث يعيش بها 120 الف من عدد السكان .. يوجد بايسلندا العديد من البراكين النشطة التي تعتبر مصدر للطاقة بالنسبة للسكان .Iceland

حقائق عن ايسلندا

– ايسلندا و العبودية : تأتي ايسلندا في اخر البلاد في العبودية حيث ان يبلغ عدد المستعبدين في ايسلندا 23 شخص فقط اي نسبة العبودية لديها 0.007% … ولكن علينا ايضاح مفهوم العبودية الى الان يوجد العديد من الدول التي ينتشر بها مفهم العبودية حيث يقوم شخص ما بسيطرة بصورة تامه على شخص اخر ويسلب منه جميع حقوقة .

– معدلات الجريمة في ايسلندا : لا يوجد جرائم في ايسلندا فهي تعيش في امان تام برغم من انها لا تمتلك جيش وحتى الشرطة بها لا تعمل … لا يوجد افراد امن على البنوك او المنشات الهامه فهناك امان تام … اخر الجرائم بها كانت في عام 2009 حيث وقعت جريمة قتل واحدة فقط .

– طرق الاعتراض والاحتجاج في ايسلندا : طرق الاعتراض في ايسلندا سلمية جدا فمثلا في عام 2009 اندلاعت ثورة في ايسلندا كانت هذه الثورة تندد بالحكومة و المسئولين وكانت سلمية تماما وانتهى الامر باسقاط الحكومة وتكوين حكومة اخرى بدون سقوط شهيد واحد .

– هدوء أيسلندا : تتمتع ايسلندا بهدوء لا يقارن باي دولة اخرى فهو ليس فقط هدوء في المناظر الطبيعية ولكن هدوء في اسلوب الحياة في السلام السائد بين البشر ولكن يوجد شئ واحد فقط يزعج سكان ايسلندا وهو البعوض وضجيجه المزعج .

– ايسلندا والطاقة الحرارية الارضية : الغريب والمدهش في سكان أيسلندا انهم يعتمدون على الطاقة الحرارية الارضية وهي تلك الطاقة التي تنتج من باطن الارض كحرارة البراكين فيقومون بالاعتماد عليها في التسخين والطهي .. فهناك مطاعم تقوم بطهي الطعام على فوهة البراكين باعتبارها مصدر متجدد للطاقة .

– عدد سكان ايسلندا : الكثافة السكانية في ايسلندا قليلة جدا حيث ان عدد سكان أيسلندا يبلغ حوالي 350 ألف نسمة وتجد عدد 120 الف من السكان يعيش في العاصمة .

– طيور البفن الأطلسية : من اساسيات الحياة في ايسلندا طيور البفن الأطلسية حيث يبلغ عددهم حوالى 10 مليون طائر … وهذا العدد يعتبر اضعاف عدد السكان … يعيش سكان ايسلندا على لحم و بيض هذه الطيور كما انهم يستغلون ريش طيور البفن الأطلسية ايضا .طيور البفن الأطلسية

– الفئة الأولى بمؤشر الحرية العالمي : تحتل ايسلندا الفئة الاولى في مؤشر الحرية العالمي حيث انها في مراتب متقدمة جدا فهي تحتل الفئة الاولى وكذلك في الانترنت ايضا فهي في الترتيب الاول لمؤشرات حرية الانترنت وذلك تبعا لما ذكرته مؤسسة فريدوم هاوس .

– نظام التعليم في ايسلندا :تحتل ايسلندا مكانة متقدمة في التعليم وخاصة لانها تتبع نظام تعليم متميز جدا ولا يتبعه اي بلد اخر ففي ايسلندا تبدأ المرحلة التعليمية منذ ان يبلغ الطفل 6 سنوات وتنتهي بعد 10 اعوام اي في سن 16 عام ولكن هناك اشخاص يفضلون الالتحاق بالكلية فعليهم الانتظار حتى عمر 18 عام لان المرحلة الجامعية تبدأ من عام 18 عام الى 20 عام … تتكلف الحكومة بجميع مصاريف الدراسة .. نسبة الامية في ايسلندا 1% .

– أطول مدة صيام في العالم : في رمضان 2015 وصل عدد الصيام في ايسلندا الى 21 ساعة و 50 دقيقة وذلك لان النهار في فصل الصيف بايسلندا يكون اطول نهار في العالم حيث يستمر لمدة 22 ساعة أما في الشتاء فيكون الليل طويل جدا ويبلغ عدد ساعاته حوالى 18 ساعة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

(1) Reader Comment

  1. الأمير محمد فاروق السعيد علي موسي
    2017-10-04 at 10:30

    ايد أن اعمل في ايسلندا ويتر

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *