Saturday, Oct. 21, 2017

  • تابعنا

أغرب ما تراه بالطبيعة صحراء الرمال البيضاء التي بداخلها أسماك .!

نوفمبر 20, 2015 - -

حين تنظر أليها كأنك تنظر إلى لوحة مبدعه أو رسم مبدع و لكننا سوف نندهش كثيرًا حين نعلم بوجودها بالحقيقة إنها الصحراء البيضاء بالبرازيل ، ذات الرمال البيضاء الناعمة الملمس و الشكل ناصعة البياض ذات البعد البصري المبدع حين تنظر إليها لا تجدر إلا ان تقول سبحان الله المبدع لتلك الجمال بالإضافة إلى المياه الصافية التركوازية اللون التي تتلألأ مع الرمال فتزيدها بهاء و جمالًا هي صحراء الشمال البرازيلي أو حديثة الرمال البيضاء الوطنية Lençóis Maranhenses National Park ، تمتد تلك الصحراء على مساحة 1000 كيلو متر في ولاية مارانهاو في الشمال الشرقي من البرازيل ، ترجع تلك الظاهرة الغريبة في نظر العلماء إلى مياه الأمطار التي تتواجد بشكل موسمي فتهطل على البحيرات محدثة الظاهرة .

صحراء الرمال البيضاء بعد هطول الامطار

العجيب في تلك البحيرات الصغيرة تواجد الأسماك فتحتوي البحيرات على العديد من الأسماك المثيرة للدهشة و تختفي البحيرات وقت الجفاف و لكن العلماء و الجيولوجيين يرجحون ان الطيور تلعب الدور الرئيس في نقل بيض الأسماك لكل المناطق ..!! و لكن ليس من المرجح ذلك غير انها بقدرة الله تعالى مهما بلغ العالم  يوجد المزيد و المزيد من الاماكن الخلابة غير المكتشفة ..!!

صحراء الرمال البيضاء

صحراء الرمال البيضاء ذات الاسماك صحراء الاسماك بالبرازيل

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *