وفاة ممثل مسلسل ” وادي الذئاب”اسماعيل ايدن “Ismail Aydin”

توفي احد أشهر الممثلين الاتراك و أحد أبطال مسلسل “وادي الذئاب”، إسماعيل أيدن، يوم الاثنين في مدينة اسطنبول التركية نتيجة نوبة قلبية ألمت به، و فق ما نشره فريق ممثلي الفيلم التركي الشهير. و يعرف الممثل التركي اسماعيل آيدن في المسلسل التركي عند العرب باسم “سهى طارق”. شكلت وفاة الممثل لدى أسرته و فريق العمل و جمهوره صدمة كبيرة . فيما لا يعرف بعد القيمون على المسلسل كيف سيملؤن الفراغ الذي تركه بينهم و في دوره في المسلسل.

و تقدم الممثل بطل المسلسل “نجاتي شاشماز” أو كما يعرف في العالم العربي بــ “مراد علمدار”، بالتعازي لأسرته و نعى صديقه بكلمة مؤثرة، و طالب من متابعيه أن يدعون له بالرحمة و المغفرة.

kurtlar vadisi pusu

وادي الذئاب “ Kurtlar Vadisi
هو مسلسل من نوع الدراما البوليسية و العصابات ،تركي مدبلج إلى اللغة العربية باللهجة السورية في كل 8 اجزائه الأولى، و يعرض على عدة قنوات عربية متنوعة. و حاليا يعرض جزئه الثامن مدبلجا على عدة قنوات من بينها قناة لنا العراقية باللهجة العراقية و على قناةOSN باللهجة السورية. و قد تم نقله على أربع قنوات تركية بشكل متناوب منذ إنطلاقه سنة 2007.

و عملت على دبلجة المسلسل إلى اللهجة السورية شركة فردوس للإنتاج و التوزيع الفني السورية ، من خلال مجموعة فنانيين سوريين. و قد تم تغيير أسماء بعض الشخصيات في المسلسل من اللغة التركية إلى أسماء عربية، حتى تكون هذه الأسماء أولا قريبة من مسامع المشاهد العربي و يعرف معناها لما لها من دور في احداث الفيلم و ثانيا حتى لا يحدث خلط بين أسماء الممثلين الاتراك الآخرين الحقيقية و أسماء الشخصيات المستعملة في المسلسلات المدبلجة الأخرى.

يجمع المسلسل بين الدراما و السياسة و الآكشن و الإثارة و المواضيع البوليسية، و هو من إخراج عثمان سيناف و انتاج نجاتي شاشماز. و يتقاسم البطولة كل من نجاتي شاشماز و غوركان أويغون و كنعان جوبان و حقان بوياف و قد تم انتاجه في تركيا. كما انفردت قناة أبوظبي الأولى بعرضه في البداية منذ سنة 2003. و مازال الجزء العاشر يعرض الآن في تركيا.

aydin ismail

قصة وادي الذئاب
يتكون الجزء الأول من المسلسل من 97 حلقة كل منها تضم 90 دقيقة، و قد عرض المسلسل طيلة 4 مواسم منذ سنة 2003 إلى 2005، و قد تمت دبلجته للعربية سنة 2008 و تقسيمه إلى جزئين. و غادر هذا الجزء كل من ميماتي و كارا و عبدالحي و سليمان شاكر و ايبرو و رهف.

و يبدأ المسلسل بقصة الطفل علي جندان الذي يقوم بدوره بطل المسلسل نجاتي، و يتم انتشال الطفل من ملجئ للأيتام لتتكفل عائلة عمر جندان بتربيته، وعندما يكبر يصبح رجل استخبارات، و يطلب منه رئيسه أصلان أقبي أن يعمل على التوغل في عملية سرية للعصابات التركية تدعى وادي لذئاب. و لتتغير الشخصية كان لابد من وفاة الشخصية الأولى لتولد من جديد بعد عدة عمليات تجميل ليصبح مراد علمدار، الذي يتقرب من زعيم المافيا لمعرفة مخططاته . و تنشأ صداقة بينه وبين سليمان شاكر أحد أعضاء المافيا الذي ينقذه من الموت فيصبح ذراعه الأيمن. و تستمر عمليتهما في المافيا عبر عدة أجزاء و تطورات كثيرة.

أما في الجزء العاشر الذي بدأ تصويره في 27 يوليو الماضي، فهو يعرض حاليا منذ 17 سبتمبر في تركيا على قناة كانال دي. و يتميز هذا الجزء بظهور شخصيات جديدة و انتهاء أدوار شخصيات كثيرة أخرى كمنظمة الأمن القومي بعد قتل كل أعضائها، و قتل كل رجال مراد علمدار: تيمور،اكف،أردام ، ذو الفقار، أينورا، طلحة، البتكين.

Burdurlu Öğretmen Kurtlar Vadisi

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

سكينة القتبيوي

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    ام مروان
    2015-11-24 at 23:35

    الله يرحمه

  2. Avatar
    محمد العويفي
    2015-11-27 at 15:12

    الله يرحمة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *