طريقة فتح اكثر من حساب سكايبي Skybe على الكمبيوتر

- -

برنامج سكايبي (Skype) هو برنامج للتواصل والاتصال على شبكة الانترنت , والذي يسمح بالتوصل بين المستخدم واصدقاءه عن طريق الصوت والصورة , وكذلك تبادل الدردشة النصية , وقد اصبح سكايبي من اشهر برامج التواصل في العالم نظرا للمزايا التي يتمتع بها , برنامج سكايبي هو برنامج مجاني التحميل والتسجيل , يسمح بإجراء الدردشة والمراسلة الفورية والاتصال بالفيديو كول , وكذلك ارسال الصور ومقاطع الفيديو وغيرها مجانا , وهناك خدمات إضافية مدفوعة يمكن للمستخدم الحصول عليها مثل الاتصال على هواتف النقالة والهواتف الأرضية في أي مكان بالعالم , ولتحميل برنامج سكايبي على الكمبيوتر يمكن الرجوع الى مقالنا السابق (كيفية انشاء حساب على سكايبي Skype) .

اما في مقالنا هذا فسنقدم طريقة فتح اكثر من حساب Skybe على الكمبيوتر , حيث يستطيع المستخدم فتح حساب خاص بالعمل , واخر للأصدقاء والمعارف , وحساب اخر للأقارب وغيره , الطريقة سهلة ولا تحتاج لبرامج أو تطبيقات , وهي تسمح بفتح وتسجيل الدخول على كل هذه الحسابات في نفس الوقت وعلى نفس جهاز الكمبيوتر , وهي تسمح بعدد لا محدود من حسابات سكايبي بدون أي مشاكل ولا تعقيدات في التشغيل .

More than Skype account

شرح فتح اكثر من حساب Skybe على الكمبيوتر :
1- أولا نقوم بفتح نافذة الأوامر المعروفة باسم (RUN) , والتي نقوم بفتحها عن طريق قائمة ابدأ , أو بالضغط على زر ويندوز+ زر حرف (R) .
– بعد فتح نافذة الأوامر (RUN) نقوم بنسخ الامر التالي :
* C:\Program Files\Skype\Phone\Skype.exe” /secondary , وذلك في حالة الكمبيوتر يعمل على نواة (32) .
* C:\Program Files (x86)\Skype\Phone\Skype.exe” /secondary, وذلك في حالة الكمبيوتر يعمل على نواة (64) .
– بعد ان نقوم بنسخ الامر المناسب لفئة النواة التي يعمل بها جهاز الكمبيوتر , نقوم بلصقة في نافذة الأمور Run , ثم نضغط زر (ok) .

نافذة الاوامر RUN
– والان ستفتح نافذة لنقوم بتسجيل الدخول على حساب سكايب إضافي غير المثبتة على الكمبيوتر والاستمرار بالمحادثة على الحسابين في نفس الوقت .
– يمكن تكرار نفس الخطوة السابقة لفتح عدد لا محدود من النوافذ لبرنامج سكايبي وإجراء المحادثة عليها .

ملاحظة : عند الانتهاء من المحادثة على النوافذ التي قمنا بفتحها بهذه الطريقة وأغلاق الكمبيوتر , وتشغيله مرة أخرى سنحتاج الى تكرار الخطوات لفتح نوافذ تسجيل الدخول على حسابات سكايبي مرة اخرة .

2- ولكن ماذا لو اردنا فتح اكثر من حساب لسكابيي واستخدامه في كل مرة نستخدم به الكمبيوتر , حيث أن القيام بالخطوات السابقة قد يكون شيء ممل لبعض المستخدمين , ولكن هناك طريقة اسهل لنقوم بتثبيت نوافذ متعدد لبرنامج سكايبي عن طريق الخطوات التالية :
– نقوم بالضغط على زر الماوس الأيمن على سطح المكتب فتفتح لنا قائمة خيارات , فنقوم بالضغط على خيار جديد (New) .
– بعد الضغط على خيار New , سنظهر خيارات جديد نختار منها الخيار الاختصار (Shortcut) ونضغط عليه .

إنشاء اختصار جديد على سطح المكتب
– الان ستظهر لنا نافذة بها خانة تطلب نوعية الاختصار الجديد نكتب فيها الأوامر السابقة وهي :
* C:\Program Files\Skype\Phone\Skype.exe” /secondary , وذلك في حالة الكمبيوتر يعمل على نواة (32) .
* C:\Program Files (x86)\Skype\Phone\Skype.exe” /secondary, وذلك في حالة الكمبيوتر يعمل على نواة (64) .
– بعد ان نقوم بنسخ ولصق احد الأوامر السابقة والتي تناسب النواة التي يعمل بها جهاز الكمبيوتر , نقوم بالضغط على زر التالي (Next) , ثم نقوم بكتابة اسم لملف الاختصار الخاص ببرنامج سكايبي مثل الأصدقاء والعارف , أو العمل وغيرها .

نسخ اختصار نفاذة سكايبي
وفي كل مرة نقوم بتكرار الخطوات السابقة سنجد نافذة جديدة لبرنامج سكايبي تبقى مثبتة على سطح المكتب , وهذا هو الفرق عن الطريقة رقم (1) حيث ستبقى النوافذ مثبتة على سطح الكمبيوتر نستطيع استخدامها في أي وقت في كل مرة نقوم بتشغيل الكمبيوتر من جديد .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

خالد راضي

(1) Reader Comment

  1. 2Taim Radee
    2018-11-16 at 16:44

    راسل واتس

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *