كيف تكسب احترام الناس

كتابة: هناء محمد آخر تحديث: 18 ديسمبر 2015 , 18:32

يسعى الجميع لأكتساب الإحترام من الآخرين و هو عملية ليست بالسهلة لذا يجب أن تعمل على تجهيز نفسك لتستطيع اكتساب احترام الناس , لذا عليك اتباع مجموعة من الخطوات و المراحل التي يجب أن تتعرف عليها و تقوم بها حتى تصل الى مرحلة إكتساب احترام الناس لك .

كيف تكسب إحترام الناس لك ؟
1- إحترم نفسك .
حتى تكسب إحترام الآخرين لك يجب أن تشعر بالإحترام لنفسك فإن إحترمت نفسك فإنك دائمًا ستشعر بالرضا نحو نفسك و اي عمل تقدم على عمله او تقوم به و بذلك فإنك من المؤكد ستكسب إحترام الجميع .
2- الصدق .
كن حريص على أن تكون صادق في كل ما تقوم به او تتحدث به فالصدق يجعل حديثك نابع من القلب و يتوافق مع معتقداتك , كما أن الصدق يجعلك دائمًا تقدم نفسك للناس على أنك شخصية تستحق الإحترام فالصدق يوجد الإخلاص بينك و بين الآخرين في العمل , في الدراسة , في المنزل , بين الاصدقاء و في مكان و بين أي فئة او مجموعة من الناس تتعامل معها .
3- استمع و تعلم
من أهم ما يكسبك إحترام الناس أن تتعلم كيف تستمع بشكل جيد للآخرين و المحيطين بك فالشخص الذي لا يعطي الفرصة للآخرين بالحديث و الإنصات لهم و مقاطعتهم بشكل دائم يعطي الإنطباع بينهم بأنه أناني لا يفكر في الآخرين , لكن في حال أنصت و بشكل جيد لمن يتحدث حولك فإن الإنصات للآخرين يعتبر سر الإحترام و لكن لا تكتفي بالإنصات و إنما يجب أن تظهر التجاوب في الحديث للتعبير عن الإهتمام لذا قم بطرح الأسألة لإظهار هذ الإهتمام .
4- إفرح بنجاح الآخرين .
لا تجعل الحقد يتسلل الى قلبك و دائمًا إحرص على تقديم النصح و المشوره للآخرين و دومًا كن سعيدًا لنجاحهم سواء الأصدقاء او العائلة او الزملاء في اي مجال , بل قدم المساعدة دائمًا ليقوموا بتحقيق المزيد من النجاح و دائمًا يجب أن يكون الإحساس نابع من القلب .
5- تعاطف مع الآخرين .
أظهر دائمًا تعاطفك مع الآخرين في مشاكلهم و كن ايجابيًا و قدم المساعدة في الحل و تقديم الخدمات و تقرب منهم في اوقاتهم الشديدة , فتلك المواقف تساعد بشكل كبير على إكتساب إحترام الناس بشكل كبير فالإنسان لا ينسى ابدًا من يسانده وقت الضيق و الحاجة و يتعاطف معه بشكل صادق في تلك الاوقات العصيبة .
6- كن دائم الإتصال بالجميع .
من الأمور او الخطوات الهامة لتكتسب إحترام الناس الإتصال الدائم بهم حتى و إن لم تكن بحاجة الى شئ منهم بل إتصل لتسأل و تطمئن عليهم و متابعة أخبارهم و تبادل الصور بشكل مستمر , فالناس تحب أن تكون على إتصال دون أن تكون هناك مصلحة خاصة بل لمجرد المحبة و الود .
7- دوما إفعل ما تقول .
يجب أن تراعي دومًا ان لا تكون امام الناس في شكل الإنسان الكاذب حتى تكتسب ثقتهم لذا فلا تقطع ابدًا وعود لا تستطيع الوفاء بها , فكلما كنت تفي بما تعد كلما كنت محل ثقة بين الناس و أكتسبت إحترامهم .
8- قدم المساعدة دائمًا .
دائمًا حافظ على عرض المساعده على من حولك فكلما كنت مساعدًا لمن حولك كلما إكتسبت محبتهم و بالتالي إحترمهم لك يزداد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى