من هو ” روبرت داوني جونير ” .. وقصة القبض عليه لتعاطيه مخدرات

كتابة هدير محمد آخر تحديث: 27 ديسمبر 2015 , 11:34

روبرت داوني جونير هو الرجل الحديدي كما اشتهر في العالم باجمعه .. روبرت داوني جونير هو من اشهر ممثليين أمريكا … بتاريخ 4 إبريل 1965 ولد روبرت داوني جونير … منذ ايام قليلة تم القبض عليه بتهمة المخدرات وانتشرت الاخبار تحت عنوان روبرت داوني جونير و تعاطي المخدرات ولكن كيف انتهت القضية وماهي تفاصيلها سوف نقوم بعرضها في هذا المقال بجانب السيرة الذاتية لروبرت داوني جونير … والجدير بالذكر ان تاريخ روبرت داوني جونير حافل بالاعمال المميزة كما انه تم ترشيحه الى جائزتي أوسكار وفاز بثلاثة جوائز غولدن غلوب .. قام بتقديم العديد من الافلام العالمية كما انه يصنف كأعلى الممثلين أجراً في هوليوود .us Robert Downey Jr.

نشائة وحياة روبرت داوني جونير

بتاريخ 4 إبريل 1965 ولد روبرت داوني جونير … منذ ان بلغ من العمر 5 سنوات ظهر شغفه وحبه للتمثيل والفن … أما عن عائلته فكانت عائلة تحب الفن كثيرا وشجعت روبرت على دراسة الفن والتمثيل وبالفعل التحق بدراسة التمثيل في مركز للتدريب في نيويورك … في عام 1978 حدث انفصال بين والد ووالدة روبرت داوني جونير … وتوترت حياة روبرت قليلا …. اذا تحدثنا عن بداية روبرت السينمائية فيجب العودة الى عام 1970 ميلاديا حين شارك روبرت في فيلم Pound .. وتوالت بعد ذلك الادوار على روبرت حتى اصبح يطلق عليه اسم الرجل الحديدي.

السيرة المهنية ل روبرت داوني جونير

كما ذكرنا بداية روبرت في التمثيل كان منذ الثمانينات ولقد شارك في مجموعة كبيرة جدا من الافلام بادوار ثانوية ومن ثم اصبح يقوم بادوار البطولة وعلى راس هذه الافلام ” في عام 1985 ميلاديا فيلم Tuff Turf ، في عام 1989 ميلاديا قدم فيلم True Believer ، في عام 1992 ميلاديا قدم فيلم Chaplin ، في عام 1994 ميلاديا قدم فيلم Natural Born Killer ” …. اشتهر روبرت بانه مدمن للمخدرات منذ عام 1996 الى عام 2001 وتوقف عن العمل واصبح عمله الفني مهدد وبالفعل تم طرده من العديد من الاعمال ولكن فاجئ الجميع في عام 2003 ميلاديا بعودة مرة اخرى لا تعلم اذا كان تعافى نهائيا ولقد قدم في ذلك الوقت فيلم Gothika و فيلم Good Night and Good Luck … وتوالت اعماله التي كان نهايتها في عام 2015 من خلال فيلم Iron Man 3 .Robert Downey Jr.

اهم أفلام روبرت داوني جونير

قدم روبرت العديد من الافلام السينمائية المميزة كمثل ” Weird Science ، فيلم Back to School ، The Pick-Up Artist ، Less Than Zero ، Johnny Be Good   ، Chances Are ، Air America ، Soapdish ، Chaplin ، Heart and Souls ، Short Cuts ، Hail Caesar ، Natural Born Killers ، Only You ،Richard III ، One Night Stand ، Two Girls and a Guy ، U.S. Marshals ، Friends & Lovers ، Black and White ، The Singing Detective ، Gothika ، Kiss Kiss Bang Bang ، Good Night, and Good Luck ، The Shaggy Dog ، A Scanner Darkly ، A Guide to Recognizing Your Saints ، Charlie Bartlett ، Iron Man ، Tropic Thunder ، The Soloist ،   زودياك ، Sherlock Holmes ،   آيرون مان 2 ، تاريخ الاستحقاق ،   المنتقمون ،   آيرون مان ،   القاضي ، المنتقمون: عصر ألترون ،   كابتن أمريكا: الحرب الأهلية “

جوائز وتكريمات روبرت داوني جونير

تم ترشيح روبرت لجائزتين اوسكار وهما ” جائزة أفضل ممثل رئيسي عام 1992 عن فيلم تشابلن ، و جائزة أفضل ممثل مساعد عام 2009 عن فيلم رعد استوائي ” ولم يفوز باي واحدة منهما .

أما جوائز الغولدن غلوب فلقد تم ترشيحه الى ” جائزة أفضل ممثل رئيسى عام 1992 عن فيلم Chaplin ، جائزة أفضل ممثل مساعد في مسلسل أو مسلسل قصير أو فيلم تليفزيونى عام 2001 عن مسلسل Ally McBeal واستطاع ان يحصل عليها بالفعل ، جائزة أفضل ممثل مساعد عام 2009 عن فيلم Tropic Thunder ، جائزة أفضل ممثل في فيلم موسيقى أو كوميدى عام 2010 عن فيلم Sherlock Holmes و هذه الجائزة حصل عليها ايضا . ” .روبرت داوني جونير

قصة القبض على روبرت داوني جونير بتهمة تعاطي المخدرات

بعد مرور اعوام على حكم السجن الذي اصدر ضد روبرت داوني جونيور بتهمة تعاطي المخدرات اصدر حكم اليوم بالعفو عنه ” عفو رسمي ” ولعله ليس الشخص الوحيد الذي حصل على هذا العفو فلقد قام حاكم ولاية كاليفورنيا، جيري براون باصدار قرار بالعفو عن 91 شخص كانوا قد تم الحمك عليهم بالسجن وذلك لقدرتهم على تغير حياتهم وتخلص من المخدرات نهائيا … وبذلك فان بالرغم من شهرة ونجاح روبرت داوني جونيور الا اننا لا ننسى ابدا انه واجد من هؤلاء الاشخاص الذين وقعوا ضحية الكحل والمخدرات .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق