أفضل مميزات ويندوز 10 الجديد من مايكروسوفت

كتابة ياسمين محمود آخر تحديث: 27 ديسمبر 2015 , 11:23

الكل يعترف بأن نظام التشغيل ويندوز هو نظام يعتمد عليه كل من يهوى الكمبيوتر أو يقوم بالعمل عليه ، خاصة بعد التطوير المستمر لهذا النظام التشغيلي إلي أن وصل الأمر إلي ويندوز 10 الذي يعتبر هو بمثابة البلورة المتوهجة في علم الكمبيوتر ، خاصة في منطقتنا العربية ولأن هذا النظام التشغيلي يعتبر جديد علي الكثير من المستخدمين لأجهزة الكمبيوتر فلذلك نوضح ما هي أفضل مميزات لنظام ويندوز 10من إطلاق شركة مايكروسوفت .

1- واجهة ويندوز وقائمة ابدأ
من المعروف ان قائمة ابدأ قبل ويندوز 8 كانت تكسب الكثير من رضا المقبلين علي نظام التشغيل ويندوز ولكن مع ويندوز 8 والتغير الذي حدث في الواجهة وقائمة ابدأ ، سرعان ما جعل المتخصصين يتراجعوا فيما أحدثوا وأرجعوا قائمة ابدأ إلي يسار الشاشة كما كان في السابق قبل ويندوز 8 ، وهذا نتاج إلي الشكوي الكبري من المستخدمين وبالرغم من ذلك إلا أنه مازال واجهة مودرن مترو وأيضا ستارت سكرين مازالت مستمرة في ويندوز 10 دون تغيير .

start wind

2- المساعد الرقمي voice-controlled digital assistant Cortana
هذا المساعد الرقمي هو اصدار حديث من قبل مايكروسوفت ، فهو برنامج رائع في نظام التشغيل الحديث ويندوز 10 فقد لا تحتاج اطلاقا إلي رفع اصبعك في التنقل أو البحث أو نشاء أي ملف علي الجهاز فكل ذلك تستطيع انشاءه وفعله عن طريق اخبار جهازك في ظل وجود هذا البرنامج الشيق ألا وهو المساعد الرقمي .

assistant Cortana

3- الاكس بوكس
من منا لا يحب الألعاب فالآن مع ويندوز 10 سيكون لديك قريبا ميزة اللعب علي الاكس بوكس بجهازك الخاص بك ، وذلك سيساعد الكثير من محبي الألعاب في تمتع بالاكس بوكس من خلال جهازه الشخصي الكمبيوتر، ولكن يرجي تحسين سرعة وأداء الرسومات من خلال البرامج المساعدة لتشغيل الألعاب.

xbox

4- المتصفح الجديد
كان قديما نستخدم الانترنت اكسبلولر والكل بالتأكيد يعرفه فهو المتصفح الرسمي الذي تعاملنا معه كثيرا ولكن الان مع اصدار ويندوز 10 تم التعديل والتطوير إلي أن يصبح هذا المتصفح ذات المقومات الأعلي والأسرع بالتأكيد ودعم للقراءة بي دي اف وتدوين الملاحظات ، فالآن بامكان مستخدم هذا المتصفح بنظام التشغيل ويندوز 10 أن يقوم بتدوين ملاحظاته علي أي صفحة واقامة شات مشترك مع الأصدقاء من خلال شبكة اجتماعية في القائمة .

-Spartan-Browser- program

5- تحسين تعدد المهام
هذه الميزة اعتقد أنها صنعت الفارق الحقيقي لأنها ميزة جديدة حقا فإن المستخدم بامكانه الآن انشاء أكثر من سطح مكتب والتنقل بين كل منهم بكل سهولة ، وهذا ما يسمي سطح المكتب المتعدد ، فأنها جديدة وممتعه بالتأكيد .

Multiple Desktops

6- متجر واحد Universal Apps
الآن لم يعد مع ويندوز10 حيرة في اختيار المتجر ما بين جهاز الكمبيوتر ومتجر الفون ،فإن ميكروسوفت وحدت المتجر لنظام تشغيل ويندوز 10 فالآن المتجر يجمع بين ويندوز الفون ، وكذلك ويندوز سطح المكتب ويالها من متعه وسهولة في الاستخدام للمستخدمين والمبرمجين في انتقاء هذه البرامج عبر سلة واحدة فقط .

Universal Apps

7- تطبيقات المكتب الجديدة Office apps
من منا لا يستخدم نظام أوفيس في أعماله اليومية فبرنامج الأوفيس المتعدد الاستخدامات مثل الورد والاكسيل والاكسس والباوربوينت والأوت لوك ، كل هذه البرامج اعتدنا علي استخدامها مع ويندوز ولكن مع ويندوز 10 الامر مختلف حيث يتمكن المستخدم من أداء مهامه عليه باستخدامها من خلال اللمس عبر الهواتف وأجهزة الكمبيوتر بالفعل أنها متعة حقيقية في عالم التقنية الحديثة .

office

8- اعدادات موحدة PC Settings
في نظام تشغيل الويندوز العادي نري استخدام تطبيقي كنترول بانل و الاعدادت الشخصية للجهاز ، ولكن مع ويندوز 10 تم الجمع ما بين هذا وذاك ليسهل كثيرا للمستخدم في تعديل الاعدادات المرغوبة في الجهاز الخاص بك من جهة واحدة فقط .

PC Settings

9- برنامج windows insider
الآن ومع ويندوز 10 انت لست بحاجة إلي البحث في مواقع البحث علي الانترنت علي النسخة الخاصة بويندوز 10 بل أنت بالفعل متاح لك عبر هذا النظام التشغيلي المميز أن تجد نسختك ، وهذا ما قامت به مايكروسوفت وهو توفير طريقة عملية بالنظام لتحميل ويندوز 10 دون اللجوء إلي البحث والتنقيب عن النسخ من الانترنت ومواقع البحث المختلفة .

Windows Insider

10 – اللمس ولوحة المفاتيح
الآن مع ويندوز 10 بامكانك أن تختار بنفسك إذا كنت تفضل أن تستخدم طريقة لوحة المفاتيح أو شاشة اللمس ، وهذا من خلال تغيير واجهة المستخدم المعتمدة وهذا من خلال اختيار علي نوع أداة الادخال وهذا ما وفرته مايكروسوفت فعلا في نظام التشغيل ويندوز 10 .

touch

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق