أفضل 10 كتب للمراهقين والمراهقات

كتابة: ياسمين محمود آخر تحديث: 28 ديسمبر 2015 , 11:10

مرحلة المراهقة هي من أصعب المراحل التي تمر على الشباب ، لأنهم يكتسبون عادات وتقاليد غير العادات المتعارف عليها ، ويحتاجون إلى من يقف معهم حتى يتمكنوا من اجتياز هذه المرحلة الصعبة ، فجميع الآباء والأمهات يحاولون التقرب لأولادهم بهدف توعيتهم ، فيمكن استغلال الكتب الموجودة في الأسواق ايضا لاجتياز هذه المرحلة ، فالقراءة كما نعلم هي غذاء الروح ويمكنها أن ترسخ عادات وتقاليد هامة في عقول الشباب ، لذلك نقدم أفضل الكتب التي تساعد المراهقين في تعلم قيم جديدة تمكنهم من اجتياز مرحلة المراهقة دون معاناة من الأهل .

1- كتاب i was here
يعتبر هذا الكتاب من أهم الكتب الخاصة بالمراهقين فهو للكتابة جايل فورمان حيث تناولت فيه قصة حياة فتاة صغيرة تدعى كيز وتلقي الضوء على مدى المعاناة التي عاشت فيها تلك الفتاة بعد مغادرة والدها من المنزل ، والأهم من ذلك عرض القصة حيث استطاعت الكاتبة أن تعرض القصة وتعرض طرق حلها .

was here I

2- كتاب the art of being normal
يعد هذا الكتاب من أهم الكتب الخاصة بالمراهقين وهو من تأليف ليزا ويليامسون حيث تعرض لحياة ولدين يمتلكان العديد من الأسرار وتدور أحداث كثيرة جدا بين الولدين ، ويتدخل الكثير من الأقران لمنع هذه الصداقة في المدرسة لتتفاقم المشكلات خاصة وأن ديفيد وهو أحد أبطال القصة يريد أن يتحول فتاة .

the art of being normal

3- كتاب the last leaves falling
يمثل هذا الكتاب حياة مراهق صغير عاش في وحدة وعزلة لأنه أصيب بمرض ما فلم يستطع المشي كغيره من الأصدقاء ، لذلك فضل أن يعيش في عزلة وأن يخلق لنفسه عالما جديدا عبر مواقع التواصل الاجتماعي عبر شبكات الإنترنت ، وهذا الكتاب هو للكاتبة سارة بنول .

the last leaves falling

4- كتاب spotlight on sunny
وهو أيضا أحد الكتب الهامة جدا والذي يهم كل المراهقين والمراهقات حيث يحكي الكتاب عن كيفية تجعيم العلاقات الأسرية في بريطانيا ، فالكتاب يروي قصة فتاة مع أصحابها تحاول أن تبحث عن المستقبل ، فالكاتبة هنا وهي كريس ستانتون تحاول أن توضح للمراهقين كيفية تكوين نظراتهم للمستقبل .

spotlight on sunny

5- كتاب the door that led to where
وهو من أهم الكتب التي تحكي عن حياة المراهقين ، فهو للكاتبة سالي جاردنر حيث تروي حكاية مراهق فشل أن يحصل على الشهادة الثانوية مما يضيع مستقبله التعليمي والعملي ، ولكنه لن يفكر إلا في الحصول على مفتاح لباب قديم يحاول أن يدخل منه إلى الماضي الحقيقي لعام 1830 .

the door that led to where

6- كتاب the death house
يحكي هذا الكتاب عن حياة مراهق صغير كان يعيش حياته بشكل طبيعي جدا إلى أن تغيرت حياته بالكامل من بعد أن اكتشف مرض بالدم ، مما جعله ينعزل عن العالي ويتغير حالته النفسية ، ولم يفكر سوى بالغوص إلى الماضي والبحث عن الذكريات القديمه له .

the death house

7- كتاب end game
وهذا الكتاب هو للكاتبة آلان جيبونز حيث يحكي عن حياة مراهق يعيش في حالة فقد الوعي بعد تعرضه لحادث أليم بالسيارة ، مما جعبله يدخل المستشفي ليعيش فغي جو آخر غير حياته التي عرفها ويتذكر الماضي ولن يتذكر الحاضر وللأسف يدخله في صراعات كثيرة جدا خاصة مع تورطه في الكثير من الأسرار والأكاذيب .

end game

8- كتاب library’s fire
وهو أيضا من أهم الكتب التي تتناول حكايات المراهقين فهو للكاتبة ليديا سيسن حيث تعرض فيه حياة أربعة من المراهقين حاولوا جاهدين البعد عن حياة الفقر للبحث عن الحرية والأمل والمساواة ، هذا الكتاب يتضمن عدة صراعات مختلفة تتم بين هؤلاء الشباب وهو من الكتب ذات الأبعاد السياسية .

library's fire

9- كتاب this is not alove story
هذا الكتاب هو للكاتبة كارين ديفيد حيث يحكي عن حياة مراهقة صغيرة تدعى كيتي كانت تعيش حياة عادية جدا ولكنها تعرضت إلى مأساة من بعد وفاة والدها وتحولت حياتها بالكامل لتعيش حياة مليئة بالأسرار ثم تنتهي بالوقوع في الحب .

this is not alove story

10- كتاب seven days
يعتبر هذا الكتاب من أهم كتب المراهقين حيث يروي مجموعة من القصص التي تحيط بالمراهقين في كل مكان بالعالم ، فهذا الكتاب هو للكاتبة إيفا أنسوريت حيث ضمن في كتابة مجموعة من القصص الجريئة والموضوعية التي تحارب بعض العادات المجتمعية الخاطئة من منظورها حتى يتم التغلب عليها .

seven days

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق