Thursday, Aug. 24, 2017

  • تابعنا

أفضل لغات البرمجة التي يجب تعلمها في 2016

يناير 13, 2016 - -

يعتبر مجال البرمجة من أكثر المجالات المطلوبة على المحيط المهني، فكل الشركات العالمية تحتاج إلى أفضل المبرمجين وأنجحهم فكل فرد يمكن أن يكون ناجح من خلال تعلم لغات البرمجة المختلفة، لإتاحة الفرصة له للحصول على أكبر فرصة عمل في إحدى الشركات العالمية، ومع حلول عام2016 تزداد الحاجة إلى تعلم لغات البرمجة لفتح سوق العمل، لذلك نقدم أفضل لغات البرمجة التي تحتاج إليها أسواق العمل والشركات الكبري بالعالم.

1- SQL
وهي من أهم لغات البرمجة التي تستخدم من قبل مجموعة كبيرة جدا من الشركات العالمية، وذلك لتحديث المعلومات أو لإمكانية استرجاعها من قاعدة البيانات، فأي شركة تمتلك قاعدة بيانات خاصة بها يمكن الحاجة إليها في أي وقت، لذلك فالحاجة تزيد إلى مبرمج يستطيع أن يساعد في حل هذه الاستراتيجية للوصول للمعلومات المطلوبة .

sql

2- Java
لغة جافا هي من أقدم وأشهر لغات البرمجة المستخدمة على أجهزة الكمبيوتر، ففائدتها هي إنشاء البرامج الخاصة بالكمبيوتر أو من الممكن استخدامها في تطبيقات الأندرويد والأنظمة الأخرى، لذلك فلغة جافا هي من لغات البرمجة التي يجب تعلمها في المستقبل القريب لأنها تدخل في كل البرامج .

java

3- JavaScript
جافا اسكريبت هي لغة برمجة مختلفة على الإطلاق عن لغة جافا السابقة، فبإختصار من الممكن الحكم على لغة جافا سكريبت بأنها لغو برمجة مستخدمة ضمن صفحات HTML المعروفة، وتعتبر هي اللغة الأكثر استخدامها في المواقع الالكترونية التي يتم زيارتها لذلك فهي مهمة جدا ويجب تعلمها .

javascript

4- سي شارب C#
تعتبر هذه اللغة هي الأهم والتي يمكن من خلالها تعلم لغات أخرى مثل جافا، فهذه اللغة هي من إطلاق شركة مايكروسوفت وقد تم تطويرها حديثا، وتتميز هذه اللغة بأنه من الممكن استخدامها لبناء التطبيقات على سطح المكتب لنظام تشغيل ويندوز .

csharp3

5- C++
هذه اللغة هي من لغات البرمجة الحديثة التي تحظى على أعلى نسب استخدام من قبل الشركات الكبرى العالمية، فهي من أهم لغات البرمجة المستخدمة في التعامل مع أهم برامج المستخدم وأنظمة التشغيل المتنوعة، لذلك فلابد من تعلمها في أقرب وقت .

C++

6- Python
هذه اللغة هي من أبسط وأسهل لغات البرمجة حيث يمكن تعلمها في وقت قليل وبدون عناء، وذلك لأنها لا تحتوي على أكواد كثيرة مثل غيرها من اللغات البرمجية الأخرى، وفي نفس الوقت مهمة للغاية فهي تشبة جافا سكريبيت، وهي من لغات البرمجة متعددة الاستخدام ومستخدمة من قبل مجموعة كبيرة جدا من شركات التقنية الكبرى في العالم .

python

7- Ruby on Rails
وهي من أشهر لغات البرمجة المستخدمة من قبل أشهر المواقع الإلكترونية في العالم مثل تويتر وهولو وايربنت، كما أنها مستخدمة لبرمجة تطبيقات متعددة فهي من لغات البرمجة المندرجة تحت برمجة كائنية التوجه، لذلك يجب تعلمها في القريب العاجل .

ruby-on-rails

8- iOS/Swift
هذه اللغة هي من لغات البرمجة الحديثة التي تم انشاؤها من قبل شركة أبل والتي تعمل لبناء التطبيقات المتعددة لنظام التشغيل IOS ، فيمكن تلخيص دور هذه اللغة في إنشاء تطبيقات الأيفون ومن ثم نشرها على متجر أبستور، فهذه اللغة من أكثر اللغات التي يجب تعلمها فعليا .

swift

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ياسمين محمود

يوما ما ستمطر السماء أمانينا

(1) Reader Comment

  1. يامن العبسي
    18/04/2016 at 1:40 ص

    اتمنى لو انكم اوضحتم بشكل اوسع سبب دراسة هذه اللغات والغاي لكل لغة منها وماهي اللغات التي يستطيع اي انسان يمتلك اساسيات البرمجة استخدمها وايها تحتاج الإحتراف

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *