سمك المارلين الازرق الأطلسي

- -

المارلين الازرق الأطلسي من نوع من الأسماك التي يمكن التعرف عليه بسهولة . هذا المخلوق المهيب يعيش في المياه المعتدلة والاستوائية من المحيط الأطلسي والهندي والمحيط الهادئ .Blue marlin uses its spear-shaped jaw to catch food

معلومات عن سمك المارلين الازرق الأطلسي
سمك المارلين الازرق الأطلسي من الأسماك القادر على السباحة بالقرب من سطح الماء ، أو الغوص إلى أعماق كبيرة أثناء عملية البحث عن غذائها . Blue marlinالتهديدات الرئيسية لبقاء هذا السمك هي: زيادة حركة القوارب (مما يؤدي إلى الاصطدام العرضي) ، والإفراط في صيد الأسماك وصيدها عن طريق الخطأ (وخاصة أسماك التونة) .

المارلين الازرق الأطلسي هي الحيوانات النشطة والقوية . أنهم يحبون القفز من الماء مع بعض الحركات القوية والبهلوانية . المارلين الازرق الأطلسي هي مخلوقات انفرادي . إلا انها في بعض الأحيان تسبح في أزواج . ونادرا ، مايجمعون في مجموعات أكبر .

سمكة المارلين الازرق الأطلسي ذتن حركة سريعة في المياه ، ويمكن أن تصل سرعتها إلى 60 ميلا في الساعة . المارلين الازرق الأطلسي هي سمكة نهارية ، لذا فهي تصطاد في النهار فقط .

الحجم
المارلين الازرق الأطلسي هي سمكة كبيرة جدا . يصل حجم الإناث من 3 إلى 4 مرات أكبر من الذكور . يمكن أن يصل حجمها إلى 14 قدم في الطول وتزن ما يقرب من 2000 رطلاً . متوسط حجم المارلين الازرق الأطلسي ، عادة ما يصل 11 قدما في الطول و ما بين 200 و 400 رطلاً في الوزن .

الوصف
المارلين الازرق الأطلسي ذات اللون الأزرق على الجانبين مع اللون الأبيض على جانب البطن . تتميز سمكة المارلين الازرق الأطلسي بجسمها الممدود ، وذيلها الطويل ، وزعانفها الظهرية الحادة ، والفك العلوي الذي يأخذ شكل الرمح .

الحمية
تستخدم سمكة المارلين الازرق الأطلسي لفكها ذو شكل الرمح في صيد الغذاء . تتغذى المارلين الازرق الأطلسي على القشريات والأسماك (الماكريل والتونة) والدلافين والحبار .

الحيوانات المفترسة
بسبب حجمها الكبير وفكها الحاد على شكل حربة ، فإن لديها اثنين فقط من الحيوانات المفترسة: أسماك القرش الأبيض ، وأسماك القرش ماكو والبشر .

الموائل
سمك المارلين الازرق الأطلسي من الأسماك المهاجرة . والتي تهرب من منطقة لأخرى هربا من انخفاض درجات حرارة المياه (أنهم يفضلون الحياة في المياه الدافئة) .

التزاوج
يحدث موسم التزاوج لـ المارلين الازرق الأطلسي في أواخر الصيف أو في مطلع الخريف . تصبح الإناث ناضجة جنسيا عندما يصل وزنها إلى نحو 265 رطلاً . بينما تصل الذكور إلى مرحلة النضج الجنسي في سن ثلاث سنوات .
الإناث قادرة على الافراغ 4 مرات في موسم التزاوج الواحد ، مع مايصل إلى 7 مليون بيضة . وللأسف ، نسبة صغيرة من البيض (أقل من 1٪) هي القادرة في البقاء على قيد الحياة حتى سن البلوغ .

التهديدات
سمك المارلين الازرق الأطلسي ليست على الأسماك المدرجة على قائمة الأنواع المهددة بالانقراض ، ولكنها قد تصبح مهددة بالانقراض في المستقبل القريب بسبب الصيد الجائر والتلوث في المحيطات .

العمر
متوسط عمر إناث مارلن الزرقاء هو 27 عاما في البرية ، بينما يعيش الذكور أقصر من ذلك بكثير ، حيث يتراوح عمرهم إلى نحو 18 عاما فقط .Average lifespan of female blue marlin

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *