افكار ذكية لتنسيق حديقة المنزل

- -

من الممتع العيش في منزل تحيط به حديقة مفتوحة ، حيث تكون الملجأ القريب للجلوس في الهواء الطلق في الأجواء المفتوحة المنعشة ، اقامة الولائم العائلية ، وسهرات السمر الصيفية الممتعة ، أفكار كثيرة لاستغلال حديقة المنزل ، لذا يجب الاهتمام بتنسيق ديكور الحديقة بنفس القدر الذي نوليه لتصميمات المنزل الداخلية ، حيث تتيح المساحة الواسعة المفتوحه ، والتي يمكن تقسيمها لتوفير جلسات مريحة تضم أفراد الأسرة والإصدقاء ، مع الحرص على توفير وسائل الجلوس المريحة والمتينة التي تناسب الأجواء المفتوحة ، مع اختيارات مميزة للاكسسوارات المناسبة للحدائق .

– وحدات تخزين أنيقة : نصيحة رائعة عند اختيار مقاعد الجلوس والآرائك أن تحتوي على وحدات تخزين يمكن استخدامها في ترتيب أغراض الحديقة والسهرات ، والتي يمكن أن تكون أدراج واسعة أسفل المقاعد والطاولات ، بالإضافة لبعض الوحدات اليدوية ذات الشكل الجميل ، والتي يتم صنعها من الخيوط والصوفية في الأسواق الشعبية ، حيث يمكن استغلالها لتخزين الأغراض وقطع ديكور جانبية أنيقة .

Elegant Storage Units

– حرية الحركة : لابد من الاحتفاظ بمساحة واسعة أمام مدخل المنزل ، لتتيح الحرية للكبار والصغار لممارسة أنشطتهم الرياضية واقامة الحفلات والولائم للضيوف ، إذ يمكن توفير جلسة جانبية بمجموعة من المقاعد والطاولات ، وترك مساحة لحرية الحركة واللعب .

حرية الحركة

– تنوع المقاعد : من الذكاء في تنسيق ديكور الجلسة المريحة باختيار مجموعة متنوعة من المقاعد والآرائك في حديقة المنزل ، والتي تعكس مظهرا أنيقا جذاب في تجميل المكان ، لذا يمكن اختيار مجموعة متنوعة من الكراسي الخشبية ، الأسمنتية ، الرخامية ، العضوية ، والمبطنة بطريقة مميزة .

Types of seats

– الاكسسوارات الأنيقة : ينصح بتخزين أغراض الحديقة واحتياجات السهرات والولائم خارج المنزل حتى لا تثير الفوضى وتزيد من تكدس الأغراض داخله ، لذا يمكن اختيار واحدات تخزين بطريقة مبتكرة في طاولة كبيرة تحتوي على درج خفي بطريقة ذكية ، أو بعد الواحدات الجانبية التي يمكن تخزين الأغراض فيها واستخدامها لتقديم المشروبات بين المقاعد واللتي تبدو كقطع اكسسوارات أنيقة .

الاكسسوارات الأنيقة

– تصميم المدخل : لابد من الابتكار والذكاء في تقسيم الحديقة وتراس المنزل ، والاهتمام بنفس قدر اهتمامنا بديكورات المنزل الداخلية ، إذ يمكن ترتيب الحديقة لعدة أركان باختيار جلسة جانبية لتناول الشاي والإفطار ، ركن للقراءة ، ركن لمشاهدة التلفزيون ، وأخر لإعداد الطعام والشوي .

Entrance design

– الشرفة لأجواء ساحرة : في حال وجود شرفة مرتفعة قليلا عن الحديقة يمكن ترتيبها لجلسات الرومانسية والاستجمام في ليالي السمر ، وتناول الإفطار مع نسمات الصبح النقية ، لذا يمكن اختيار مجموعة من المقاعد الخشبية الملونة بألوان الطبيعة لتكن جزءا من الحديقة الكبيرة .

الشرفة لأجواء ساحرة

– الخامات المتينة : ضرورة في اختيار أثاث الحدائق حيث أنها مكان مفتوح يتعرض لعوامل الطقس المختلفة في برودة الشتاء والأمطار ، والرياح ، وحرارة الصيف القاسية مما يؤثر على صلاحية الأثاث ، لذا لابد من اختيار تحتمل هذه الأجواء تتميز بمتانة وأناقة في آن واحد ، وهناك اختيارات متعددة تتوفر في الأسواق ما بين المقاعد الجلدية ، العضوية ، مثل البامبو والراتان ، وهي خامات قوية عملية تدوم طويلا .

Solid ores

– شاشة التلفزيون ليالي السمر : دائما ما يجتمع أفراد الأسرة حول شاشة التلفزيون والتي تكون أكثر متعة في الأجواء المفتوحة في حديقة المنزل ، لذا لابد من توفير شاشة تلفزيوت في احد أركان الحديقة أو تراس المنزل ، وتثبيتها في مكان آمن لحماية من عوامل الطقس المختلفة ، واعداد جلسة مريحة أمامها .

شاشة التلفزيون ليالي السمر

– المدفأة في الحديقة : فكرة مميزة جذابة تزيد من سحر الحديقة وتزيدها رفاهية ، إذ يمكن أن تجمع حولها الأهل والأصدقاء في جلسات شتوية دافئة ، والاستمتاع بأجواء الحديقة المفتوحة والخضرة الطبيعية براحة وهدوء .

Fireplace in the garden

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

غادة ابراهيم

غادة ابراهيم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *