كيف تبني فرن إعداد بيتزا خاص في حديقة منزلك

- -

يعتبر اختراع البيتزا أحد أهم اختراعات المطبخ الحديث حيث أن البيتزا بمختلف أنواعها من الوجبات السريعة ذات الطعم اللذيذ والمحبب إلى عدد كبير من الأشخاص ، كما أن العديد من الأشخاص قد أصبحوا قادرين على أن يقوموا بإعداد البيتزا بأنفسهم في المنزل ، ولكن هل فكرت يومًا في أن تقوم ببناء فرن إعداد بيتزا خاص في حديقة منزلك كي تقوم بإعداد البيتزا على طريقة أكبر وأشهر طباخي وشيفات العالم .

طريقة بناء فرن بيتزا خاص بالمنزل

طريقة إعداد فرن بيتزا خاص كي تستخدمه في طهي الكثير من أنواع البيتزا أمر سهل للغاية ولا يتطلب سوى إحضار بعض الأدوات والمعدات ثم اتباع الطريقة التالية :

أولًا: قاعدة الفرن

سوف تحتاج إلى :

-مجموعة من القواعد المصنوعة من الألياف متوسطة الكثافة MDF ويجب أن يكون سمكها على الأقل 3/4 بوصة .

-مواد خرسانية .

-مسامير + قطع من الحديد .

-أحد الزيوت المعدنية أو معجون الشمع .

ثانيًا : الفرن

سوف تحتاج إلى :

-بعض من قوالب الطوب المزخرفة والطوب الحراري .
-مورتر (هون) .
-بعض من رقائق الألياف أو الخشب
-75 رتل من الرمال .
-بعض من الأغطية البلاستيك .
-أنبوب معدني دائري قُطره 6 بوصة .

ثالثًا : أدوات التصنيع 

-منشار .
-ثاقب .
-مطرقة مطاطية .
-حوض مناسب لخلط المكونات وإعداد الخرسانة .
-زجاجة رش مملوءة بالمياه .
-قلم رصاص مثل المستخدم بواسطة النجار من أجل تحديد أجزاء الفرن بدقة .
-مجرفة .
-مطرقة خشب .

خطوات بناء فرن البيتزا

-إعداد قاعدة فرن مقاومة للنار :

فرن البيتزا الذي يتم بناءه في مكان مفتوح مثل حديقة المنزل يتكون من حطب وخشب وبالتالي سوف تحتاج إلى إعداد قاعدة فرن مقاومة للنيران والحرائق .

قم بإنشاء قالب من الألياف متوسطة الكثافة MDF من خلال وضع قطعة كبيرة بالأسفل على الأرضية ثم أربعة قطع من الجوانب ، على أن تكون القاعدة الأساسية 36 بوصة والقطع الأخرى بسمك 3/4 بوصة وطولها 36 بوصة أيضًا ويمكنك استخدام المنشار الكهربائي لعمل هذه القطع .

وبعد ذلك قم بتوصيل القطع الجانبية مع القطعة القاعدية بالمسامير على أن تكون الزاوية بين كل قطعة جانبية وبين القطعة الأرضية قائمة أي 90 درجة .

والان قم بخلط الخرسانة ثم صبها داخل القالب الذي قمت بإنشائه في الخطوة السابقة وقم بالضغط بقوة على جوانب القالب من أجل جعل سطح الخرسانة مستوي واتركها لمدة يومين على الأقل حتى تجف تمامًا ، وبعد ذلك قم بالتخلص من الأجزاء الزائدة من الخرسانة حول القالب .

-تثبيت القالب :

قم بعمل حفرة في حديقة المنزل وقم بعد ذلك بتثبيت القالب الخرساني داخلها ، واضغط عليها بقوة كي يتم تبيتها في التربة بشكل كامل .

كما يمكنك أن تقوم بإضافة بعض الحصى أو قطع من الصخور داخل الحفرة كي تتم عملية التثبيت بأعلى درجة من القوة ، واستمر في ذلك حتى يصل سمك الطبقة إلى حوالي 7 سم .

-والان قم بوضع شبكة أسلاك فوق الحصى ويمكنك استخدام بعض القواطع القوية من أجل قطع الأسلاك وإعداد حجم شبكة سلكية مناسبة وبعد ذلك قم بتغطيتها ببعض الشرائح البلاستيك بسمك 6 مل على الأقل .

-ثم قم بتثبيت حديد التسليح أيضًا حيث أن ذلك من شأنه أن يُساعد على تدعيم درجة قوة القاعدة والأساس الخرساني للفرن ، ويمكنك الاعتماد على الأسلاك المعدنية أيضًا من أجل تثبيت شبكة حديد التسليح .

-والان استخدم الجزء المتبقي من الخرسانة في سكبه فوق شبكة الحديد حتى تكون أكثر قوة أيضًا ، ثم قم باستخدام قوالب الطوب من أجل استكمال جدران وأجزاء الفرن ويجب أن تضع في اعتبارك أن الفرن يجب أن يأخذ شكله المميز والطبيعي وهو عبارة عن الخلفية الدائرية وفتحة الفرن الأمامية المقوسة .

-وعند تثبيت قوالب الطوب يجب أن تعتمد على استخدام أحد مواد تثبيت الطوب التي لا تتأثر بالحرارة كي لا يتعرض الفرن إلى السقوط أو الانهيار عند الاستخدام ؛ حيث يمكنك أن تقوم باستخدام الرمل وكذلك الطمي من أجل تثبيت قوالب الطوب .

-قم بعد ذلك بإعداد حامل للفرن ثم قم بإنشاء الموقد فوقه من خلال عمل قالب خرساني خشبي يأخذ شكل الموقد ووضعه على الحامل ثم ملؤه بالخرسانة ثم تركها لبعض الوقت كي تجف تمامًا، ولا تنسى أن تقوم بتبطين أسفل هذا الموقد باستخدام الطوب الحراري  .

-ثم قم بإعداد اللمسات النهائية التي تحدد شكل الفرن مثل قبة الفرن والمدخل والمدخنة كي يأخذ الشكل المتعارف عليه لأفران البيتزا .

-وفي النهاية استخدم أحد المواد العازلة للحرارة وقم بتغليف كل أجزاء الفرن بها من الداخل والخارج ، وعندما تنتهي من كل هذه الخطوات سوف يُصبح فرن البيتزا جاهزًا للاستخدام وإعداد أشهى أطباق وأنواع البيتزا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *