معلومات عن سمك القرش الحريري

سمك القرش الحريري هو نوع شائع من أسماك القرش التي يمكن العثور عليها في المحيط الهندي والمحيط الهادئ والبحر الكاريبي . فهي عادة ما تعيش بالقرب من الشعاب المرجانية .Grey reef shark survive

معلومات عن سمك القرش الحريري
سمك القرش الحريري هو نوع من أسماك القرش ، والتي يمكن رؤيتها في البحيرات والبحر المفتوح . على الرغم من أنها قادرة على الغوص في عمق يصل إلى 3300 قدم ، كما ان سمك القرش الحريري يقضون معظم وقتهم في عمق يصل إلى 200 قدم .Grey reef shark

الوصف
سمك القرش الحريري ممدود الجسم ، وله خطم مدور العينان الكبيرتان جدا . سمك القرش الحريري له أسنان ثلاثية ، ومسننة وحادة جدا . وعادة ما يكون له 14 سنة من الأسنان المتواجدة في الفك العلوي و 13 في الفك السفلي .

سمك القرش الحريري يسبح ببطء ، ولكنه يمكن أن يسبح بسرعة 25 ميلا في الساعة عندما يطارد فريسته . ينشط سمك القرش الحريري على مدار اليوم كله ، بينما يصل إلى فترة الذروة خلال الليل .

الحجم
سمك القرش الحريري يمكن أن يصل حجمه إلى 5-6 ،6 قدم في الطول ويصل وزنه إلى 44-66 رطلا .

الموائل
سمك القرش الحريري عادة يأتي باللون الرمادي . يعيش سمك القرش الحريري في المياه الضحلة مع تميزهم بالبشرة الداكنة بسبب الدباغة .

الحمية
سمك القرش الحريري من الحيوانات المفترسة النشطة ومن الحيوانات الآكلة للحوم . يعتمد غذاء سمك القرش الحريري على أكل أنواع مختلفة من الأسماك ، وسرطان البحر والحبار . سمك القرش الحريري لديه حاسة شم ممتازة ، حيث يمكنه أن يشم رائحة أسماك التونة في 10000000000 جزء من المياه .

التهديدات
سمك القرش الحريري من الحيوانات المهددة في انخفاض أعدادها ، نظراً للصيد التجاري والصيد العرضي (حصار سمك القرش الحريري في شباك الصيد بالصدفة) . العدد الدقيق المتبقي من سمك القرش الحريري غير معروف ، ولكن يعتقد العلماء بأنهم مهددون بالإنقراض ، إلا انهم غير مندرجين في قائمة الحيوانات المهددة بالإنقراض ، رغم توقع العلماء في اضافتهم للقائمة في المستقبل القريب .

الحيوانات المفترسة
الحيوانات المفترسة الرئيسية لسمك القرش الحريري هم البشر وأسماك القرش الكبيرة . يهاجم سمك القرش الحريري للبشر .

التزاوج
سمك القرش الحريري تتجمع في مجموعات من 10-20 حيوان أثناء النهار ، لكنهم يفضلون الحياة المنعزلة . تبلغ الذكور لسن النضج الجنسي عندما يصل طولها إلى 4،3-4،9 أقدام ، بينما تصبح الإناث ناضجة جنسيا ، عندما يصل طولها إلى 3،9-4،6 أقدام . يحدث هذا عادة في سن 5-7 سنوات .

الذكور يتبعوا سلوك عدواني جدا أثناء التزاوج . تستمر فتر حمل الإناث إلى نحو 9-14 أشهر (عادة يصل إلى 12 شهر ) وينتهي بولادة صغير واحد إلى أربعة .

العمر
سمك القرش الحريري يمكن أن يعيش إلى نحو 25 عاما في البرية .Grey reef sharks gather in groups of 10 to 20 animals Grey reef shark has elongated body, rounded snout and large eyes.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *