افضل مناطق السياحة الشتوية في تركيا

- -

تتميز تركيا بأنها من أفضل الدول السياحية في العالم كله حيث تجمع بين عدة مميزات من أهما توفر كل الخدمات لاالتي يحتاج إليها السائح، من خدمات فندقية أو خدمات تسوق أو غيرها من الخدمات الأخرى، كما تتميز تركها بروعة السياحة بها في الصيف والشتاء أي على مدار العام، فالسياحة في تركيا يفضلها الكثيرون من كل مكان بالعالم، فمن المدهش أن تحظى تركيا على نسبة كبيرة من السياح في فصل الشتاء، فليست كل المنطق بتركيا تصلح للقيام بجولة سياحية في الشتاء ولكن هناك مواقع معينة بتركيا يمكن استغلالها لقضاء أروع الجولات السياحية هناك .

هل تفضل السياحة في تركيا ام السياحة في النرويج ؟ : ( السياحة في النرويج بالصور )

1- آغفا
وهي من أهم المواقع السياحية في الشتاء بتركيا فهي عبارة عن قرية صغيرة محاطة بنهرين هما غوك سو ويشيل تشاي، فيمكن الاستمتاع بأجواء مميز وركوب القوارب ورؤية الشلالات، وأيضا الخروج إلى المتنزهات للمشي والاستمتاع بالطبيعة، كما يوجد أيضا مجموعة متميزة من الفنادق الهادئة والتي يمكن قضاء أروع الأوقات بعيدا عن الازدحتم العمراني والضجة .

AGFA

2- بولونيز كوي
هذا المكان هو عبارة عن قرية كانت قديما اازراعة ثم تحولت فيما بعد للسياحة حيث أنشأت عليها مجموعة من الفنادق والمقاهي والحدائق، حيث يمكن قضاء أوقات طويلة وممتعة في هدوء بعيدا عن الضجة والازدحام ، فهذه القرية تقع في منطقة بيكوز في اسطنبول وتبعد عن ساحل البحر الأسود بمسافة 20 كم وعن شاطئ البوسفور بمسافة 15كم حيث تتميز بطابع ساحر جدا في الشتاء .

POLONWIZ

3- كارتيبيه
وهي أيضا من أهم المناطق المتميزة جدا في فصل الشتاء والتي يمكن فيها التمتع بكل الأوقات السعيدة بدون أي ضجة أو إزعاج، ولكن هذه المنطقة تتميز بوقوعها على قمة الجبل يصل إرتفاعه إلى 1650 متر، كما تبعد عن اسطنبول بقيمة ساعة وربع فقط، وتتميز بتوفر مواصلات وباصات داخل المنطقة، كما تواجد العديد من المراكز الترفيهية المتميزة جدا مثل مراكز التزلج والفنادق التي تحتوي على أكبر الخدمات الفندقية .

KARTEBIE

4- حديقة آبانت
يمكن التمتع بأحلى الأوقات في تركيا من خلال زيارة حديقة أبانت الممتعة، فهذه المنطقة تتميز بوجود الكثير من الأماكن الترفيهية والجذابة، كما يمكن التمتع بصيد الأسماك في البحيرة هناك حيث تضم الحديقة بحيرة عذبة ترتفع مسافة 1328 متر عن سطح الأرض، ومن ناحية أخرى فيمكن قضاء أروع الأوقات على شاطئ هذه البحيرة نظرا للمناظر الخلابة هناك .

5- كارتال كايا
تقع هذه المنطقة في منطقة غرب قرة دنيز جنوب شرق مدينة بولو التي تقع على جبال كور أغلو، فكل ما في هذه المنطقة متميز جدا حيث يمكن قضاء أوقات ساحرة هناك والتمتع بأحلى طقس في الشتاء، كما يمكن الاستمتاع بأحلى أوقات التزلج مع الأهل والأصحاب طوال النهار دون توقف .

كارتال كايا

6- شيلة
هذه المنطقة من أروع المناطق في تركيا على الإطلاق فهي منطقة خالية تماما من أي عبث من الإنسان حيث تتمتع بأنها بلدة طبيعية تقع على شواطئ البحر الأسود، فتقع في شمال شرق منطقة مرمرة وتحتوي على نسبة كبيرة من الغابات والمناطق الزراعية التي تمنح الاستمتاع باحلى الأوقات، والمعروف عن هذه المنطقة أن رمالها تستخدم أيضا في معالجة الكثير من الأمراض فيمكن اعتبارها سياحة علاجية .

شيلة

7- منتجعات المياة الساخنة في يلوا
تضم هذه المنطقة مجموعة كبيرة من الحمامات والفنادق والمتاحف وتعتبر من أهم وأكبر المناطق التاريخية والعلاجية في تركيا، حيث يمكن قضاء أجازة مميزة في الشتاء في أرجاء هذه المنطقة، والمعروف عن هذه المنطقة أن والدة السلطان عبد المجيد قد تلقت العلاج من مرض الروماتيزم هناك، كما أن هذه المنطقة اشتهرت بمناحل عسل النحل .

منتجعات العيون السخنة في يلوا

8- أولو داغ
هذه المنطقة في تركيا هي منطقة مميزة أيضا للرياضة الشتوية فيمكن قضاء أحلى الأوقات وممارسة أنواع الرياضة خاصة التزلج حيث يجتمع أكبر عدد من محبي التزلج هناك للتمتع بأوقاتهم من كل مكان بالعالم، كما يمكن التمتع بالقيام بجولات بعربات مميزة واستنشاق أطيب الهواء .

اولو داغ

دليل السياحة في تركيا :
بالصور السياحة في طرابزون التركية
جزيرة الاميرات في تركيا
حمامات الصخور الطبيعية في تركيا

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ياسمين محمود

يوما ما ستمطر السماء أمانينا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *