معلومات عن افعى الصنوبر

ثعبان الصنوبر هو ثعبان غير سام والذي ينتمي إلى عائلة الحنش . هناك ثلاث سلالات من ثعابين الصنوبر ، والتي تستوطن للأجزاء الجنوبية الشرقية من الولايات المتحدة .Pine snakes

معلوامات عن ثعبان الصنوبر
ثعبان الصنوبر من الثعابين الغير سامة ، والتي تتميز بلون جسمها الأساسي للون الأبيض ، والأصفر أو البني الرمادي . Pine snakes bodyالجانب الداكن (الأسود والبني المحمر ) يغطي الجسم كله . فهي ذات الألوان البارزة خصوصا في النصف الثاني من الجسم والذيل . ثعابين الصنوبر لها رأس صغيرة ، وخطم مدبب وجسم ممتلئ .

الحمية
ثعابين الصنوبر من الحيوانات الآكلة للحوم ، ويعتمد نظامهم الغذائي على الفئران والجرذان والشامات والطيور وبيضها والبرمائيات والزواحف .

الحجم
ثعبان الصنوبر يمكن أن يصل طوله إلى 48-66 بوصة ، ويصل وزنه إلى 4-8 رطلاً .

التزاوج
موسم التزاوج بين ثعابين الصنوبر يحدث خلال فصل الربيع . تضع الأنثى مابين 3-24 بيضة في الجحور الرملية من يونيو إلى أغسطس . الثعابين الصنوبر غالبا ما تضع بيضها في الجحور الطائفية (زوجين من الإناث تضع بيضها في نفس الجحر) .

ثعابين الصنوبر تنتج بيضة كبيرة ، والتي يصل طولها إلى نحو 2 ⅝ بوصة ، وقد يصل عرضها إلى 1 ¾ بوصة . تستغرق فترة حضانة لنحو 64-79 يوما . صغار الثعابين يصل طولهم إلى 13-17 ¾ بوصة عند الولادة . صغار الثعابين تصل إلى مرحلة النضج الجنسي في سن 2-3 سنوات .

الموائل
ثعبان الصنوبر من الثعابين التي تسكن الغابات والحقول والتلال الجبلية . انهم من الثعابين الذين ينفقون الكثير من الوقت تحت الأرض ، كما يعيش ثعبان الصنوبر في البيئات التي تتميز بالتربة الرملية . ثعابين الصنوبر يمكن الاطلاع على علوها الذي يصل إلى 9.000 قدم .

التهديدات
تدمير الموائل وحرائق الغابات هي من التهديدات الرئيسية لبقاء ثعابين الصنوبر في البرية . ولحسن الحظ ، فإن ثعبان الصنوبر ساكني البرية مازالوا في أعداد مستقرة وليسوا مدرجين على قائمة الأنواع المهددة بالانقراض .

العمر
يمكن لثعابين الصنوبر البقاء على قيد الحياة لفترة 15 عاما في البرية و 25 عاما في الاسر .Pine snake Pine snake uses Pine snakes survive

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *