افكار واتجاهات ديكورات المنازل في 2016

مواكبة مع اتجاهات ديكورات المنازل التي تصدرها دور الأثاث العالمية تكن هناك خطوط عريضة لتحديد هذه الاتجاهات والأنماط ، وهو ما تهتم به كل ربة بيت وعروس عند تأثيت وتجيدد المنزل ليبدو أكثر حداثة وأناقة ، هذه الأفكار تحدد الموديلات الحديثة الدارجة للعام الجديد في خطوط عريضة ، وهي التي تحدد نوع الأقشمة ، الألوان الأثاث ، ألوان دهانات الحوائط ، نوعية الأرضيات وألوانها ، ستايل ونمط الأثاث ما بين الكلاسيكة والمودرن ، ونحن اليوم بصدد التعرف على اتجاهات الديكور للعام الجديد 2016 .

الخطوط الهندسية : نمط دارج في الأرضيات السيراميك لهذا الموسم ، وهي رسومات تتداخل فيها الألوان بطريقة هندسية بأشكال وأحجام مختلفة ، يليق مع هذا النمط من أشكال الأرضيات الحوائط السادة باللون المتناسق معها لنجد هنا أرضية الحمام بتدرجات اللون الرمادي والأبيض والأسود ، مع حوائط بيضاء .

Geometric lines

النمط الاسكندنافي : شكل جديد من أشكال الديكور الأنيقة التي تتميز بالبساطة ، يعتمد هذا النمط من الديكور على استعمال الأخشاب العادية بألوان غير لامعة ، وهي أفكار نراها في غرفة الطعام الأنيق بألوان الأخشاب الطبيعية وأفكار غاية في البساطة وغير مكلفة ، يليق ديكور الأخشاب مع جميع الألوان فهو لون حيادي لا يقيد في اختيار بقية ديكورات الغرفة .

النمط الاسكندنافي

تدرجات اللون الرمادي : يبدو أن اللون الرمادي من الألوان الدارجة في الموسم الجديد رأيناه قبل ذلك في أرضيات السيراميك ، كما يعد لونا أنيقا في ألوان فرش غرفة الجلوس والاستقبال ، كنبة كبيرة باللون الرمادي الداكن ، مع سجادة مودرن باللون الفاتح ، واكسسوارات مختلفة تجمع بين اللون الرمادي الفاتح والداكن .

Gray Gradients

المخدات الجرافيك : النقوشات الغير تقليدية في أقمشة المخدات نمط جديد للاكسسوارات في غرف المعيشة تضفي لمسة أناقة وجاذبية ، الألوان الجرئية والصور الغير تقليدية المستوحاة من أفكار سيرالية ، أشكال الحيوانات ، رسومات هندسية أفكار عديدة يمكن اختيار المناسب منها .

المخدات الجرافيك

الأبيض والأسود : من الألوان التي الدارجة هذا العام وكل عام ، حيث تعد من الألوان الدارجة لكل المواسم وفي الديكورات الكلاسيكية والمودرن ، وهما لونان غاية في الأناقة والثراء ، يمكن اختيارهما في أي مكان في المنزل ، لنجده في ديكور غرفة النوم الأنيقة هنا .

الأبيض والأسود

القطع اليدوية : تستهوي الكثيرين فهي قطع فنية صنعة بمهارة وحرفية تعكس الحضارات العربية القديمة بكل أشكالها وبراعة صناعها ، تتعدد أشكال وأنواع القطع اليدوية بين الصدف ، الأخشاب المحفورة ، الأعمال النحاسية ، أعمال الصدف .

Hand pieces

الجدران الذهبية : ستايل جديد في دهانات الحوائط يناسب هواة الجرأة والصخب ، الألوان المعدنية رائجة بقوة في خطوط العام الجديد ، خطوط غير منتظمة ، أشكال عشوائية في ألوان وأشكال الجدران الذهبية الأنيقة لمنزل أكثر حداثة .

الجدران الذهبية

الستائر المودرن : انتهت موضة الستائر الكلاسيكية لتعود الستائر المودرن مرة أخرى ، وهي موديلات بسيطة أنيقة بأقمشة خفيفة وألوان مختلفة ، لا تحتاج الستائر المودرن لكثير من التعقيدات والخطوط في تصميمها مما يجعله سرا من أسرار أناقتها .

الستائر المودرن

الإضاءة المودرن : أشكال وتصاميم مختلفة في ستايل الإضاءة بنمط مودرن أنيق ، أشكال مختلفة غير تقليدية لتبدو كرات متدلية من الأسقف ، أشكال اسطوانية ، أبواق ، أشكال مخروطية ، سلاسل معدنية بألوان فضية وذهبية فخمة .

Modern lighting

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

غادة ابراهيم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *