معلومات عن مرموط خنزير الأرض

مرموط خنزير الأرض والمعروف أيضا باسم الغرير أو الفأر الجبلي أو خنزير الأرض أو مرموط خنزير الأرض ، مرموط الجبل ، الخنزير الصفّار ، وهو أكبر عضو في عائلة السنجاب . والذي يمكن العثور عليه في المناطق الشمالية الشرقية والوسطى من أمريكا الشمالية .marmot

معلومات عن مرموط خنزير الأرض
مرموط خنزير الأرض يسكن حواف الغابات والحقول والمناطق القريبة من الطرق والمستوطنات البشرية . يتم التعامل معهم في بعض المناطق مثل الآفات لأنهم يتغذوا على المحاصيل ، كما يقوموا بتدمير الأرض من خلال إنشائهم للأنفاق تحت الأرض . Groundhogsفي كثير من الأحيان ، يعد مرموط خنزير الأرض هدفاً ترفيهياً للصيادين . لحسن الحظ ، أنهم من الحيوانات التي تتكاثر بسرعة جدا في البرية . مرموط خنزير الأرض ليس من ضمن الحيوانات المدرجة على قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض .

مرموط خنزير الأرض لها أطراف قوية ومخالب حادة والتي تستخدم في الحفر . وعادة ما يكون لهم الجحور المكونة من 2-5 مداخل وتتكون من 46 قدما في الأنفاق الطويلة والتي تمتد إلى عمق 5 أقدام ، حيث انها تستخدم هذه الجحور للنوم ، وتربية صغارها .

السبات
سبات مرموط خنزير الأرض من أكتوبر إلى مارس / اذار . تبطئ نبضات القلب وتنخفض درجة حرارة الجسم انخفاضا كبيرا خلال السبات . إنهم يستخدم الدهون في الجسم كمصدر للطاقة ولعمليات الأيض الأساسية . يستخدم مرموط خنزير الأرض للتنبؤ بالطقس في ولاية بنسلفانيا منذ عام 1800 . فإنه يترك الجحر في 2 فبراير ، بينما يعود مع بداية الربيع .

الحجم والوزن
يمكن لطول مرموط خنزير الأرض أن يصل إلى 16 إلى 26 بوصة (بما في ذلك الذيل) ويمكن لوزنه أن يصل إلى 4-9 رطلاً .

الوصف
يغطى جسم مرموط خنزير الأرض بالفراء الرمادي والبني . يتكون المعطف من طبقتين: الفروة الكثيفة والشعر الخشنة الطويل على السطح . مرموط خنزير الأرض له آذان صغيرة ، وقواطع كبيرة وفكين قويين ، بالإضافة إلى سيقانه القصيرة و ذيله الذي يصل طوله إلى 6 بوص ، ويأتي العمود الفقري بشكل منحني .

مرموط خنزير الأرض من الحيوانات النهارية (نشطة خلال النهار) . أنه عادة ما يكون نشط في وقت مبكر من صباح اليوم وفي وقت متأخر من بعد الظهر .

النظام الغذائي
مرموط خنزير الأرض يأكل أنواع مختلفة من الأعشاب والتوت والمكسرات والمحاصيل الزراعية . ويأكلون في بعض الأحيان للحشرات والقواقع . ويستخدم النباتات الورقية على حد سواء باعتبارها مصدرا للغذاء والماء . مرموط خنزير الأرض من الحيوانات الممتازة في التسلق ، بالإضافة إلى قدرتهم الجيدة في السباحة .

الحيوانات المفترسة
الحيوانات المفترسة الرئيسية لمرموط خنزير الأرض هم الثعالب وتشارلوت والذئاب وحيوانات الراكون والدببة والذئاب والكلاب والنسور .

التزاوج
موسم التزاوج يحدث خلال فصل الربيع . تلد أنثى مرموط خنزير الأرض مابين 4-9 أطفال (في مجموعات أو أشبال) من ابريل الى مايو / ايار بعد فترة الحمل التي تستمر نحو 31-32 يوما . يولد الصغار عراة ، وعمى عند الولادة حتى تكبر وتصبح من الحيوانات الصغيرة المستقلة بعد 6 أسابيع من الولادة . مرموط خنزير الأرض يصل إلى مرحلة النضج الجنسي في سن عامين .

يستخدم مرموط خنزير الأرض في الأبحاث الطبية لدراسة سرطان الكبد .

العمر
يمكن لحيوان مرموط خنزير الأرض البقاء على قيد الحياة مابين 9-14 سنوات في الأسر ، وتصل إلى 6 سنوات في البرية .Groundhogs are excellent climbers whistle pig woodchuck

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *