من هو الطبيب و الاديب ” أحمد خالد توفيق ”  

من بين النوابغ المصرية الطبيب والاديب أحمد خالد توفيق فراج .. احمد خالد توفيق هو طبيب واديب مصري تميز بقدرته الفائقة في مجال أدب الرعب و الشباب و الفانتازيا و الخيال العلمي ..  ولد الكاتب أحمد خالد توفيق فراج  بتاريخ 10 يونيو 1962 ميلاديا .. ي عام 1992 ميلاديا كانت بداية عمل دكتور احمد خالد توفيق بداخل المؤسسة العربية الحديثة  ككاتب رعب لسلسلة ما وراء الطبيعة و كانت اول رواية يقدمها هي رواية ” أسطورة مصاص الدماء ” .. في هذه المقالة سوف نتناول معلومات عن الكاتب أحمد خالد توفيق .

من هو أحمد خالد توفيق ؟

تاريخ ميلاد احمد خالد توفيق .. ولد الكاتب أحمد خالد توفيق فراج  بتاريخ 10 يونيو 1962 ميلاديا .

مسقط رأس احمد خالد توفيق .. جاء ميلاد الكاتب احمد توفيق في مصر تحديدا بمدينة طنطا عاصمة محافظة الغربية .

الحياة الشخصية  لاحمد خالد توفيق .. تزوج الكاتب احمد خالد توفيق  من  سيدة مصرية تدعى ” دكتورة منال ” و هي طبيبة و أخصائية صدر في كلية طب طنطا .. و لقد رزقهم الله بأطفال و هم محمد و مريم .

تعليم احمد خالد توفيق .. بعد ان انهى احمد خالد توفيق تعلميه المدرسي التحق بجامعة طنطا كلية الطب و تخرج منها في عام 1985 ميلاديا وبعد ذلك استكمل تعليمه حيث حصل على درجة الدكتوراه في الطب المناطق الحارة وكان ذلك في عام 1997 ميلاديا .الطبيب والكاتب احمد توفيق

بدايات احمد خالد توفيق ككاتب

بدايتة في مجال ادب الرعب  .. في عام 1992 ميلاديا كانت بداية عمل دكتور احمد خالد توفيق بداخل المؤسسة العربية الحديثة  ككاتب رعب لسلسلة ما وراء الطبيعة و كانت اول رواية يقدمها هي رواية ” أسطورة مصاص الدماء ” و لكن يقول دكتور احمد توفيق ان الجميع في المؤسسة لم يشجعوه كما قالوا له انها بداية غير موفقة بالاضافة الى ذلك نصحوه بالانتقال الى الكتابة في الادب البوليسي ولكن ظل دكتور احمد متمسك بفكرة الكتابة في مجال ادب الرعب خاصة لانه غير منتشر .

أصرار وعزيمة .. برغم التعليقات السلبية التي تلقاها دكتور احمد توفيق الا ان هذا لم يضعف من اصراره و عزيمتة حيث قام بترتيب  مقابلة مع الأستاذ حمدي مصطفى و هو مدير المؤسسة و لم يتركه الا وهو مقتنع تماما بفكرتة و بالفعل قام مدير المؤسسة بعرض رواية دتور احمد على لجنة اخرى  و كانت النتيجة مدهشة حيث وصفت هذه اللجنة رواية احمد توفيق بانها ممتازة جدا و مترابطة و تتمتع بحبكة روائية متميزة كما ان فكرة القصة واضحة جدا و لا تصيب القارئ بأي تشتيت و يوجد بها إثارة وتشويق  .

مكانة و إسهامات دكتور احمد خالد توفيق
دكتور احمد توفيق واحد من أهم الكتاب العرب في العالم حيث ان كتاباته نادرة جدا حيث انه يتقن الكتابة في مجال ما وراء الطبيعة ..  و توالت اعمال  احمد خالد توفيق حيث قدم سلسلة ( فانتازيا ) التي كانت بطلتها ( عبير ) .. وبذلك اذا اردنا حصر كتابات دكتور احمد توفيق فاانا نستطيع القول انه قدم لنا 6 سلاسل للروايات اي  ما يقرب من 236 عددا .. تم ترجمة مجموعة من الروايات والقصص التي قدمها دكتور احمد خالد توفيق الى اللغة الاجنبية .

من بين اسهامات دكتور خالد توفيق ايضا بعض التجارب الشعرية حيث انه في شهر نوفمبر عام 2004 ميلاديا قام بالانضمام الى مجلة الشباب  و ظل يكتب بها تحت عنوان ( الآن نفتح الصندوق ) بجانب انه قام بالكتابة في الإصدارات الدورية .

نص يتحدث به دكتور احمد خالد توفيق عن نفسه .. ” لا أعتقد أن هناك كثيرين يريدون معرفة شيء عن المؤلف.. فأنا أعتبر نفسي ـ بلا أي تواضع ـ شخصاً مملاً إلى حد يثير الغيظ.. بالتأكيد لم أشارك في اغتيال ( لنكولن ) ولم أضع خطة هزيمة المغول في ( عين جالوت ) .. لا أحتفظ بجثة في القبو أحاول تحريكها بالقوى الذهنية ولم ألتهم طفلاً منذ زمن بعيد.. و لطالما تساءلت عن تلك المعجزة التي تجعل إنساناً ما يشعر بالفخر أو الغرور.. ما الذي يعرفه هذا العبقري عن قوانين الميراث الشرعية؟ .. هل يمكنه أن يعيد دون خطأ واحد تجربة قطرة الزيت لميليكان؟ .. هل يمكنه أن يركب دائرة كهربية على التوازي؟ .. كم جزءاً يحفظ من القرآن؟ .. ما معلوماته عن قيادة الغواصات؟ .. هل يستطيع إعراب (قفا نبك من ذكرى حبيب ومنزل)؟.. هل يمكنه أن يكسر ثمرة جوز هند بين ساعده وعضده؟.. كم من الوقت يمكنه أن يظل تحت الماء؟.. الخلاصة أننا محظوظون لأننا لم نمت خجلاً من زمن من فرط جهلنا وضعفنا.. أحمد خالد توفيق ” .

سلسلات قدمها دكتور احمد خالد توفيق
– سلسلة ما وراء الطبيعة التي بدأ اصدارها في عام 1992 ميلاديا .
– سلسلة فانتازيا التي بدأ في اصدارها عام 1995 ميلاديا .
– سلسلة سافاري التي بدأ في اصدرها عام 1996 ميلاديا .
– سلسلة روايات عالمية للجيب وهي روايات مترجمة .
– سلسلة رجفة الرعب وهي روايات رعب مترجمة .
– سلسلة WWW  التي بدأ إصدارها  في عام 2006 ميلاديا .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-06-10 at 08:25

    شكرا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *